عربى

تفاصيل المشهد المحذوف من “فيلم ثقافي” الذي اعترضت الرقابة على عرضه

يعد فيلم “فيلم ثقافي” من الأفلام الجريئة اللاتي أثارت جدلاً فور عرضها منذ 24 عاماً، والذي قام ببطولته عدد من الفنانين على رأسهم الابطال الثلاثة الاساسين وهما أحمد رزق وأحمد عيد وفتحى عبد الوهاب .

وعلى الرغم من جرأة موضوع الفيلم فإن هناك مشهد أصيل حذفته الرقابة، إذ اعترضت عليه داخل الفيلم واصرت على حذفه حتى يتم التصريح باستكمال التصوير ، وبالفعل تم حذفه.

وفي تصريحات صحفية، قال مخرج الفيلم محمد أمين إن العمل كان من المفترض أن تدور أحداثه بالتوازى بين طبيعية يوم لعدد من الشباب المصريين – هو ما ظهر بالفعل – وبين طبيعية يوم شباب من دول أجنبية .

واستكمل ان طبيعية يوم الشباب الاجنبى كانت عبارة عن أمتحان فيزياء ومن المفترض ان يقوموا بإصدار صاروح وهو ما كان من المفترض ان يتحقق داخل الفيلم ، الا ان الرقابة رفضت هذا الجزء الذى وصفة بالمهم .

أحداث فيلم “فيلم ثقافي”

يروي فيلم ثقافي قصة ثلاثة شباب (فتحي عبد الوهاب ، وأحمد رزق ، وأحمد عيد) يريدون مشاهدة أحد الأفلام الثقافية (فيلم إباحي) سويا .

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول محاولتهم تجميع عناصر المشاهدة الأساسية (الفيلم ، والفيديو ، والمكان) ، وما يحدث لهم من مواقف ومفارقات أثناء ذلك .

فيلم ثقافي من تأليف وإخراج محمد أمين ومن إنتاج الفنان الراحل سامى العدل وشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين على رأسهم روبي وأحمد عزمي .

أسرار فيلم ثقافى

كشف مخرج الفيلم محمد أمين أنه كان يرشح إلى بطولة الفيلم أسماء أخرين مثل محمد هنيدى وأشرف عبد الباقى وعلاء ولى الدين، إلا أن منتج الفيلم سامى العدل فكر فى الاستعانة بوجوه جديدة كنوع من المغامرة .

وتابع محمد أمين أن باقى الابطال الذى تم ترشحيهم الى بطولة العمل قد التعاقد معهم بالفعل ، وبالإضافة الى ضيوف الشرف ، حيث كانوا الاختيار الأول .

وأوضح أمين، في تصريحات صحفية، أن النجاح الذى حققه فيلم ثقافى بعد عرضه جعل المنتجين يعرضون عليه تقديم أعمال سينمائية أخرى ، ولكنه اعتذر عنها وقام زملاء أخرين بتقديمها .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى