بروفايلعربىمشاهيرممثلون

حقيقة اعتزال الفنانة سميرة محسن ومواقف لها مع الزعيم وتوفيق الدقن

قبل ثلاث سنوات اتخذت الفنانة “سميرة محسن” قرار الاعتزال والاكتفاء بالتدريس في أكاديمية الفنون، وجاءت أسباب الاعتزال بأنها تستنكر بشدة الطريقة التي يُعامل بها الممثلون في فئة كبار السن، مشيرة إلى أن هذه المعاملة لا تحدث مع ممثلين هوليوود، كما أن الساعات المتواصلة التي قد تزيد عن 18 ساعة مرهقة للغاية.

وأضافت أنها لم تجد دورًا مناسبًا لها في الفترات الأخيرة، وشبهت الممثل الكبير في السن بالحصان الذي كلما كبر كلما رخص سعره.

من هي سميرة محسن؟

ممثلة ومؤلفة ومخرجة، وُلدت في مصر الجديدة في القاهرة عام 1945، وتخرجت من كلية الآداب قسم علم النفس، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصلت منه على درجة الدكتوراة.

تزوجت سميحة محسن من الكاتب والأديب “نجيب سرور” الذي لُقب بشاعر العقل، وأنجبت منه ولدين، ثم ترأست قسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة

كانت بداية مشوارها الفني وهي في التاسعة عشر من عمرها في فيلم “شيء من الخوف” الذي رشحها له المخرج “حسين كمال” حيث دعمتها الفنانة شادية وساعدتها بنشر صورها معها علي أغلفة المجلات آنذاك، مما ساعدها ذلك على شهرتها.

شاركت في أكثر من 155 عملا فنيًا في السينما والمسرح والتلفزيون، وآخر عمل شاركت به مسلسل “الظاهر” 2019 وهذا العمل لم يتم عرضه حتى الآن وهو من بطولة “محمد فؤاد”.

ومن الأعمال التي أنتجتها وكتبتها “سنة أولى نصب”، “ملاكي اسكندرية”، “الفرقة 707”.

سميرة محسن وعادل إمام

حينما انقطعت “سميرة محسن” عن العمل الفني لمدة عامين متتالين، كان للزعيم عادل إمام الفضل في عودتها إلى الوسط الفني من جديد، وذلك من خلال ترشيحها لتقوم بدور والدته في فيلم “الإنس والجن”.

سميرة محسن وتوفيق الدقن

حكت سميرة محسن عن أصعب المواقف التي تعرضت لها على المسرح في بداية مشوارها الفني، وذلك أثناء ندوة تكريمها بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشباب، حيث كشفت أنه أثناء تصوير أحد المشاهد كان من المفترض أن يقوم توفيق الدقن بخنقها، وفجأة بدأ يخنقها في الحقيقة إلى درجة أنها لم تستطع التنفس، فدخلت سميحة أيوب وأبعدته عنها وأغلقت ستارة المسرح. 

سميرة محسن وسميحة أيوب

وفي نفس الندوة ذكرت سميرة محسن فضل سميحة أيوب عليها، حيث قالت: “سميحة أيوب هي قامة كبيرة بالنسبة لي، فهمي احتوتني في المسرح ودافعت عني، فأنا مقترنة فنيًا وروحيًا بهذه القامة العظيمة التي تشرف مصر والوطن العربي”.

سميرة محسن وكريم عبدالعزيز

يجمع كريم عبدالعزيز والفنانة القديرة سميحة محسن صلة قرابة، حيث إن سميرة محسن تكون شقيقة والدة كريم عبدالعزيز.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى