زمان يافنعربىغير مصنف

هل محمود ياسين كان السبب في اعتزال شهيرة؟

رحل حبيب عمري خلاص”.. بهذه الكلمات  المؤثرة ودعت الفنانة شهيرة زوجها الراحل الفنان محمود ياسين، الذي توفى عن عمر يناهز الـ 79 عاما منذ ثلاث سنوات، يعد عشرة عمر بينهم استمرت لسنوات طويلة، حيث تزوج الثنائي مطلع سبعينيات القرن الماضي.

قصة حب شهيرة ومحمود

امتدت قصة حبهم  لحوالى نصف قرن من الزمن، والتى بدأت من أول نظرة أمام الكاميرا أثناء تصويرهم لفيلم “صور ممنوعة” عام 1972، حيث نشأت بينهما فى كواليس هذا الفيلم قصة الحب التي امتدت لمدة ستة أشهر هى مدة تصوير الفيلم، وقبل نهاية تصوير الفيلم تمت خطبتهما.

في تلك الفترة كان محمود ياسين بطلا في المسرح القومي، ولديه فيلم سينمائي واحد بصحبة شادية، وحينما أسند إليه دور البطولة في فيلم “صور ممنوعة”، أخبروه أن هناك بطلة شابة ستقف أمامه.

علاقتهم بأحمد زكي

وذكرت شهيرة فى أحد لقاءاتها الفنية أن أحمد زكى هو من تدخل فى بداية علاقتها بمحمود ياسين وسأله عن طبيعة علاقته بشهيرة، خوفا منه علي صديقته وابنة مدينته الزقازيق، وهو من شجع محمود ياسين على التقدم لخطبة شهيرة والزواج منها، وبعد أشهر قليلة من الخطوبة تم زفاف محمود ياسين على شهيرة.

الابناء وثمرة الزواج

استمر زواجهما وتكلل بأبنائهما رانيا  فى مارس 1972وعمرو محمود ياسين فى مارس 1978، أما رانيا اتجهت لمجال التمثيل وتزوجت من الفنان محمد رياض،  وابنهما الفنان عمرو الذي قدم عدة أعمال فنية ثم تفرغ للكتابة والتأليف من أشهر المسلسلات له أجزاء مسلسل نصيبي وقسمتي.

التعاون الفني بينهم

لم يتعاون الزوجان إلا فى 4 أفلام هم: أنا وابنتى والحب عام 1974، وشقة في وسط البلد عام 1975 وضاع العمر يا ولدى عام 1978،  وفيلم عصر الحب عام 1986، وثلاث مسلسلات هى: القرين وميراث الغضب واليقين.

ما بين الاعتزال والانفصال

 وفى عام 1992 قررت شهيرة الاعتزال وارتداء الحجاب، والتفرغ لرعاية أسرتها، ولم تندم على هذا القرار رغم تعطيل مسيرتها الفنيه، وعادت عام 1996 وقدمت برنامج ديني في قناة اقرأ، وعادت للظهور مرة أخرى في عام 2014 وقدمت دور في مسرحية بعنوان “مصر فوق كل المحن”.

ولم يعكر صفو العلاقة بينهما سوى طلاق لمرة واحدة، ولكن عاد الزوجان سريعا لبعضهما والذى اعتبرته شهيرة نجاحا كبيرا لهذه العلاقة.

العودة للتمثيل

 ومؤخرًا ردت الفنانة شهيرة  على أنباء عودتها للتمثيل من جديد خلال استضافتها ببرنامج الستات مايعرفوش يكدبوا : «أنا دلوقتي بزور قبر محمود ياسين عشان ذكرى الوفاة، ومقدرش أرد على حاجة دنيوية ولا أفكر في حاجة تانية دلوقتي»

وقالت شهيرة خلال لقائها مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء dmc”: “أنا اتغيرت، ونظرتي للحياة اتغيرت، بعد ما هو راح في حاجات كتير أوي ما كنتش متخيلة إني استوعبها زي مثلا إني جالسة لوحدي، والوحدة ما كنتش متخيلة إني هصاحبها”.

وتابعت:”أولادي مش عايشين معايا ولكن هما جنبي، وكل واحد مقفول عليه بيته”.

وأكملت:”أنا بليل بنام لوحدي، ماكنتش متخيلة إن محمود ما يبقاش موجود، وإني هقدر أعدي المرحلة دي واستوعبها وأحبها

يذكر أن توفي الفنان الكبير محمود ياسين، في 14 أكتوبر 2020 عن عمر ناهز 79 عاما، تاركا من خلفه إرثا فنيا كبيرا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى