زمان يافنعربى

قصة زواج يوسف شعبان من حفيدة فؤاد الأول التي قوبلت بالرفض

يعد الفنان يوسف شعبان من الفنانين الذين امتلئت حياتهم بالقصص النسائية، فكانت حياته بها أكثر من زوجة و3 قصص حب.

 ومن بين قصص زواج الفنان يوسف شعبان ، قصة زواجه وحبه للأميرة نادية إسماعيل شيرين، ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول وشقيقة الملك فاروق، التى تزوجها يوسف بعد معاناة كبيرة مع أسرتها وأنجب منها ابنته سيانيا.

بداية قصة حب الفنان يوسف شعبان والأميرة نادية

في أوائل سبعينيات القرن الماضي، كان يوسف شعبان يشارك في تصوير تمثيلية بأحد السهرات آنذاك ، وحضرت الأميرة نادية إسماعيل إلى موقع التصوير مع إحدى صديقاتها ورآها يوسف شعبان لأول مرة .

كانت نادية إسماعيل تدرس الأدب الإنجليزي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، وبدأ يوسف شعبان التردد على الجامعة باستمرار ليلتقي بالأميرة نادية ، وبدأت قصة الحب تشتعل بين الفنان والأميرة نادية

زواج يوسف شعبان والأميرة نادية وانفصالهما سريعاً

وكشف الفنان الراحل في أحد التصريحات الصحفية عن قصة حبه وزواجه وانفصاله من الأميرة قائلاً: “تزوجنا بعد قصة حب متبادل، كنت أحبها جدا، وهى كذلك، لكن الأسرة المالكة رفضت إتمام الزواج بقوة وإصرار، فقد كان شيئًا مرعبًا إن فنان يتزوج من ابنتهم، لكن الأميرة نادية أصرت على الزواج مني، وبعد إصرارها التام وافقت أسرة الملك فاروق على تلك الزيجة ، وبالفعل تم الزواج في حفل عائلي صغير حضره بعض الأقارب في عام 1971 لكن الأميرة فوزية كانت لابسة فستان أسود لأن الجوازة كانت من غير رضاها، وبعد الزواج عشنا في شقة الزوجية بحي الزمالك بالقاهرة لكن مالحقتش أتهنى بالزواج ومحدش ادانى فرصة”.

وتابع شعبان :” قبل أن ننفصل طلبت منى أن تذهب لقضاء الصيف فى سويسرا مع عائلتها، ووافقت وذهبت معها الى الطائرة، ثم عادت وطلبت الانفصال وأصرت عليه بعد إلحاح من أهلها، ورضخت لطلبها وانفصلنا، لكن بعد فترة من الانفصال أرادت الرجوع مرة أخرى، ورفضت وأصررت على الرفض رغم حبى لها، وعشت بعدها العذاب”.

واستكمل في النهاية أن قصة حبه للأميرة نادية انتهت بالطلاق وقررت العودة للعيش مع أهلها بفيلا سموحة و هي حامل في ابنته ( سيانيا )

سر تسمية ابنة يوسف شعبان سايناي بهذا الإسم

كشفت سايناي يوسف شعبان، الإبنة الكبرى للفنان الراحل يوسف شعبان عن أسباب تسميتها ،قائلة في أحد اللقاءات التليفزيونية : ” سبب تسميتي بهذا الإسم يعود لوطنية والدي ولتزامن ميلادي مع حرب أكتوبر المجيدة في  العاشر من أكتوبر عام 1973.”

وتابعت :” والدي كان يريد اسم وطني ومصري أصيل، معقبة: أنا من العائلة الملكة ولكن أنا مصرية وبحب بلدي جدا”.

وأضافت: “مشكلتي في مصر إن اسمي ” سايناي ” بينطق غلط، معقبة: “والدي دمه خفيف وكان ليه قفشات كتيرة لطيفة”.

وعن علاقة والديها ببعض قالت سايناي: “كانت صدفة في احتفال في الجامعة الأمريكية وهي كانت في السنة الأولى من دراستها بالجامعة الأمريكية ونشأت قصة حب، إلا أنعائلة والدتي رفضت والدي في البداية”.

زيجات الفنان يوسف شعبان

تزوج الفنان يوسف شعبان أربعة مرات خلال حياته ، إذ كانت أولى زيجاته من الفنانة ليلى طاهر بعدما تعارفا أثناء تصوير مسلسل “الحب الكبير” عام 1963، واستمر زواجهما أربع سنوات فقط ثم انفصلا بعد وقوع الطلاق ثلاث مرات.

الزيجة الثانية في حياة يوسف شعبان، كانت من الأميرة نادية إسماعيل شيرين ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول شقيقة الملك فاروق، وأنجب منها ابنته الكبرى سيناء.

أما الزيجة الثالثة فكانت من الفنانة سهام فتحي والتي رحلت عن عالمنا قبل 3 أعوام، ولكنه سرعان ما انفصل عنها، وبعدها فرضت سياجا حول حياتها الشخصية.

وتزوج شعبان للمرة الرابعة من الكويتية إيمان خالد الشريعان، وأنجب منها ابنته الإعلامية زينب يوسف شعبان، مقدمة برنامج “ليالي الكويت” عبر شاشة تلفزيون الكويت، وابنه مراد الذي يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقضى يوسف شعبان مع زوجته إيمان نحو 30 عاما ولم يفرقهما سوى رحيله عن عالمنا.

مسيرة فنية حافلة للفنان يوسف شعبان

ولد يوسف شعبان، في حي شبرا بالقاهرة عام 1931، ووالده مصمم إعلانات مشهور في شركة (إيجبشيان غازيت)، تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في التوفيقية، وبسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب إلى كلية الفنون الجميلة، ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية البوليس أو الكلية الحربية.

بدأ مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم “في بيتنا رجل” مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 وأكثر من 130 مسلسلا.

قدم الفنان يوسف شعبان على مدار تاريخه أكثر من 250 عمل فني ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، رغم دخوله مجال التمثيل بالصدفة، ورحل عن هالمنا عن عمر يناهز الـ90 عاماً أثر إصابته بفيروس كورونا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى