زمان يافنعربى

حكاية “قبلة” أغضبت كاميليا من الدنجوان كمال الشناوي

داخل كواليس الأعمال الفنية يحدث الكثير من المواقف بين الفنانين التي لايعلم عنها المشاهد شيئاً، إذ أنها عالماً مليئاً بالأسرار والحكايات.

فهناك الكثير من الأحداث والمواقف تقع بين أبطال العمل الفني بعضها يكون كوميدي والبعض الآخر يكون محرج ، وأحيانا قد تصل تلك المواقف لمرحلة العداء الفني طيلة المشوار الفني للفنانين.

كمال الشناوي يرفض تقيل كاميليا

ومن أشهر تلك المواقف، الموقف الذي تعرضت لها أحد نجمات الزمن الجميل وهي الفنانة كاميليا ، أثناء تصوير فيلم “شارع البهلوان” 1949م، مع المخرج صلاح أبو سيف، والفنان كمال الشناوي.

 ففي أحد مشاهد الفيلم طلب المخرج من كمال الشناوي أن يصور مشهد تقبيله لكاميليا وفقاً لما يقتضيه تفاصيل دوره في الرواية، ولكنه صدم عندما رفض الشناوي بحجة عدم إفساد صيامه خاصة وأن الفيلم كان يتم تصويره في نهار رمضان، إذ قال الشناوي آنذاك: «أنا صايم.. مش ممكن أبوسها».

وقال المخرج صلاح أبو سيف – في أحد التصريحات الصحفي السابقة- :” حاولت جاهدًا إقناعه بالعدول عن موقفه، واستعرضت له كم الخسائر التي أتعرض لها نتيجة توقف التصوير، بالإضافة إلى استحالة تصوير ذلك المشهد بعد الإفطار، وأوضحت له أنه من الظلم إجبار الزملاء الفنيين على العمل طوال اليوم، وبالفعل أقنعت الشناوي بوجهة نظري الفنية ووافق عليها”.

وتابع صلاح أبو سيف قائلاً:” عندما تساءلت كاميليا عن سبب تأخير تصوير المشهد، أجابها أحد العاملين برفض كمال الشناوي تقبيلها في المشهد، مما أدى إلى غضبها بشكل كبير، وقالت لأبو سيف إنها ترفض تقبيله هي الأخرى ولديها كبرياء فني”.

وأضاف: “حاولت جاهدًا شرح وجهة نظر الشناوي في عدم تنفيذ المشهد نتيجة لصيامه وخوفه على إفساده وليس هناك شيئاً آخر”.

وأوضح أبو سيف أن تأخر تصوير المشهد جعل كل من يعمل داخل كواليس الفيلم في حالة من الغضب بسبب التأخر والإجهاد على العاملين نتيجة الحر الشديد والصيام .

الرقابة تحذف مشهد القبلة من “شارع البهلوان” بسبب جرأتها

وفي النهاية تم إقناع الطرفين بتمثيل المشهد، وبالفعل انتهى تصوير المشهد، قائلاً: “كانت أعظم قبلة أخرجتها في جميع أفلامي بسبب صدق وإحساس الشناوي وكاميليا أثناء التصوير”.

ولكن لم يتنهي الموقف على ذلك حتى بعد تصويره ليصبح من المشاهد الطريفة المبكية، إذ أن تلك القبلة قد حُذفت من أحداث الفيلم بناءً على طلب الرقابة بسبب جرأتها وقوتها على حد وصفهم، وهذا ما أكده المخرج صلاح أبو سيف.

فيلم “شارع البهلوان”

في عام 1949، تم عرض فيلم “شارع البهلوان”، وشارك في بطولته إسماعيل ياسين، ولولا صدقي وحسن فايق.

 ودارت أحداث فيلم “شارع البهلوان” في إطار كوميدي حول رجل شرقي متعلم يشعر بالغيرة الشديدة من ماكياج زوجته، ويمنعها عنه، وعليه فإنه يسبب لها المتاعب في كل مجتمع تذهب إليه، مثل الحفلات والنوادي ورغم أن الزوجة تحبه فإنها لا تبادله الشعور بالغيرة، لكنها تضعه في مواقف محرجة، لأنه أيضاً جميل المحيا، ناعم الشعر، جذاب النساء، وعلى المقابل يوجد رجل من أثرياء الحرب ذوي الأصول المتواضعة، يتفاخر دائماً بأن زوجته تطيعه بلا حدود.

وفاة الفنانة كاميليا أثر انفجار طائرة

رحلت الفنانة كاميليا عن عالمنا عن عمر يبناهز 31 عاماً، إذ تعد نهايتها من أبشع النهايات المأساوية التي حدثت في الوسط الفني.

فقد رحلت الفنانة كاميليا عن الحياة في 31 أغسطس 1950 ، وذلك بعدما انفجرت الطائرة رقم 903 التي كانت تنقلها من القاهرة إلى روما، بعد أن سقطت في مدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة، ولم تتضح حقيقه هذا الحادث حتى يومنا هذا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى