زمان يافنعربىمشاهير

تزوج أربع مرات وعانت زوجته من غيرته المفرطة .. محسن سرحان الذي بدأ حياته الفنية من باب الملاكمة

يحل غدًا الأربعاء ذكرى وفاة الفنان “محسن سرحان” والذي يعد من أحد الفنانين الذين توهجوا وزادوا بريقًا في الستينيات. 

من هو محسن سرحان؟

ممثل مصر ولد بمدينة بورسعيد 1916، حصل على شهادة البكالوريا، ثم جاء إلى القاهرة، وعمل موظفًا بوزارة الزراعة في 1939، كان يحب التمثيل مما جعله يأخذ أولى خطواته إليه وحصل على دراسات حرة في السينما والمسرح.

بداية محسن سرحان الفنية

جاءت بدايته الفنية عن طريق الملاكمة حيث اعتاد محسن سرحان خلال عمله بوزارة الزراعة، ممارسة رياضة الملاكمة فلفت أنظار عدد من المخرجين ببنيانه الجسماني القوي، وانضم لفريق الهواه ليقدم العديد من المسرحيات، حتى حصل على شهادة بأنه فنان محترف عام 1944، بعدما أنهى دراسته الحرة في فنون المسرح والسينما.

عام 1938 قدم أول أفلامه “بنت الباشا المدير” مع ماري كويني، وفي عام 1940، بعد ذلك قدم فيلم “فتش عن المرأة” الذي حقق نجاحا كبيرا.

قدم محسن سرحان ثنائيات رائعة، وتألق مع عدد من النجمات، منهن: “ليلى مراد وتحية كاريوكا ومديحة يسرى وفاتن حمامة وأمينة رزق”.

أعمال محسن سرحان الفنية

قدم عدد من الأعمال السينمائية المهمة، منها تحيا الستات، وشاطئ الغرام، لك يوم يا ظالم، السعادة المحرمة، وماجدة، والعذراء والعقرب، وذئاب لا تأكل اللحم، هذا الفيلم الذي أثار الجدل حينها لاحتوائه على مشاهد عرى صريحة للفنانة ناهد شريف، حيث اعتبر صدمة لجمهور الفنان محسن سرحان والمعروف بتدينه.

زيجات محسن سرحان

تزوج الفنان محسن سرحان 4 مرات وأنجب 4 أبناء هم” إبراهيم وآمال” من زوجته الأولى والتي كانت من خارج الوسط الفني.

بالإضافة إلى “محمود” من زوجته الثانية الفنانة سميحة أيوب و”ألفت “من زوجته الرابعة السيدة هناء داود، التي أحبها وهي لا تزال في الإعدادية برغم فارق السن بينهما الذي وصل لـ 19 عاما، حيث أعجب بها وتقدم لخطبتها ورفض أهلها وقتها وانقطعت علاقته بها، حتى التقيا صدفه بعد مرور عده سنوات، وتقدم لها وتزوجها رغم معارضة أهلها، الذين قاطعوها بعد إتمام الزواج بدون رغبتهم، ولم يسامحوها حتى أنجبت ابنتها الوحيدة ألفت. 

زواج محسن سرحان من سميحة أيوب

ذكرت سميحة أيوب تفاصيل ارتباطها بمحسن سرحان قائلةً: “جوازتي من محسن سرحان كنت مراهقة وعيلة صغيرة وكان حب مراهقين يعني وشافني لما كنت بشتغل أخته الصغيرة في دوري في فيلم اسمه المتشردة، وجوازنا مكملش لأن ساعات البيبان بتبقى مقفولة والطبائع بتتغير وأنا كنت عيلة صغيرة وهو راجل ناضج وكان نجم كبير أوي، وزي ما بيحصل في أي بيت وخلفت منه ولد”.

وأضافت: “أنا افترقت عنه وأنا عندي 18 سنة، قعدنا 3 سنين وفي الفترة دي توقفت عن المعهد، قعدني في البيت وأنا كنت مبسوطة قوي إن أنا قاعدة في البيت، وبعدين سقطت الأقنعة، فرجعت تاني للفصل اللي خرجت منه، وكنت داخلة السنة الثالثة.”

كما ذكرت أنه كان يحبسها حيث كان فاقدًا للثقة تجاه النساء، كما كان شديد الغيرة عليها فحولها إلى نسخة لا تشبه شخصيتها واستمر هذا الأمر حتى طلبت الطلاق منه وانفصلا.

وفاة محسن سرحان

اعتاد محسن سرحان أن يؤدى مناسك العمرة كل عام في شهر شعبان مع صديقه المقرب يحيى شاهين، ولكنه في عام وفاته أصرّ على أدائها في شهر رجب، وعاد في أول شعبان ليتوفى على الفور بعد أيام قليلة، في 7 فبراير عام 1993 عن عمر يناهز 79 عاما إثر تعرضه لأزمة قلبية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى