عربىمشاهير

لأول مرة .. شاهد صورة نادرة للفنان حمدى الوزير مع عائلته

انتشرت صورة نادرة عبر موقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك” للفنان حمدي الوزير وهو صغير وسط عائلته، مع والده الشيخ سيد الوزير بجانب الوالدة ومع ابنة العمة فاطمة الشربيني وأشقاؤه.

حمدى الوزيراسمه الحقيقي “أحمد سيد أحمد الوزير”،  صاحب أشهر نظرة تحرش فى السينما المصرية لكنه لا يلتفت إلى تداعياتها السلبية ويصف نفسه، محاربا لهذه الظاهرة، ولد فى 29 أبريل عام  1955 ببورسعيد، ودافع عن وصفه بأيقونة التحرش قائلًا : “قمتُ بكتابة أكثر من قصة لمكافحة هذه القضية التى تعد من القضايا الإنسانية ولديه فيلم مكتوب وينتظر الإنتاج”.

قال في أحد حواراته الصحفية عن فكرة ربط العديد من الجمهور ما بين حمدى الوزير وبين التحرش :” وتابع:  فيه ناس بتفتكر إنى متحرش أو مغتصب من كثرة تقمصى للشخصية فنيًا، رغم أن شخصيتى فى الواقع مختلفة جدًا.. مشاهد المغتصبين هدفها إظهار بشاعتها ومحاكمة مرتكبيها”

وأوضح الفنان حمدى الوزير أنه أتقن دور المتحرش فى أحد أداوره الفنية وقدمه باجتهاد لتوصيل رسالته، حيث قال: “أتقنت دور المتحرش علشان الناس تكرهم.. أنا شريف جداً وأدوارى كلها شيك وعمري ما أحرجت حد.

المشوار الفني

حصل الوزير على بكالوريوس الهندسة من جامعة قنا، بدأ مشواره الفني في نهاية سبعينيات القرن العشرين، وكانت بداياته السينمائية قوية بشكل ملحوظ فشارك بدور في فيلم (إسكندرية ليه) مع المخرج الكبير (يوسف شاهين) في 1979، وشارك في عدة أعمال مميزة مثل (سواق الأوتوبيس، التخشيبة) في فترة الثمانينات، وأيضًا مسلسل رأفت الهجان الجزء الثالث عام 1992 بدور ضابط المخابرات الشاب (عادل) الذي يشارك الجاسوس (رأفت الهجان) مهامه للمرة الأولى.

عمل أيضًا كمخرج لمسرحيات: “حرب البسوس، طقوس الإشارات والتحولات”، من أعماله التليفزيونية: “البحار مندي، المزاد، أوراق مصرية”،  حصل خلال مشواره على عدد من الجوائز.

صدفة مجال التمثيل

وخلال أحد اللقاءات له أشار إلى أن العمل الفني لم يستهوه في بداية مشواره، ودخل مجال التمثيل صدفة لأنه لم يكن هدفه الذي كان يسعى إليه، لافتا إلى أن تقابل صدفة في بداية مشواره مع المخرج الكبير محمد خان في عام 1980، والذي قدم أول عمل معه مع الفنان محمود ياسين.

عائلته وحياته الشخصية

تزوج الفنان حمدي الوزير من سيدة من خارج الوسط الفني، وأثمر هذا الزواج عن إنجاب طفلتين هما “مي، وسمر”، عدد كبير من المتابعين لا يعلم عن الفنان حمدي الوزير أن ابنته “مي” تعمل مقدمة برامج وكاتبة وصحفية بإحدى المجلات،  والتي لفتت نظر الجميع بجمالها الساحر، كما ظهرت معه في إحدى البرامج التلفيزيونية.

أما عن أشقاؤه فهو من عائله فنية الفنان حمدي الوزير يعتبر الأخ الأكبر وشقيقه الأوسط الممثل “عبده الوزير” وهو فنان من أهم أعماله في الدراما التليفزيونية، مسلسلات (أخو البنات) 1984، (أبناء ولكن) 1983، (العصيان) 2003، .. وغيرها.

كما شارك في عدد من الأفلام السينمائية، مثل: (الاحتياط واجب) 1983، (البرئ) 1986، (البرئ والجلاد) 1991.

 والشقيق الأصغر هو حسن الوزير وقد أدى دور ضابط قسم البوليس فى فيلم “فيش وتشبية” ، وهو مخرج مسرحي .

إثارة الجدل بإعلان كيك

ومؤخرًا أثار إعلان حمدي الوزير ليك في الكيك الجدل بين نشطاء السوشيال ميديا، مما عرضه لـ حملة هجوم على صورة الإعلان، الأمر الذي جعل الفنان يعرب عن استياءه الشديد بسبب هذه الحملة، مؤكدًا أن الصورة المنتشرة لا تشير ولا توحي لأي إيحاءات جنسية وليس لها علاقة بالتحرش، مشيرا إلى أنه نال العديد من الجوائز الفنية على أعماله والتي ناقشت العنف ضد المرأة

واستنكر الفنان حمدي الوزير حملة الهجوم والانتقاد التي شنها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عليه بسبب إعلانه مع إحدى الشركات، مؤكدًا أنها مجرد صورة وليس لها أي علاقة بالمشهد الشهير، لافتا إلى أن هناك إعلان فيديو مصور سيتم طرحه على القنوات التلفزيونية قريبًا، ووصف المنتقدين بالمرضى النفسيين.

أعماله المستقبلية

من ناحية اخرى بدأ حمدى الوزير التحضير لفيلم جديد يستغل من خلاله شخصية المتحرش التى قدّمها فى فيلم المغتصبون والتى حقق من خلالها شهرة كبيرة يُذكر أن آخر ظهور فى السينما للفنان حمدى الوزير كان من خلال فيلم “رغدة متوحشة” وقام ببطولة الفيلم الفنان رامز جلال.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى