عربىغير مصنفمشاهير

لوسي : ابني بيشجعني على الرقص .. وهذه هي نصيحة فاتن حمامة ليً

هى فنانة شاملة حيث دمجت الرقص الشرقي والاستعراضات والتمثيل في آن واحد، واستطاعت أن تجذب الجمهور بقدرتها على تقديم قوالب متنوعة، اسمها الحقيقي إنعام سعد محمد عبد الوهاب والمعروفة فنيًا باسم لوسى.

أول ما يأتي في ذهنك خلال ذكر الاسم يتم ربطه بالرقص في البداية ولكن بالتفكير قليلًا نجد أنها قدمت على الشاشة المزيد من الأدوار التى جعلتها في ذهن المشاهد وتركت بصمة فى التلفزيون والسينما المصرية، البداية كانت كراقصة شرقية ثم عملت بأدوار صغيرة كممثلة إلى أن بدأت أدوارها تتطور فتركت الرقص وتفرغت للتمثيل.

فوازير لوسي

 خاضت تجربة تقديم فوازير رمضان مرتين، الأولى كانت لصالح قنوات art حملت اسم “فوازير أبيض وأسود” بالمشاركة مع الفنان محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي، والثانية كانت لصالح التلفزيون المصري وحملت اسم “فوازير قيما وسيما” وشاركها فيها الفنانة أمينة رزق.

لوسي وأميتاب باتشان

وفي مشهد رقص فى أحد الملاهى الليلية فى شارع الهرم،  ظهرت لوسي  فى فيلم هندى للنجم العالمى أميتاب باتشان يحمل اسم “اللص الدولى”  ، في خطوة مهمة بالنسبة لمشوارها.

FILE – Bollywood film actor Amitabh Bachchan talks to media during a promotional event of his film ‘TE3N’ or three in Kolkata, India, on June 8, 2016. Amitabh Bachchan said he was injured during a film shoot and is recovering at home in India’s Mumbai city in a blog post published on Sunday night, March 5, 2023. (AP Photo/ Bikas Das, File)

أعمالها التليفزيونية

 كما شاركت فى عدد من الأعمال التى حققت نجاحًا كبيرًا، وكانت السبب فى نجوميتها وشعبيتها بين الجمهور فى مصر والوطن العربى، ومنها ليالى الحلمية وزيزينيا، وأرابيسك، كناريا وشركاه، غدر وكبرياء، سلطان الغرام، مذاكرت سيئة السمعة، الباطنية، ولى العهد، الكيف، البيت الكبير.

مسرحية الحفيد

وللمسرح نصيب من ابداعات لوسي حيث قدمت الفترة الماضية بطولة مسرحية بعنوان “الحفيد” والتي تم عرضها على المسرح القومي، وشاركها بطولتها كل من وعابد عناني، وعلاء قوقة، وعادل عفر، ومحمد مبروك، وشيريهان الشاذلي، ويوسف المنصور، ورنا خطاب، وزينب العبد، ومحمود عبدالرازق، ونشوى علي عبدالرحيم، وندا عفيفي، وعبدالباري سعد، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

حياتها الأسرية

تزوجت لوسي  من المنتج سلطان الكاشف ولها ابن “فتحى” ودائما تؤكد أنه يشجعها على الرقص ولا يخجل من مهنة والدته، وقالت عن ابنها في إحدى اللقاءات السابقة “ابنى ثقافته مختلفة، لكنه يفتخر بكونه مصريا، ودائما يقول أنا نوبى وبيعشق محمد منير لأن والده من النوبة، أتذكر عندما كان صغيرا ورأى مشهدا لى من مسلسل زيزينيا وكنت بعيط على صورة محمد متولى، لقيته قاعد جنبى منهار من العياط، وكان مصدق المشهد”.

من هو سلطان الكاشف

سلطان الكاشف هو منتج فني ومن رجال الأعمال الذين وضعوا أموالهم في المنشآت السياحية على مستوى الجمهورية، قبل أن يبدأ العمل في المشاريع الدرامية والإنتاجية،  بالإضافة لإدارته لملهى ليلي في شارع الهرم

من هو ابن الفنانة لوسي الوحيد

ابنها فتحي  وهو تيمنًا باسم جده من ناحية والده، كما أنها أجهضت تؤأم قبل حملها في ابنها الوحيد وكانت وقتها في شهرها الخامس، ومرت بحالة نفسية سيئة.

تخرج فتحي من كلية الهندسة قسم ميكانيكا ودرس في أمريكا ولديه الجنسية الأمريكية كما أنه يهوى عزف الموسيقي، ويعمل دي جي خارج مصر.

أما الانستجرام الخاص به فملىء بالصور الخاصة بالمشاهير منهم العازف كادين شوبر  ودانيال ديفيس، ومحمد رمضان وغيرهم.crankdat وبول بلاكثورن

علاقتها بالسوشيال ميديا

تنحصر علاقة لوسي بالسوشيال ميديا على نشر صور في أضيق الحدود، مؤكدة في أكثر من لقاء إعلامي سابق أن مواقع التواصل الإجتماعي ما هي إلا وسيلة للصدام مع الآخرين، ولا تحب أن تدخل في هذا المجال، ومن الممكن أن تنشر صور بشكل عام، كما نشرت صورلابنها لكنها سرعان ما تم حذفها وفسرت ذلك خوفًا من الحسد وفقًا لنصائح بعض اصدقائها.

لوسي وتصريحاتها الجريئة

وتشتهر لوسى بتصريحاتها الجريئة، حيث قالت خلال لقائها في برنامج “العرافة” مع الإعلامية بسمة وهبة “مش بعمل بجاحة أنا بعمل حاجة الدنيا كلها شايفاها، مش تحت أو فوق السرير، بعمل حاجة في العلانية، زي ما الدكتور بيلبس البالطو بتاعه، والكناس في الشارع بيلبس لبسه، إحنا بنشتغل مهنة في النور بلدي معترفة بيه والرقص مرسوم على جدران معابد قدمائنا المصريين.

كما أن نجلها “فتحى” يفتخر بعملها، ودائمًا ما يقول لها “هزى كويس”، قبل صعودها للرقص، إن نجاح الراقصات الأجانب فى مصر بسبب اعتمادهن على التعرى

وفى تصريحات سابقة للراقصة لوسى قالت فى برنامج “شيخ الحارة”، إنها رفضت عرض عبارة عن تعليم الرقص في إسرائيل، وقالت وقتها: “رفضت عرض لتعليم الرقص والعمل كمدرسة رقص، بحوالي 2000 دولار عن كل طالبة في معهد الرقص، وألف دولار فى الساعة الواحدة إذا كان عدد الطالبات أقل من 20 طالبة.

لوسي وفاتن حمامة

وتذكر دائمًا لوسي في لقاءاتها الحوارية نصيحة الفنانة الراحلة فاتن حمامة لها تقول “أخبرتها عن نيتي بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية فقالت لي حينها “انتى زرع ربانى ثقفي الزرعة اللي بعتهالك ربنا .. في ممثلات كتير لكن مفيش موهوبات كتير، ومن يومها أصبح عندى أكبر مكتبة تحتوى على جميع أنواع الكتب وأصبحت القراءة لا تفارقنى، فالقراءة كانت بالفعل غذاء روحى”.

المداح 3

ويعد مسلسل المداح 3، آخر أعمال لوسي، حيث عرض العمل في موسم رمضان ماضي لعام 2023، حيث ضم العمل العديد من الفنانين مع لوسي كل من الفنان حمادة هلال، خالد زكي، يسرا اللوزي، هبة مجدي، محمد رياض، دنيا عبد العزيز، رانيا فريد شوقي، محمد عز، خالد سرحان، أحمد ماهر، تامر شلتوت وغيرهم، والمسلسل من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وتحت قيادة المخرج أحمد سمير فرج

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى