بروفايلعربىمشاهير

تُلقب بملكة الإغراء ومنع عرض فيلم لها في مصر .. ناهد يسري التي تشوه وجهها واعتزلت الفن وارتدت الحجاب

يصادف غدًا عيد ميلاد الفنانة “ناهد حسن شكري” المعروفة بناهد شكري، اشتهرت كونها أيقونة الإغراء في السينما، ولدت في القاهرة 6 فبراير 1947، داخل أسرة لها تجارب في الفن، شقيقتها هي المؤلفة والممثلة “سامية شكري”.

المشوار الفني لناهد يسري

بدأت مشوارها بعروض الأزياء وهي في عمر الـ16 عاما، وانطلاقتها السينمائية كانت من خلال بعض الأفلام أبرزها: شاطئ المرح عام 1967، نساء بلا غد، فرسان الغرام، عدوية، والمساجين الثلاثة عام 1968.

عام 1970 انتقلت للعمل في بيروت، وتألقت في السينما اللبنانية في أدوار اﻹغراء، وفي وقت قصير صارت واحدة من نجمات السينما في لبنان.

فيلم سيدة الأقمار السوداء

حصلت ناهد يسري على شهرة واسعة من خلال فيلم سيدة الأقمار السوداء 1971 مع حسين فهمي وعادل أدهم، من تأليف وإخراج سمير خوري، وشهد الفيلم جرأة كبيرة منها حتى منعت عرضه بعض الدول ومنها مصر وكذلك تم التحقيق مع فريق العمل بسبب كثرة المشاهد والألفاظ التي لا تليق بالمجتمع.

مواقف مؤلمة في حياة ناهد يسري

في عام 1974 تعرضت “ناهد يسري” لحادث أليم أدى إلى وفاة صديق مرافق لها، كما حدث لها تشوه بسيط في وجهها، مما جعلها تقرر اعتزال الفن وغابت عن الساحة الفنية لأكثر من 10 سنوات، وكان آخر أفلامها في تلك الفترة الشيطان يدق بابك الذي عرض عام 1976، وعادت مرة أخرى في منتصف الثمانينيات بعدد من الأفلام منها: الطماعين، البرنس، ولن يغيب القمر.

اعتزال ناهد يسري

اعتزلت ناهد التمثيل مرة أخرى في عام 1990، وقررت ارتداء الحجاب وعدم العودة إلى التمثيل، وقررت ارتداء الحجاب وقامت بالحج 7 مرات وأدت 29 عمرة.

وكان آخر أعمال ناهد يسري فيلم اختفاء زوجة، وكان من تأليف وإخراج ياسين إسماعيل ياسين، وهو مقتبس من الفيلم الأمريكي Vanishing Act 1986.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى