زمان يافن

رفعت الحذاء في وجهها .. تعرف على أبرز خلاف بين هند رستم وفاتن حمامة

سيدة الشاشة العربية، الفنانة فاتن حمامة، رغم حرصها الشديد على الابتعاد عن المشاكل والخلافات بين الفنانين والفنانات إلا أنها لم تسلم منها وتعرضت لها رغم جهودها.

يعتبر الكثيرون أن فاتن حمامة علامة بارزة في السينما العربية، حيث عاصرت عقودًا طويلة من تطور السينما المصرية، وساهمت بشكل كبير في رسم صورة لاحترام دور السيدة من خلال تمثيلها منذ عام 1940.

كان بينها وبين الكثير من نجمات الزمن الجميل خلافات عديدة، خاصة وأن المنتجين وصناع السنيما، دائمًا ما كانوا يكنون لها احترامًا خاصًا، ودائمًا ما تكون طلباتها مجابة، وكانت بين نجمات جيلها صاحبة أعلى أجر والمدللة دائمًا.

غيرة هند رستم

 شعرت مارلين مونرو الفنانة هند رستم بالغيرة، ووقع بينهما خلاف وإن كان في الخفاء وفي صمت شديد.

حيث في إحدى المشاهد التي جمعت فاتن حمامة وهند رستم، في فيلم “لا أنام”، كان المشهد عبارة عن مشاجرة كلامية بينهم، حيث تذهب سيدة الشاشة العربية لتهدد هند رستم، وتعنفها بعد اكتشافها بأنها على علاقة برجل آخر غير والدها المتزوج من هند رستم، وأنها تخونه، لكن تبدو هند رستم بثبات شديد وتظهر لها انها لا يفرق معها ما علمت به، وترفع “حذائها”، في إشارة لاستفزازها وتجاهل ما تنطق به.

وأثناء التحضير للمشهد، لم تقبل فاتن حمامة بهذا المشهد، حيث وجدت رفع الحذاء فيه أمر غير لائق، وأبدت اعتراضها في حديث مع مخرج الفيلم صلاح أبو سيف، وطلبت تغييره وذلك دون علم هند رستم، التي فوجئت بالمخرج يخبرها ببعض التغييرات وهي الاستغناء عن رفع الحذاء.

فهمت هند رستم على الفور أن تغيير مشهد رفع الحذاء، متعلق بـ فاتن حمامة، وأنها هي من رفضت الأمر، وردًا منها تمسكت بالمشهد بحجة انه يُضفي مدلولا عليه لترد بطريقتها الخاصة وبكيد النساء، فـ أمسكت أثناء التصوير سيجارة وبدلا من أن ترفع الحذاء فقط في وجه فاتن حمامة، قامت بنفخ الدخان في وجهها، واستعجب الجميع من هذا التصرف.

ردت هند رستم على تعجب الجميع قائلة: “قدامكم مشهدين الجزمة أو السيجارة، خدوا منها اللي يريحكم”، ليتم تصوير المشهد في النهاية بالحذاء والسيجارة.

كما كان لقب “سيدة الشاشة العربية” يثير غضب هند رستم ورأت أن هذا اللقب ظلمًا لباقي الفنانات.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى