بروفايلعربىمشاهير

في ذكرى وفاة سهير الباروني .. هددها زوجها وجوانب مأساوية من حياتها

علمتنا الشاشة أن ما يُظهره الممثلون من مواقف كوميدية أو حزينة ليست بالضرورة أن تعكس هذه المواقف شخصيتهم الحقيقية في حياتهم الخاصة بعيدًا عن الأضواء، فهناك العديد من الأدوار الكوميدية التي يؤديها ممثلون يتميزون بخفة الظل، عانوا كثيرًا في حياتهم ولم تتشابه هذه الأدوار مع واقعهم، ومن هذه الشخصيات الراحلة “سهير الباروني”.

من هي سهير الباروني؟

هي سهير محمد يوسف الباروني، من مواليد حي باب الشعرية بالقاهرة عام 1937، بدأت مسيرتها الفنية في الخمسينيات وهي في العشرين من عمرها، بدايةً تعلقت بالأدوار الصغيرة التي تعكس شخصية فتاة عانس ترغب في الزواج، مثل فيلم “أعز الحبايب”، و”هارب من الزواج” ورغم ذلك تألقت ونجحت فيها.

قامت بمختلف الألوان من مسرح وسينما وتلفزيون، وبرعت في جميعها، ومن أشهر أدوارها المسرحية “حواديت” مع ثلاثي أضواء المسرح، ومسرحية “عشان خاطر عيونك” مع فؤاد المهندس.

ومن أشهر أعمالها التلفزيونية “لن أعيش في جلباب أبي” بدور “فتحية” التي برعت بها وتعلق الجمهور بها لشخصيتها المرحة خفيفة الظل.

أما الأدوار السينمائية الكوميدية فأشهرها وأكثرها قربًا للجمهور، فيلم “فول الصين العظيم” مع محمد هنيدي.

مُكتشف موهبة سهير الباروني

دخلت سهير الباروني عالم الفن عن طريق “عثمان محمد” وهو أحد أقاربها وقام باصطحابها معه أثناء قيامه باختبارات معهد التمثيل، وحينها قام مدير المعهد بتوجيه نظره إليها وطلب منها أن تلعب دورًا، وبعد أن انتهت من الدور هنئها معلنًا أنه الأولى ونجحت في الدور.

وكانت بدايتها السينمائية أمام العندليب في فيلم “أيام وليالي” عام 1955 وقام بترشيحها للدور الفنان سراج منير، وامتد تاريخها الفن حتى عام 2012 في دورها الأخير في مسلسل “فرقة ناجي عطا الله”.

زوج سهير الباروني

تزوجت سهير الباروني ثلاث مرات، وكل قصة تشكل مأساة منفصلة عن الأخرى، حيث الزواج الأول لها كانت لا تزال في سن صغير فحدث الطلاق بعد عامٍ واحد.

أما الزواج الثاني فأثمر بابنتين ولكنه انتهى بتهديد، كانت سهير الباروني متعلقة بشدة بوالدتها وكانت تذهب إليها يوميًا مما دفعه للغيرة والغضب من هذه الوضع فقام بتهديدها بخطف ابنتيها فهربت، ولم يهدأ لها بال حتى وصل لها خبر رحيل زوجها إلى كندا.

أما الزواج الثالث فكان عرفيًا، واستمر لمدة 17 عامًا إلا أنه انتهى بالطلاق بسبب خيانة زوجها المستمرة.

أزمة وفاة ابنة سهير الباروني

مرت الفنانة سهير الباروني بفترة صعبة كانت بمثابة مأساة قاسية بالنسبة لها، حيث توفيت ابنتها “عفاف” إثر حادث ميكروباص تاركةً طفلين مراهقين خلفها “عمر 14 عامًا” و “كريمة 11 عامًا” وأدت هذه الحادثة إلى قهرها وتألمها وجعًا على ابنتها الراحلة.

سهير الباروني وصفاء أبو السعود

وخلال ظهورها في برنامج “ليالينا” مع الفنانة صفاء أبو السعود تحدثت عن تفاصيل حادث ابنتها المؤلم، وفي هذا اللقاء تبين أن الفنانة صفاء أبو السعود كانت مخلصة في حبها للراحلة سهير الباروني، حيث روت بعض المواقف المضحكة بينهم التي تصف بها شخصية سهير بالشخصية المرحة خفيفة الظل والأم الحنونة والشخصية التي تحب الجميع وتعاملهم بحنوٍ.

سهير الباروني وحسين فهمي

ذكرت سهير الباروني في حوار لها مع صفاء أبو السعود في برنامج “ساعة صفا” أنها رفضت بطولة فيلم عرض عليها المخرج “يحيي العلمي” وذلك بسبب مشاهد تحتوي على قبلات بينها وبين حسين فهمي.

أمنية سهير الباروني الأخيرة

في حوار لها قبل وفاتها بفترة وجيزة، ذكرت أنها نادمة على أشياء كثيرة في مشوارها الفني، ومنها هذه الأشياء ارتدائها بدلات رقص في بعض الأفلام لها، كما ذكرت أنها لم تأخد حقها الكامل في مشوارها الفني حيث لم تحظ بدور بطولة مطلقة وتمنت أن تدخل الجنة في النهاية.

وفاة سهير الباروني

رحلت الفنانة سهير الباروني عن عالمنا بعد صراع مع مرض الشيخوخة، وفي آخر سنوات عمرها كانت حزينة بسبب تخلي الكثير من الوسط الفني عنها بعد تقدمها في العمر، رحلت في 31 يناير عام 2012 عن عمر يناهز 75 عامًا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى