عربى

صفية العمري تفاجىء جمهورها بصورة نجلها لأول مرة.. لن تصدقوا جماله وطوله

تعد الفنانة صفية العمري من الفنانات اللاتي لاقت إعجاب الجمهور خلال مشاركتها في الأعمال الفنية،إذ اتسمت بجمالها الذي لفت أنظار الجمهور، ورغم حرصها الدائم لأن تجعل أسرتها بعيده عن الأضواء، إلا أنها لأول مرة  قررت أن تشارك جمهورها صورة لها مع ابنها، إذ نشرت على حسابها الخاص بـ”إنستغرام” صورة لها معاً

وعلقت صفية على الصورة قائلة: “بصبح عليكم من البرتغال مع ابني الحبيب الغالي أحمد”.

وعلى الفور سرعان ما انهالت تعليقات الإعجاب من قبل الجمهور ومحبيها، وذلك بعدما لفت نجلها الأنظار إليه بسبب طوله الفارع.

 وتلقت صفية العديد من دعوات جمهورها لها بأن يحفظ الله نجلها، وقالت لها أحد المتابعات:” “ربي يحفظهولك، كأنه أخوكي، ماشاء الله، الله يخليه ويحفظه لك، الله يديم وصلكم، ست الكل، الله يخليكم لبعض”.

بداية المشوار الفني للفنانة صفية العمري

ولدت الفنانة صفية العمري عام 1949 في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ، ونشأت وتربت في أسرة تتألف من 6 شقيقات بنات وعاشت مع عائلتها في ترابط أسري قوي بفضل والدتها التي كانت تحرص على تعميق العلاقة بينها وبين شقيقاتها، أما والدها فكان يعمل مقاول معماري متخصص في الزخرفة الإسلامية.

درست صفية العمري في طفولتها رقص البالية والعزف على الكمان،كما تعلمت الرسم وكانت أول لوحة شاركت بها في مسابقة المدرسة حصلت منها على 15 جنيه مكافأة وهي لا تزال طفلة.

وفي سن المراهقة أحبت صفية العمري أحد الأشخاص وقرر أهلها تهريبها من المحلة لإسكندرية عند أحد أقاربها لحين أن تنسي هذا الشخص، والتحقت هناك بجامعة الإسكندرية.

تخرجت العمري من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية ودرست اللغة الروسية وعملت كمترجمة في المؤتمرات الدولية، وقررت أن تنتقل للعيش في القاهرة نظراً لظروف عملها، كما تخطت صفية العمري اختبارات المسابقات للعمل كمقدمة برامج .

وبعد ذلك إكتشفها المنتج رمسيس نجيب، وأسند إليها دور في فيلم “البنات لازم تتجوز” وبعدها بعام واحد قدمت دور في فيلم “العذاب فوق شفاه تبتسم” مع النجم محمود ياسين عام 1974.

وبعد ذلك بدأت انطلاقتها الفنية ، وتوالت أعمالها الفنية ومن أشهر الأدوار التي قدمتها هو دورها في “ليالي الحلمية” وكذلك دورها المميز في فيلم “الحرافيش”، شاركت صفية العمري أيضاً في المسلسل الناجح “هوانم جاردن سيتي” وتوالت أعمالها الفنية وقدمت العديد من الأدوار أمام كبار النجوم مثل الفنان القدير أحمد زكي، الفنان القدير صلاح السعدني وغيرهم.

زوج الفنانة صفية العمري

التقيت الفنانة صفية العمري بالفنان جلال عيسي أثناء زيارتها لشقيقتها المتزوجة في القاهرة وكانت في هذا التوقيت طالبة في الثانوية العامة، وتعرفت عليه ونشأت بينهما قصة حب وانتهى الأمر بالزواج.

وأنجبت صفية من زوجها جلال عيسى بولدين هما وليد وأحمد، لكنهما انفصلا بعد أن اكتشفت أنه متزوج من امرأة أخرى التي أنجب منها ابنه الثالث “محمود” فقررت الانفصال عنه.

وفور انفصال صفية العمري عانت من عقدة نفسية، وقررت عدم تكرار تجربة الزواج مرة أخرى، إذ قالت في أحد البرامج التليفزيونية: “لم أتزوج مرة أخرى حتى لا تتكرر مثل هذه التجربة الفاشلة، التي سببت لي أزمة نفسية صعبة”.

طليق الفنانة صفية العمري

يعد الفنان جلال عيسي هو أحد لاعبى فريق كرة السلة بالنادي الأهلي، واكتشفه المخرج أحمد ضياء الدين و منحه أول فرصة فى فيلم “المراهقات” عام 1960.

وكان جلال عيسى أحد مؤسسي الفرقة القومية للفنون الشعبية، وشارك فى العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية أبرزها دور ابن صلاح ذو الفقار في فيلم “أغلى من حياتى 1965.

صفية العمري سفيرة بالأمم المتحدة

في عام 1997 تم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة ولكنها اعتذرت عن منصبها في عام 2006 احتجاجاً على الحرب على لبنان.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى