بروفايلعربىمشاهير

حفيدة الملوك .. ما لا تعرفه عن سيناء ابنة الفنان الراحل يوسف شعبان

سيناء يوسف شعبان، هي أحد أفراد العائلة المالكة التي حكمت مصر في القرن الماضي، ويتذكرها جمهور الفن كلما ذكر اسم والدها الفنان الذي رحل عن عالمنا عام 2021، فهي ابنة الفنان الكبير يوسف شعبان من زوجته الثانية نادية إسماعيل شيرين، حفيدة الملك فؤاد الأول، والد جدتها الأميرة فوزية فؤاد، وخالها آخر ملوك مصر الملك فاروق.

ولدت سيناء يوم 6 أكتوبر من عام 1973، تخرجت في كلية الآداب قسم الاجتماع بجامعة الإسكندرية، وسميت بسيناء تيمنا بالأراضي المصرية التي بدأ استرجاعها يوم العبور التي ولدت فيه.

زواج يوسف شعبان من العائلة المالكة

وقالت “سيناء”، في أول ظهور إعلامي لها في برنامج “كلمة أخيرة” إن والدها تعرف على والدتها خلال حفل في الجامعة الأمريكية، وأُعجب بها بسبب جمالها اللافت، حتى فتح من جانبه الحديث معها، وتزوج بها عام 1971بعد إصرار من جانبهم برغم رفض والدها الملك نظرًا لاختلاف نمط حياتهما، كما كان الفارق العمري بين الزوجين ١٩ عاما.

إلا أن الزيجة لم تكتمل، حيث ذكرت سيناء أن والدتها لم تستطع التأقلم على حياة الفنانين، فكان نهار زوجها ليلا وليله نهارًا، وهي ترعرعت في منزل يقدس النظام وتربت تربية عسكرية فانفصلا بعد أن تمت سيناء عامين من عمرها.

وذكرت سيناء أن جدتها وجدها قاطعا والدتها بسبب هذا الزواج، لكنها كانت السبب في إعادة الروابط بينهما مرة أخرى، قائلة: “جدي وجدتي أسرعا إلى المستشفى فور ولادتي، وأخدوني يربوني بعد انفصال والدتي عن بابا وأنا في الثانية من عمري”.

عاشت سيناء بعد انفصال أبويها بين بيت جدتها الأميرة فوزية بالإسكندرية وبين سويسرا وكانت في زيارات دائمة لوالدها الفنان وكانت وما تزال شديدة التعلق بأبيها، وذكرت أنها تعتبر جدها وجدتها هما عائلتها الحقيقية.

علاقة سيناء بوالدها

وأشارت إلى أن علاقتها بوالدها لم تكن قريبة كعلاقة أب وابنته، قائلة: “في فترة ثانوية عامة اللي قعدت فيها مع بابا سنة كاملة، ودا أكثر وقت كنا مع بعض فيه، مكنتش أحب أشوف أي شخص زعلان ولما أشوف أي شخص لوحده متضايق كنت أروح على طول أطبطب عليه”.

وتابعت: “كنت بحب الأعمال الفنية لبابا جدا وخاصة الأدوار اللي كان فيها شقي وبيعاكس البنات”.

وأوضحت أنه من ضمن قواعد المنزل عدم مشاهدة التليفزيون لأنه يهدر الوقت، موضحة أنها كانت تستأذن من جدتها قبل مشاهدة التليفزيون ومتابعة أعمال والدها.

وعن أكثر الأعمال التي تحبها لوالدها الفنان الراحل يوسف شعبان فيلم “بائعة الجرائد” موضحة أنها تحب أعماله وهو في فترة الشباب.

وبعد وفاة الفنان يوسف شعبان نشرت سيناء، عبر حسابها الخاص في “تويتر”، تغريدات نعت من خلالها والدها الراحل، وتوجهت في إحداها إليه برسالة كتبت فيها: “مكنتش أعرف إن الناس بتحبك أوي كدا ربنا يرحمك يا حبيبي”. وأضافت في وقت لاحق: “وفي فجر أول ليلة في قبرك ربنا يرحمك يا أعز الناس ربنا يوسع في قبرك أنا حزينة جداً عليك ربنا يصّبرني”. وأردفت بالقول: “والله إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنّا على فراقك يا بابا لمحزونون”.

أخوات غير أشقاء

بعد الطلاق نادية إسماعيل ويوسف شعبان، تزوجت نادية مرة أخرى من فنان رسام هو “مصطفى رشيد” وأنجبت بنتا منه “فوزية”، ويوسف شعبان أيضا تزوج بعد الطلاق وأنجب “زينب و مراد” وقبل ذلك “عز الدين”، لذا فإن سيناء يوسف شعبان لها أربعة إخوة جميعهم غير أشقاء.

زيجات سيناء يوسف شعبان

تزوجت سيناء  ثلاث مرات، الأولى من رجل أعمال يدعى أحمد سعيد عام 1994 و أنجبت ابنا من “عمر” وتم الطلاق عام 1997

الزيجة الثانية لسيناء كانت من السيد محمد الفرماوي وأنجبت منه إسماعيل الفرماوي و لينا الفرماوي وعبد الرحمن الفرماوي، وتزوجت للمرة الثالثة وأنجبت مريم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى