عربىمشاهير

فتاة أحلام الشباب في التسعينات .. درصاف مملوك بين الماضي والحاضر

درصاف مملوك هي ممثلة تونسية حظيت بشهرة كبيرة بسب أدائها على الشاشة وجمالها الفتان، لها تجارب عديدة في السينما والتلفزيون والمسرح، لم تكن فقط ماهرة في الأدوار الدرامية بل وأيضًا الكوميدية حيث تمتعت بخفة ظلها وشخصيتها المرحة، ونجحت في خطف الأنظار حولها في فترة التسعينات خاصةً بعد دورها في مسلسل “غادة”.

حلت الممثلة درصاف مملوك ضيفة في برنامج “ستار تايم” على راديو إي أف أم، حيث تحدثت عن دور والدها في إدخالها إلى عالم التمثيل وعن أعمالها الفنية.

وذكرت أن ابتعادها عن الشاشة له أسباب داخلية وخارجية، فأما الداخلية فتتعلق بوفاة والدها وتأثرها الشديد بعد رحيله، وذكرت أن وفاته لا تزال تمثل وجيعة لا تستطيع غض النظر عنها.

وأما الأسباب الخارجية فتعود إلى قلة الانتاجات وظهور أوجه جديدة.

وقالت مملوك إنها كانت فتاة أحلام الشباب في التسعينات خاصة بعد دورها في غادة الذي تقمصته وعمرها 18 عاما وذكرت أنه كان دور حياتها مضيفة: “ما كنتش نعرف قيمة الدور قالي باش تخدم دور طفلة بسيطة وأنا مودارن عملت تاست قدام الكاميرا مثلت مشهد وبعد قتلهم باي”.


وأكدت مملوك أن المنصف الأزعر كان يتشنج وصفعها 11 مرة في المسلسل “ضرب حقيقي مع الإعادة”، وأن “فتحي الهداوي” لديه سحر في عينيه جعلها تعيش الدور حيث جاء على لسانها: ” حسيتو بلحق راجلي المقطع الي وقت هزوه وشدني كريز بكا ما نجمتش ننطق الجملة بعدها.. بقيت 3 شهر مريضة خاطر عشت الدور”.

من هي درصاف مملوك؟

ممثلة تونسية ولدت عام 1975 حظيت بشهرة كبيرة نظرا لأدائها المتميز و المقنع خاصة في الأعمال التلفزيونية، ولها عدة أعمال في المسرح، منها :علمني ،العائلة.

ومن أدوارها السينيمائية:رسالة حب.

وفي التلفزيون: العاصفة، غادة، الخطاب على الباب، اضحك للدنيا، سباعية آمال، جاري يا حمودة، شعبان في رمضان، حياة وأماني، اقفاص بلا طيور، كاستينغ، من أيام مليحة، لأجل عيون كاترين، الزوجة الخامسة، بنت أمها، وكان آخر عمل تلفزيوني تشارك فيه “ليسري بو عصيدة” عام 2020.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى