بروفايلزمان يافنعربىمشاهير

أُتهم ظلمًا وتوفي بعد أسبوعين من مشهد موته في فيلم حنفي الأبهة .. مجدي وهبة وزواجه من العائلة الملكية

تحل اليوم 4 فبراير ذكرى وفاة الفنان “مجدي وهبة” الممثل الذي برع في تقديم أدوار الشر وقدم على مدار مسيرته الفنية أكثر من 100 عمل فني تنوع ما بين السينما والدراما والمسرح، إلا أنه برغم تعدد أدواره لُقب ب “شرير الشاشة” نظرًا لبراعته في أدوار الشر.

صدفة في حياة مجدي وهبة

رغم موهبته وقدرته على تجسيد مختلف الأدوار إلا أن بدايته الفنية كانت عن طريق الصدفة، حيث لعب المخرج “نور الدمرداش” دورًا كبيرًا في انطلاقته الفنية، وذلك بعد مشاهدته في أحد الاستوديوهات ومنحه أول فرصة في مجال الفن من خلال مشاركته في مسلسل “البقية تأتي”.

ليصبح هذا المسلسل بمثابة انطلاقة مجدي وهبة في عالم الفن ومنها قدم الكثير من الأدوار.

أعماله الفنية

قدم ثنائي رائع بجانب الزعيم عادل إمام في فيلم “حنفي الأبهة” عام 1990 وقدما واحدا من أبرز أدوارهما ليكون الوداع الأخير من مجدي وهبه لجمهوره بعد أن تنبأ الفيلم بموته بعد جملة الزعيم “أنت ميت ميت يا خيري” وبالفعل رحل بعدها فقط بأسبوعين نتيجة تعرضه لأزمة قلبية حادة.

وكانت أشهر أعماله فيلم “الوحل” مع نور الشريف ونبيلة عبيد وكمال الشناوي من إخراج علي عبد الخالق وفيلم “ضربة شمس” و”المعتوه”.

زوجة مجدي وهبة

تزوج مجدي وهبة من ابنة عم الملكة “ناريمان”، وأنجب منها ابنته الوحيدة “منال”.

ابنة مجدي وهبة

أثناء لقاء تلفزيوني لها، قالت منال وهبة إن الزعيم عادل إمام كان مقرب لوالدي وكان والدي بيحب يشتغل معاه”.

وأضافت منال وهبة “لما مثلوا مع بعض حصلت بينهم كيميا كبيرة، لدرجة إنهم لما سألوا عادل إمام أكتر حاجة اتأثر بيها فقالهم وفاة مجدي وهبة لإني في مشهد من فيلم “حنفي الأبهة” قولت انت ميت ميت يا خيري ومات بعدها بأسبوعين واتاثر عادل إمام بوفاته جدا وبكى”.

كما قالت إن والدها تعرض لشائعات كثيرة قبل وبعد وفاته، حيث سُجن ظلمًا في قضية مخدرات، قبل أن يبرأه القضاء، مؤكدة أن للقضية بُعد سياسي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى