عربى

حمد فتحي “أطول رجل في مصر”.. يبلغ طوله 2.3 متر.. ويشتري أحذيته من أمريكا لهذا السبب

يعد حمد فتحي أحد الشخصيات اللاتي بات يتردد اسمه كثيرة خلال الفترة الراهنة ، بعد ظهوره في فيلم “عمهم” مع الفنان محمد إمام، وقبلها فيلم “الإنس والنمس” مع الفنان محمد هنيدي، بجانب مشاركته في برامج مقالب “محدش فاهم حاجة” مع الفنان الكوميدي محمد ثروت، حيث لفت انتباه الجمهور تميزه بقامة طويلة تتجاوز أي شخص آخر في أي مكان يوجد فيه.

ولد حمد فتحي في الإسكندرية عام 1994، ويعد واحدًا من أطول مواطني مصر، إذ يبلغ طوله نحو مترين و30 سنتيمترًا، ورث الطول عن جده، إلا أنه تجاوز طول جده أيضاً بعدة سنتيمترات، ليصبح الرجل الأطول في عائلته، وكل هذا جعله يحتاج إلى مصنع يصنع له كل ملابسه واحتياجاته بشكل خاص، كما يجلب أحذيته من الولايات المتحدة الأمريكية.

فقد ساعده طوله للعب كرة السلة التي احترفها منذ 13 عامًا لعب في صفوف نادي سموحة سابقًا وحالياً يلعب بنادي المصرية للاتصالات.

يعد حمد فتحي لاعبًا متمكنا في إنهاء الكرات أسفل السلة التي تعلوه بسنتيمترات بسيطة نظرًا لارتفاعها البالغ 3 متر و5 سنتيمترات، فلا يحتاج إلى القفز كغيره من اللاعبين، ويكفيه مد يداه لوضع الكرة داخلها.

ودخل حمد فتحي، التاريخ بعد أن أصبح أول لاعب مصري يحصد بطولتين مع منتخبين مختلفين، الأولى كانت فى يناير 2016 مع منتخب اليد وهى بطولة إفريقيا، و الثانية كانت بالتتويج بالبطولة العربية للسلة.

حمد فتحي يتجه للفن

لم يكتفي الشاب السكندري بلعب كرة السلة فقط، إذ قرر أن يتجه للفن، ليذاع صيته مؤخراً عقب إعلان انضمامه لفيلم “عمهم” بطولة النجم محمد إمام، والذي نشر صورته مع “حمد” حيث يظهر فارق الطول بينهما، ما يضفي نوعًا من الكوميديا في العمل الفني.

تعليق حمد فتحي على تنمر البعض على طوله

وعن تعامله مع الناس، قال حمد فتحي في أحد التصريحات الصحفية :”الطول نعمة من ربنا بحمده عليها، وتعرضت لتنمر ومضايقات لكن كنت بتجاوزها، واهتميت بالرياضة اللي لقيت فيها حياتي”، لافتًا إلى أنه مع الوقت تجاوز أي كلمات غير لطيفة سمعها من البعض، واهتم بتنمية جسده من خلال ممارسة الرياضة في «الجيم» وتأهيل نفسه كي يكون لاعب كرة سلة محترف.

أزمات في حياة حمد فتحي

واجه حمد فتحي عدة عقبات في حياته، فلم يستطع أن يجد ملابس له فقرر أن ينشأ مصنع ملابس مخصص له.

 ولم تقف العوائق أمامه عند هذا الحد فحسب، بل كان لديه عائق آخر خلال ممارسته الرياضة في صالات الألعاب الرياضية التي به ماكينات لا تتوافق مع طوله، الأمر الذي جعله يبحث عن أماكن كثيرة تناسبه حتى وجد ضالته في أحد صالات الألعاب الرياضية بمنطقة سموحة شرق الإسكندرية التي توفر ماكينات رياضية تناسب طوله بل وأطول منه إن وجد ذلك.

زوجة لاعب السلة حمد فتحي

تزوج اللاعب حمد فتحي من فتاة من خارج الوسط الفني والرياضي ودائما ما تكون بعيدة عن الأضواء والإعلام ، وأنجب منها بنت “رنا” تبلغ من العمر 3 سنوات.

وقال حمد فتحي – في أحد التصريحات الصحفية- إنه لم يكن يتابع أى كارتون، ولكن بعدما رزقه الله بابنته رنا أصبح يتابع الكارتون خاصة توم وجيرى، لأنها تحب مشاهدته.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى