أمم أفريقيا 23نجوم الرياضة

المنتخبات العربية خارج الخدمة في كأس أفريقيا.. هل تكسر المغرب القاعدة؟

جاءت ضربة البدايه للمنتخبات العربية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار مخيبة للآمال خاصة ان الجميع يرشح العرب للمنافسة بقوة والتتويج باللقب القاري، ولكن جاءت رياح البداية محملة بالاتربه والعوصف على الجمهور العربي.

منتخب مصر يفقد نقطتين أمام موزمبيق

خيب منتخب مصر آمال الجمهور بعد البداية الضعيفة في كأس أفريقيا 2023 والتعادل مع منتخب موزمبيق المتواضع بهدفين بعدما تأخر الفراعنة بثنائية.

مما جاء مستوى معظم لاعبي منتخب مصر ضعيف جدا بما فيهم القائد ونجم الفراعنة محمد صلاح الذي لم يقدم المطلوب واكتفي بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من ضربة جزاء.

تترقب جماهير كرة القدم المصرية مباراة المنتخب ضد غانا غدا والتي ستكون حاسمة في مشوار الفراعنة بالنسخة 34 من كأس أفريقيا قبل لقاء الجولة الأخيرة ضد الرأس الأخضر.

موعد مباراة مصر وغانا في كأس أفريقيا

يلتقي منتخب مصر مع غانا يوم الخميس المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا بعد التعادل في الجولة الأولى من موزمبيق بهدفين.

ويلعب الفراعنة مع البلاك ستارز ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في العاشرة مساء الخميس بحثا عن أول فوز في المجموعة للحفاظ على حظوظه في التأهل للدور الثاني.

الجزائر تواصل النتائج المتواضعة

فشل ممنتخب الجزائر في تحقيق أي انتصار في الكان منذ الفوز على منتخب السنغال في المباراة النهائية لبطولة كأس أفريقيا 2019 في مصر.

وتعادل محاربو الصحراء مع أنجولا بهدف في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة.

ولم يحقق منتخب الجزائر الفوز في بطولة أفريقيا للنسخة الثانيه على التوالي محققا تعادلين وخسر في مثلهما خلال لقاءاته الـ4 الأخيرة في أمم أفريقيا.

وتعادل منتخب الجزائر بدون أهداف مع سيراليون في مباراته الأولى بدور المجموعات لنسخة 2021 بالكاميرون، ثمرتلقي هزيمة بهدف أمام غينيا الاستوائية في مفاجأة مدوية، قبل أن يسقط بثلاثية من كوت ديفوار، ليودع المسابقة مبكرا، بعدما تذيل ترتيب مجموعته بنقطة وحيدة.

وجاء تعادل الجزائر مع أنجولا ، ليواصل منتخب الجزائر، الذي يشارك للمرة 20 في أمم أفريقيا، رحلة البحث عن تحقيق الانتصارات وكسر تلك السلسلة السلبية.

هزيمة تاريخية لمنتخب تونس من ناميبيا

تلقى منتخب تونس هزيمة من ناميبيا في بداية مشوار نسور قرطاج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وفشل ممنتخب تونس في تحقيق الفوز في بداية مشواره بكأس أفريقيا منذ 2013 عندما فاز على الجزائر بهدف.

وخيب ننسور قرطاج بقيادة المدرب جلال القادري آمال الجماهير التي تتطلع للفوز بكأس أفريقيا للمرة الثانية في تاريخ تونس بعد غياب 20 عاما حيث توج نسور قرطاج باللقب القاري الوحيد عام 2004 في البطولة التي أقيمت في تونس.

منتخب موريتانيا بدون انتصار في الكان

سار منتخب موريتانيا على درب المنتخبات العربية في بداية المشوار ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 وتلقى هزيمة جديدة في الظهور الثالث للمرابطين في الكان.

وخسر ممنتخب موريتانيا بهدف من بوركينا فاسو امس ليفشل في تحقيق اول فوز في تاريخه.

وشارك منتخب موريتانيا في النسختين الماضيين من بطولة كأس أمم أفريقيا وودع فيهما من الدور الأول بدون تحقيق أي فوز.

المغرب ضد تنزانيا

يستهل منتخب المغرب ظهوره الأول في كأس أفريقيا، بمواجهة تنزانيا، اليوم، على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو بكوت ديفوار.

ويسعى اسود الأطلس بقيادة وليد الركراكي لكسر قاعده المنتخبات العربية وتحقيق اول فوز للعرب في كان 2023.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى