زمان يافنعربى

رد فعل غير متوقع من زوجة فؤاد المهندس الأولى بعد علمها بزواجه من شويكار

يعد الفنان فؤاد المهندس من أساتذة الكوميديا بالوسط الفني وأحد أهم مكتشفي النجوم، اشتهر بخفة دمه التي استطاعت أن تنال محبة الجمهور.

وقع فؤاد المهندس في غرام الفنانة شويكار ، ليقرر الزواج منها ليكون صاحب أشهر زيجة بالوسط الفني وأكثر ثنائي سينمائي ناجح، حيث تعاونا معاً في العديد من الروائع للمسرح والسينما والإذاعة.

ورغم حب الفنان فؤاد المهندس للفنانة شويكار، إلا أنها لم تكن الزوجة الأولى للمهندس حيث تزوج قبلها عفت سرور نجيب السرجانى ، أم أبنائه “محمد وأحمد”، التي صدمها بزواجه الثاني، فقد كانت زوجته الأولى قريبة الشبه بالفنانة أم كلثوم، مما جذب فؤاد المهندس إليها..

رد فعل أم أبناء فؤاد المهندس بعد معرفتها بزواجه من شويكار

بعد عودة زوجة الفنان فؤاد المهندس الأولي من الأسكندرية، فاجأها الفنان الراحل بخبر زواجه من شويكار، الذي كان بمثابة صدمة تسببت في بكائها.

فقال فؤاد المهندس – في حوار سابق له مع الإعلامية صفاء أبو السعود-:” قررت أبلغ أم الأولاد في وقت كانت جاية فيه من الإسكندرية وكنت انـL متجوز من شويكار قلتلها، وأنا بستقبلها عاوز أقولك خبر قالتلي قول، قولت لها إني اتجوزت شويكار، وأول ما قولتلهاعيطت وكانت بتعيط بقوة من صدمتها”.

وأوضح الفنان فؤاد المهندس أنه تسبب في مرضها قائلا: “تعبت ويُقال إن مرضها كان من تحتراسي، وفضلت أراعيها لحد ما ماتت”.

واستكمل المهندس – حديثه- قائلاً: “كانت طيبة وأميرة وتستاهل كل خير”.

زواج فؤاد المهندس وشويكار

بدأت  علاقة الحب بين الفنان فؤاد المهندس وشويكار في أحد الأعمال الفنية، الأمر الذي جعله يقرر الزواج منها، وطلب الزواج منها علي خشبة المسرح، وقتها كانا يؤديان البطولة في مسرحية “أنا وهو وهي”.

واستمرت قصة حب أشهر ثنائي في السينما المصرية لأكثر من عشرين عامًا من الزواج، ثم انفصلا دون إعلان الأسباب، وحتى بعد الانفصال ظل الثنائي يؤكدان على الغضب

ووصف المهندس شويكار، قائلاً:” حلوة، ذكية، فاهمة إيه اللي بتعمله، كل المواصفات دي في شويكار هي مش حاجه عادية هي نوع تاني غير اللي موجود بتقدر تعرف الموقف ماشي وتستفيد من الموقف”.

وتابع :” منسلهاش أبدًا مسرحية أنا فين وأنت فين وهي بتقول ” ولما قالولي دا سافر وهيغيب سنه واتنين” بصـيت لقيتها حولتها لموقف كوميدي والناس ضحكت عليها، فهمها لطبيعة العمل اللي بنعمله، شويكار جامدة وست تمام”.

ولم تنجب الفنانة شويكار من زوجها فؤاد المهندس، ولكنها حرصت عـلـي أن تكون أما لابنيه من زوجته الأولى “محمد وأحمد”، الذين كانت تحرص عـلي تربيتهما مع ابنتها منة، وكأنهما أشقائها لترتبط بهما ارتباطا شديدا.

نجل الفنان فؤاد المهندس يكشف عن علاقة والده بوالدته

كشف محمد فؤاد المهندس نجل الفنان فؤاد المهندس  – في تصريحات صحفية- تفاصيل علاقة والده ووالدته بعد الطلاق قائلاً :”ظل والدى على اتصال دائم بوالدتى، لأننا كنا نعيش ونتنقل بينهما، ويتابع أبى كل أخبارنا ومشاكلنا، وكانت والدتى تهددنا إذا أخطأنا بأنها ستخبر أبى، وكان الأستاذ يعتبر حياته الخاصة خطا أحمر، ويحرص على تربيتنا كما تربى، ويهتم بدراستنا، وأن يصطحبنا فى الخروج للتنزه والسفر والمصيف، فكان أباً صارماً جداً، وفى نفس الوقت «حنين وظريف» ويفهم ما نحتاجه ونحن نفهم ما يريده منا، وكنت اعتبره صديقا، وظلت علاقته طيبة بأمى حتى وفاتها، حيث تفرغت والدتى لتربيتنا ورفضت الزواج بعده”.

وتابع : “بعد زواج والدى من “طنط شوشو” حرصت على التقرب لنا، وبالفعل اعتبرناها والدتنا، لأننا عشنا معها فترات وشاركت فى تربيتنا، وتزوج أبى شويكار وكانت ابنتها منة عمرها 5 سنوات، واتفقا على ألا ينجبا وأن نتربى أنا ومنة وأخى أحمد معا كأشقاء وأبناء لهما معا، وبالفعل امتدت علاقتنا بالفنانة شويكار حتى وفاتها، ونعتبر منة شقيقتنا الثالثة، وكان أبى يعتبرها ابنته وأخذت منه طباعا كثيرة، وكان بيننا ترابط وحب، كما أن المهندس وشويكار كان لا يفعلان شيئا بدوننا، وكنا نحن الثلاثة دائما معهم فى الخروج والسفر والبلاتوه”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى