زمان يافنعربىمشاهير

في ذكرى ميلاده .. حسين الإمام وزواجه من الفنانة سحر رامي ومقلب في رامز جلال

تحل غدًا الخميس ذكرى ميلاد الفنان حسين الإمام، ولد بالقاهرة يوم 8 فبراير عام 1951، داخل وسط فني، حيث والده هو المخرج حسن الإمام وشقيق الموسيقار مودي الإمام.

درس الفنان حسين الإمام في كلية الفنون الجميلة، وتخرج في قسم ديكور عام 1974.

حياة حسين إمام الفنية

كانت بدايته الفنية مع شقيقه مودي وأسسوا معًا فرقة “طيبة” وقدموا من خلالها العديد من الألحان الغربية بالغناء العربي، ومن ألبوماته في الفرقة “الدنيا صغيرة”، “الحب حكايتي”.

وبعد تجربته مع أخيه شارك مع والده عدة أعمال منها: فيلم السكرية عام 1973، وبمبة كشر 1974، وبديعة مصابني 1975، والجنة تحت قدميها 1975.

قدم عدد كبير من أغاني لمسرحيات منها: مسرحية “باللو” و”الابندا” و أيضا عدد من أغاني أفلام مثل ” كابوريا” ، “أستاكوزا ” و”الوردة الحمرا”.

وقام الإمام بالتمثيل في عدد من الأفلام والمسلسلات، ومن أشهر الأفلام التي قدمها فيلم كابوريا مع الراحل أحمد زكي، أشيك واد في روكسي مع أشرف عبد الباقي، وفيلم كذلك في الزمالك، ومن المسلسلات” آدم وجميلة، العدالة وجه كثيرة، كلام على ورق، احزان مريم”.

حسين الإمام وبرامج المقابلات

قدم حسين الإمام برامج المقالب والكاميرا الخفية التي عرضت علي شاشة التليفزيون المصري في رمضان، وحققت نجاحًا كبيرًا.

ويعتبر أن الفنان الراحل حسين الإمام هو أول من بدأ فكرة المقالب، من خلال برنامجه “حسين على الهوا”، حيث حقق البرنامج في هذا التوقيت نجاحا كبيرا، واستثمر صناع العمل بعدها نجاح البرنامج، وقدموا سلسلة من البرامج نجمها الفنان الراحل، منها “حسين على الناصية”، “حسين في الاستوديو”.

حسين الإمام ورامز جلال

قام الفنان حسين الإمام بعمل مقلب في الفنان رامز جلال، ويعتبر هذا المقلب الذي تم تنفيذه في رامز جلال، هو الوحيد الذي تعرض له خلال مسيرته الفنية، قبل أن ينطلق في عالم برامج المقالب.

آخر برنامج لحسين الإمام

آخر البرامج الكوميدية للفنان الراحل حسين الإمام برنامج “بالبجامة” والذي يعتمد على استضافة مواطن عادي في ديكور على أنها شقته ويقابله بالبيجامة ويعطي له بعض التصورات الخاطئة لكي يصدقها الضيف من خلال عدد من المواقف الكوميدية ، لكن أبرز ما ميز برامج الإمام الكوميدية البسيطة أن برامجه لم تتهم مثل مثيلاتها بأنها مفبركة.

زوجة حسين الإمام

تزوج الفنان حسين الإمام من الفنانة سحر رامي وأنجب منها يوسف حسين الإمام وسالم حسين الإمام.

وفاة حسين الإمام

توفي حسين الإمام في 17 مايو 2022 إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء احتفاله مع بعض الأصدقاء بعيد ميلاد زوجته.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى