عربىمشاهير

هيغير اسمه لـ “جميل” ويعيش حالة من النشاط الفني .. من هو الفنان نبيل على ماهر؟

حقق مسلسل “حالة خاصة ” نجاحًا كبيرًا خلال عرضه مؤخرًا، وارتبط الجمهور بشخصيات المسلسل المختلفة من أبرزها شخصية “جميل” للفنان نبيل على ماهر، حيث يلعب دور صديق البطل “نديم أحمد أبو سريع” الذي يلعب دوره الفنان طه دسوقي وتعرف عليه حين دخل الأخير لمكتبة الأول أثناء طفولته وطلب أن يقرأ جميع الكتب المعروضة، ويتساءل البعض عن ماهية الفنان نبيل على ماهر ومعلومات عنه.

 لذا يوضح مموقع “كل النجوم” كافة ما تريد معرفته عنه خلال السطور التالية .

“بفكر أغير اسمي لـ جميل “و “رد الفعل على الشخصية غير متوقع “ما سبق جزء من تصريحات الفنان نبيل على ماهر حول مدى تفاعل الجمهور مع شخصيته في مسلسل “حالة خاصة”، حيث لعب شخصية تعاطفت معها الجمهور بشكل كبير فكان صاحب “نديم” الوحيد ومحتويه ويمثل بمثابة الأب الروحي له.

تحدث نبيل على ماهر في أحد الحوارات: “بفكر أروح أغير اسمي في الشهر العقاري أخليه جميل، لأن كل الناس بتقابلني في الشارع تقولي جميل لدرجة إن أنا نسيت اسم نبيل ده” مضيفًا رد الفعل عظيم الحقيقة ومفاجئ بالنسبة لي وبشكر ربنا عليه ويا رب يدومها يارب أنا مبسوط قوي قوي”.

خبرته عن مرض التوحد

وعن خبرته عن مرض التوحد قال: “كان عندي فكرة عن مرض التوحد قبل المسلسل؛ لأني عضو في مؤسسة لذوي القدرات الخاصة فمكنش عندي مشكلة خالص إني أفهم الموضوع”.

وأضاف :” أحنا محتاجين توعية لأن في أمراض كتيرة أوى، الناس متعرفش عنها كتير وحاجات كتير غلط، محتاجين نبروز المشاكل دى للناس.

واستكمل : ” ناس كتير أوي زعلانة من موت جميل  في المسلسل، ولكن الكاتب عمل كده، وأنا تحت أمر الكاتب، أنا بس حبيت اعمله بشكل آدمي أكتر والعلاقة فيها عاطفة وأبوة والحمد لله”.

ميلاده ودراسته

هوفنان مصري شَغَف بالموسيقى منذ صغره، وبرع في العزف على البيانو، ودرس الموسيقى في كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان ، من مواليد القاهرة في 8 أغسطس1954

كون أول فرقة مع بعض الأصدقاء عام 1970 باسم «بلاس 5»، بعدها التحق بالكونسرفتوار، بعد حصوله على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة، لكنه لم يكمل دراسته بالكونسرفتوار.

زواجه وحياته الشخصية

تزوج الفنان نبيل على ماهر من الفنانه المعتزلة ميرفت أبو عوف وواحدة من المطربين بفرقة فور إم الغنائية المصرية التي أسسها الفنان عزت أبو عوف مع أخواته منى، مها، منال ابو عوف، وهي شغلت منصب مديرة القسم الإعلامي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشاركت في أعمال منها: عشرة على باب الوزير، في الصيف الحب جنون.

أبرز أعمال الموسيقار نبيل علي ماهر

قدم العديد من الألحان لمجموعة من أفضل الأفلام، مثل فيلم عمر وسلمى بـ”أجزائه الثلاثة” فيلم “خطة جيمي”، “الدادة دودي”، “أنا مش معاهم”، “مرجان أحمد مرجان”، أما المسرحيات، أبرزها “عفروتو”، “قصة الحي الشرقي”، وفيما يخص المسلسلات قدم الألحان لـ “نور الصباح”، “تامر وشوقية”.

كما شارك بالموسيقي التصويرية، في عدد من حلقات الفوازير التي اشتهر بها، نيللي وشيريهان ثم نادين ثم فوازير أبيض وأسود لمحمد هنيدي ودينا وأشرف عبد الباقى وعلاء ولي الدين.

أعماله رمضان 2024

ويعيش الفنان نبيل على ماهر حالة من النشاط الفني والنجاح حيث ينتظر طرح مسلسل بقينا اتنين خلال الفترة المقبلة مع الفنان شريف منير ورانيا يوسف، مُرجحًا عرضه في موسم دراما رمضان 2024، ويلعب خلال أحداث المسلسل دور طبيب نفسي.

يُعرض حاليًا له  فيلم أنف وثلاث عيون بطولة الفنانة صبا مبارك وظافر العابدين وسلمى أبو ضيف وأمينة خليل في دور العرض المصرية، ويعد آخر أعمال الفنان نبيل علي ماهر، ولعب خلال أحداثه دور زوج الفنانة سلوى محمد علي ووالد الفنانة صبا مبارك، ويجسد خلال الفيلم العلاقة العاطفية والزوجية السليمة الممتدة لأكثر من 25 عامًا.

مسلسل حالة خاصة من أعمال Watch it الأصلية بطولة طه دسوقى، غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السرّاج، حسن أبو الروس، وئام مجدي، الطفل آدم وهدان، أدهم النحاس، أحمد الأزعر، على السباعى ، تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجنايني.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى