زمان يافنعربىمشاهير

رمضان زمان .. حسين رياض يتنقل بين المساجد ونعيمة عاكف تصر على الصيام وترفض الإفطار

 تحدث عدد من فنانين ونجوم زمان عن عاداتهم في شهر رمضان، ومن بين هؤلاء النجوم “نعيمة عاكف، محسن سرحان، حسين رياض، محمد فوزي وفاتن حمامة”

نعيمة عاكف

قالت الفنانة الاستعراضية “نعيمة عاكف” عن شهر رمضان أنها تعودت على الصيام منذ كانت في عمر8 سنوات.

وذكرت نعيمة عاكف أن والدها كان يقدم مكافأة قدرها 20 قرشًا لكل ابنة من بناته تصوم رمضان كاملًا، وأضافت أنها كانت تقوم ببطولة فيلم، وصادف ميعاد التصوير شهر رمضان وطلب منها المخرج أن تفطر لتتمكن من العمل لكنها رفضت وأصرت على الصيام وطلبت تأجيل التصوير.

وأشارت إلى أن من أهم العادات التي تحرص عليها نعيمة عاكف في رمضان بعد الإفطار زيارة مساجد الأولياء الصالحين.

محسن سرحان

أما الفنان “محسن سرحان” فذكر أنه في شهر رمضان يظل نائمًا طوال اليوم ويستيقظ على صوت المدفع، ويشترط على المخرجين تأجيل التصوير إلى بعد الإفطار حتى يتمكن من الصيام دون أن يتخلى عن عاداته.

حسين رياض

واختلفت عادات الفنان الكبير حسين رياض في رمضان عن باقي زملائه حيث كان يقضى أغلب أوقات النهار متنقلا بين المساجد ليصلي كل صلاة في مسجد مختلف.

محمد فوزي

حيث اعتاد محمد فوزي أن يقيم سهرات رمضانية في منزله يجمع من خلالها زملائه من الفنانين والموسيقيين ومؤلفي الأغاني لتناول السحور.

كما يعد المطرب محمد فوزي صاحب أشهر أغاني رمضان والتي تم اختيارها الأغنية الرسمية لهذا الشهر، والتي تقول كلماتها “هاتوا الفوانيس يا ولاد، هنزف عريس يا ولاد”، وسجلها الفنان مع عدد من الاطفال لتشجيعهم على الصيام، ومن جانبه قرر إهدائها للإذاعة ولم يتقاضى عليها أجرًا.

فاتن حمامة

لم تكن فاتن حمامة من هواة السهر مع مجموعات الوسط الفني، ولكن طرأ عليها تغيير فترة زواجها من عمر الشريف فكانت تسهر مع مجموعة تضم المخرج حمادة عبدالوهاب وزوجته ومجموعة من أصدقاء عمر، ولكن كانا يتناولان السحور وحدهما حيث لا تمتد سهرات فاتن إلى وقت السحور.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى