غير مصنف

الزعيم عادل إمام وتفاصيل حول اعتزاله الفن

يخفت بريق السينما والتليفزيون ويقل توهجه بعد تلقي خبر الاعتزال من جانب الأسطورة المتكاملة “عادل إمام”، وذلك بعد تصريحات نجله “رامي إمام” في حفل joy awards، الحفل الذي جمع بين المتناقضات ولم شمل المنفصلين في الوسط الفني، “أحمد فهمي وهنا الزاهد” “أحمد عز وأنغام” “طارق العريان وأصالة” “عمرو دياب ودينا الشربيني”. وذكر رامي في تصريحاته أن الزعيم قرر الاعتزال والتفرغ للعائلة، وقضاء أوقات دافئة تجمعه بأولاده وأحفاده. مُشيرًا إلى أن الزعيم يتمتع بصحة جيدة وأن القرار لا يتعلق بصحته

وذكر رامي في تصريحاته أن الزعيم قرر الاعتزال والتفرغ للعائلة، وقضاء أوقات دافئة تجمعه بأولاده وأحفاده.
مُشيرًا إلى أن الزعيم يتمتع بصحة جيدة وأن القرار لا يتعلق بصحته.

اعتزل الزعيم بعد رحلة طويلة ومشوار فني حافل بالأعمال التي تتنوع ما بين الكوميديا والدراما والأكشن، وكذلك تتنوع ما بين أعمال سينيمائية وتلفزيونية وأخرى مسرحية.

من هو عادل إمام؟

عادل محمد إمام، الملقب بالزعيم والهرم الرابع، ممثل مصري يحظى بشهرة عالمية، خارج وداخل الوطن العربي.
ولد عام 1940 بمحافظة الدقهلية لأسرة بسيطة، كان متعلقًا بوالدته بشدة وتأثر بعد وفاتها.
اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي تمتزج بجوانب أخرى سواء اجتماعية أو سياسية.

في البداية كان الفن بالنسبة إليه مجرد موهبة، حيث كان يقوم بعدة أدوار في مسرح الجامعة، ومن مسرح الجامعة انتقل إلى عالم السينما والأضواء، وكان يقوم في البداية بتجسيد أدوار ثانوية مثل دوره في فيلم “مراتي مدير عام، عفريت مراتي”، حتى أصبح أيقونة في تاريخ الفن.

عائلة الزعيم

عائلة عادل امام

تزوج عادل إمام مرة واحدة طوال حياته من “هالة الشلقاني” والتي تمثل السند الحقيقي له ودافعه للنجاح.
ولديه ثلاثة أبناء هم “رامي، سارة ومحمد” ولدية ثمانية أحفاد.

أحفاد عادل إمام

رامي إمام

ولد عام 1974، درس بالجامعة الأمريكية وتخرج من قسم المسرح عام 1999، وأخرج العديد من الأعمال لوالده مثل “أمير الظلام وحسن مرقص” ومن المسلسلات أخرج لوالده “العراف، فرقة ناجي عطا الله” كما أنه صاحب شركة ماجنوم للإنتاج والتوزيع الفني والسينمائي.

سارة إمام

ولدت عام 1977، درست في كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية وتخرجت منها بدرجة متفوقة، حرص والدها “عادل إمام” على إبعادها عن مجال التمثيل لأنه يرفض تعرضها لبعض المواقف التي تخالف العادات والتقاليد.
كانت تخشى والدها في البداية، إلا أن علاقتهم أصبحت علاقة صداقة حينما كانت في الجامعة، كما ذكرت في لقاء لها.
تزوجت من زميلها في الدراسة رجل الأعمال أحمد نبيل مقبل عام 2004، وأنجبا ثلاثة أولاد.

محمد إمام

ولد عام 1984 وتخرج من الجامعة الأمريكية، امتهن مهنة والده “التمثيل” وكان أول عمل يشارك فيه مسلسل “كناريا وشركاه” أما أول بطولة له فكانت في فيلم “البيه رومانسي”
تزوج عام 2018 من “نوران طلعت” ولديه ابنتين.
شارك في 11 مسلسل، و12 فيلم.

علاقة الزعيم بمصطفى متولي

عادل إمام ومصطفى متولي

تجمع الفنان مصطفى متولي بالزعيم عادل إمام صلة قرابة، حيث تزوج مصطفى متولي من شقيقة عادل إمام “إيمان” وبسبب صلة القرابة التي تجمع بينهم أُتهم متولي بأنه تسلق سلم الفن بواسطة عادل إمام، لكنه حاول جاهدًا إثبات موهبته ونجح في ذلك.

كون مصطفى متولي وعادل إمام مزيجًا فنيًا كوميديًا جذب الجمهور وتعلق به مع عادل إمام، وقاما معًا بأدوار مثل “عنتر شايل سيفه، رمضان فوق البركان، مسرحية الواد سيد الشغال، النمر والأنثى، سلام يا صاحبي، المولد، جزيرة الشيطان، حنفي الأبهة، اللعب مع الكبار والإرهابي، مسرحية الزعيم، المنسي، بخيت وعديلة، رسالة إلى الوالي، مسجل خطر، ومسرحية بودي جارد، والتي كانت آخر عمل فني قبل رحيله عام 2000.

الأخ الأصغر للزعيم

عادل إمام وشقيقه

عصام إمام، منتج مصري، قام بإنتاج عدة أعمال لشقيقه “عادل إمام” منها: (الإرهاب والكباب، التجربة الدنماركية، عريس من جهة أمنية، السفارة في العمارة).

الأعمال الفنية للزعيم

كانت بداية مشواره الفني في مسرحية “أنا وهو وهي” بطولة فؤاد المهندس وشويكار وحقق نجاحًا عظيمًا، وبعد هذه التجربة شارك في أدوار هامة وتوالت النجاحات التي حققها.
ذاع صيته بعد دوره في مسرحية “مدرسة المشاغبين” وأحبه الجمهور لخفة ظله على المسرح وبراعة أداءه.
وفي الثمانينيات تربع عادل إمام على عرش السينما حيث لاقت أدواره منذ تلك الفترة إلى الآن شهرة على نطاق واسع وحققت إيرادات ضخمة.
شارك الزعيم في 160 فيلمًا و16 مسلسلًا و11 مسرحية ومسلسل إذاعي واحد مع عبدالحليم حافظ.

ثنائيات ناجحة

كوَّن عادل إمام ثنائيات ناجحة، خاصةً مع الفنان سعيد صالح الذي شاركه في الكثير من أعماله السينمائية، بالإضافة إلى أحمد راتب ويوسف داوود وغيرهم، ومن الفنانات لبلبة ويسرا.

تم اختيار عادل إمام عام 2000 سفيرًا للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

جنى العديد من الجوائر، كما حصل على جائزتين كأفضل ممثل عن أدواره في “الإرهابي، عمارة يعقوبيان”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى