زمان يافن

شاهد الظهور الأول لزوجة الفنان كمال الشناوي..وحفيده: زمن الجمال والرقي

نشر الفنان عمر الشناوي، حفيد الفنان الكبير كمال الشناوي عبر حسابه الخاص على “انستجرام ” منشور يحمل مجموعة من الصور معلقًا عليها:” جدي، ابي، وجدتي من زمن الجمال والرقي”، والصور تجمع ما بين جده الراحل كمال الشناوي وهو يمسك بوالده الصغير خلال استمتاعهم بالإجازة الصيفية، وجدته.

اشتهر الشناوي في السينما بدور “الدنجوان”، وصاحبه اللقب في حياته الشخصية، إذ تعددت علاقاته العاطفية.

موقع ” كل النجوم” يرصد خلال سطور زوجات الفنان الراحل كمال الشناوي .

زيزي الدجوي 

هي  الزوجة الثالثة  لكمال الشناوي وجدة عمر الشناوي، وخالة الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، حاولت مرارا وتكرارا أن تحافظ على الزيجه ولكن الشناوي بمغامراته لم يسمح لها بهذه الفرصة، فكان دائم البحث عن الحب والرومانسيه  خارج المنزل.

سافر الشناوي ضمن مشاهد تصوير فيلم “القضية المشهورة” إلى لبنان لعرضه هناك ، وكتبت الصحف اللبنانية والمصرية عن  تفاصيل قصة مغامرة جديدة في حياة “الدنجوان” المصري مما تسبب في هزة في حياته الزوجية مع زيزي الدجوي وبمجرد تخرج ابنهما علاء في الجامعة وأصبح مهندسا معماريا، فضلا عن كونه فنانا تشكيليا، في حين انتهى شقيقه الأكبر محمد من دراسة السينما، وراح يتدرب ليؤهل نفسه ليصبح مخرجا سينمائيا، على الفور طلبت الانفصال منه.

وكما هي عادته انفصلا الزوجين في هدوء كعادة الشناوي في علاقاته.

عفاف شاكر 

وقع الفنان الراحل كمال الشناوي فى حب الفنانة الكبيرة الراحلة شادية، لكن القدر كان له رأي أخر، حيث تزوج من شقيقتها عفاف شاكر فى ظروف غير مألوفة.

فكان والد الفتاتين ذو شخصية صعبة، وفي إحدى اللقاءات التي جمعت عفاف وكمال، كانا يضحكان، ظهر فجأة والد عفاف، وبات يوجه إتهامات شديدة، للشناوي، أربكته إلى حد ان أضطر لطلب يدها للزواج، حتى لا يفهم الواد الأمر بطريقة خاطئة.

تعتبر الغيرة هي نقطه الخلاف الأول بين الزوجين، فعفاف كانت تغير على كمال بشكل كبير حتى من شقيقتها الامر  الذي جعل شادية تتجنب العمل أمامه على الإطلاق.

ازدادت غيرة عفاف شاكر على  كمال الشناوي   على الرغم من ابتعاد شادية عنه سينمائيًا تمامًا، إلى حد اوصلهما للإنفصال بعد ثلاث سنوات فقط من الزواج.

 الراقصة هاجر حمدي

 تمكنت من آثر قلبه بخلفيتها الأدبية الواسعة، وبراعتها في الحديث، ورقتها الغير مصطنعة، هي  الراقصة هاجر حمدي، التي تزوج منها كمال الشناوي للمرة الثانيه لكن اشترط عليها أن تعتزل الرقص، فوافقت وتزوجا، وأنجب منها ابنه محمد، والغيرة للمرة الثانيه كانت السبب في الانفصال ووقوع الخلافات الدائمه بينهم وانتهي الامر بالطلاق في النهاية.

ناهد شريف 

للمرة الرابعة سراً من ناهد شريف، لكن كانت هذه المرة فى السر، حيث تزوج منها عرفياً، ولم يتم إعلان هذا الزواج، وعلى الرغم أنه لم يكن علانياً، إلا أنه لقى نفس مصير الزيجات التى سبقته، وانفصلا عن بعضهم بعدما تم نشر خبر زواجهما في الصحافه.

ولكنها عندما كانت علي فراش الموت طلبت مقابله الشناوي الذي لم يتأخر عنها وقدم لها المساعدة.

السورية سمر 

تزوج الفنان كمال الشناوي للمرة الأخيرة من خارج الوسط الفنى، من السيدة السورية سمر.

عانى الفنان كمال الشناوي، في سنواته الأخيرة، بسب إصابته بمرض السرطان وتم نقله إلى المستشفى، وبسبب مضاعفات المرض توفي في 22 من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 82 عامًا، ليرحل عن عالمنا وخلف لنا إرثاً كبيراً من الأعمال الفنية المتنوعة تخطت ال200 عمل فني.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى