عربىمجتمع النجوممشاهير

أشهر المتحولين جنسيًا .. ومنهم ابنة الفنان هشام سليم وفنانة مصرية شهيرة

شهد الوسط الفني العدد من عمليات التحول الجنسي، والتي أثارت جدلًا واسعًا خاصةً في الوسط العربي، وإثارة تساؤلات حول حرمانية هذه العمليات، ورغم الجدل حول هذا الأمر إلا أن لا يزال هناك العديد من المشاهير يخضعون لهذا النوع من العمليات.

ابنة هشام سليم المتحولة جنسيًا

في حوار لهشام سليم في برنامج “شيخ الحارة والجريئة” مع إيناس الدغيدي صرح هشام سليم بشأن ابنته “نورا” التي خضعت لعملية تحول جنسي وأصبحت ذكرًا وغيرت اسمها إلى “نور”.

والعجيب في الأمر أن هشام سليم لم يبد أي نوع من الاعتراض على هذا الأمر، حيث قال: “في يوم من الأيام قالت لي أنا عايشة في جسم غير جسمي وكان وقتها عمرها 18 سنة ودلوقتي 26 سنة”.

وأشار إلى أن قرار ابنته يعتبر أمرًا شجاعًا خاصة أننا نعيش في مجتمع يرفض تمامًا هذا الأمر، كما أن جميع أسرته تعامل ابنته الآن على أنها ذكر ويشجعونه على استكمال حياته كذكر.

تحول الفنانة حنان الطويل

اشتهرت باسم “ميس انشراح” بسبب الشخصية التي جسدتها في فيلم “الناظر”، ولدت عام 1966 كذكر باسم “طارق”، وسافر إلى إحدى الدول أجرى عملية تحول جنسي، وعاد من جديد باسم “حنان” ودخلت عالم السينما عام 1999، في فيلم عبود على الحدود، حيث أدت مشهدًا وحيدًا في الفيلم.

ثم قامت بأشهر أدوارها ميس انشراح، ثم توالت الأعمال فأدت دور الراقصة كوريا في فيلم “عسكر في المعسكر”، قبل أن تتوفى في العام 2004، وهناك أقاويل بأنها انتحرت بسبب الاكتئاب وسخرية زملائها منها.

تحول شاب من “سيد” إلى الراقصة “سالي”

أول متحولة جنسيًا في مصر، هذه الواقعة أثارت جدلًا كبيرًا في مصر خلال فترة التسعينيات، بسبب تحوّل شاب يدرس في جامعة الأزهر ويدعى سيد، إلى فتاة وأطلق على نفسه اسم سالي، والأمر الذي سبب انتقادات عنيفة أكثر أنها امتهنت الرقص، وبسبب الانتقادات اضطرت إلى الاعتزال والغياب عن الأضواء بشكل تام.

ملك الكاشف المتحولة جنسيا

في العام الماضي، أثار رجل الجدل بعد إعلانه التحول إلى فتاة وأطلق على نفسه اسم ملك الكاشف.

نشرت قصتها في التحول الجنسي من ذكر إلى أنثى عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقامت الفتاة العشرينية بإجراء العملية وتحولت من ذكر إلى فتاة تدعى “ملك”.

أصبحت ملك الكاشف مقدمة برامج توك شو، تظهر وتحكي عن قصتها مع التحول الجنسي من ذكر إلى أنثى، لكنها واجهت سخط المتابعين وعدم تقبل ما قامت به.

وتم إلقاء القبض على ملك المتحولة جنسيًا، بتهمة الاشتراك مع جماعة إرهابية والتحريض على العنف والتظاهر.

رغد سلامة قبل وبعد التحول

تحولت الفنانة اللبنانية من ذكر إلى أنثى ورفع المحامي “نبيه الوحش” دعوى قضائية ضدها في مصر ولكن المحكمة حكمت لصالحها وتم إثبات أنها أنثى.

الراقصة المغربية نور

تعد واحدة من أشهر المتحولين جنسيًا، حيث أجرت عملية تحول من ذكر إلى أنثى في سويسرا، وأكدت في تصريحات تلفزيونية أنها تحملت الكثير لكي تخرج الأنثى التي عاشت داخلها منذ طفولتها وتجعل منها إنسانة مشهورة يتحدث عنها الجميع في حضورها وغيابها، بعد احترافها الرقص وعروض الأزياء.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى