عربىمشاهيرممثلون

الجمهور يتفاعل مع “تييت” أحمد حلمي .. ورد فعل لا يصدق بعد أغنية شجرة الزيتون

حققت مسرحية “تييت” بطولة الفنان أحمد حلمي حضور قياسي وتفاعل كبير خلال عرضها في النسخة الرابعة من موسم الرياض على مسرح بكر الشدي بالرياض بوليفارد في المملكة العربية السعودية.

أحمد حلمي يغني لفلسطين

خطف أحمد حلمي الاضواء في موسم الرياضة خلال عرض مسرحية “تييت” بدعم فلسطين من خلال تقديم أغنية ضمن أحداث المسرحية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور من عرض المسرحية “تييت” ببعض كلمات الأغنية والتي غناها الفنان أحمد حلمي وقال فيها: كورة دايرة بينا من زمن طويل.. في كل حتة علامة ورثينها جيل وراء جيل.. فيها أرض خضراء معروفة بشجر الزيتون.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الأغنية المتداول وأشادوا بموقف أحمد حلمي لتقديم رسالة دعم للشعب الفلسطيني وسط مع خلال عرض مسرحية كوميدية.

كما أنه في نهاية المسرحية شهدت ترديد كافة الحاضرين لمقطع “فيها أرض خضراء معروفة بشجر الزيتون تحيا فلسطين.

كواليس مسرحية “تييت”

جاءت فكرة مسرحية “تييت” بطولة الفنان أحمد حلمي، مرتبطة بالأحداث التاريخية، حيث تدور حول مدرس تاريخ يقوم بدوره أحمد حلمي، يعيد التفكير في الطريقة التي يتم بها تقديم المعلومات التاريخية للطلاب وذلك بسبب كلمة قالها له أحد الأطفال تتسبب في تغيير مجرى حياته.

يجسد شخصية جد الطفل الذي يطرح العديد من التساؤلات على مدرس التاريخ الخاص به، وبسبب اهتمامه بالحديث عن الأسئلة التي تدور في ذهنه ويقرر استخدام آلة الزمن لمعرفة الطريقة التي يخبر بها المدرس حفيده بالمعلومات التاريخية وذلك في إطار من الفانتازيا والكوميديا.

المسرحية تجمع بين الجانب الاجتماعي والفانتازيا والكوميديا التي تدور بين الثلاث شخصيات وتتمثل في الطفل والأستاذ وجد الطفل، خاصة مع التساؤلات المدهشة التي يطرحها الطفل على الرغم من بساطتها.

وشهد  التحضير للعرض المسرحي وفقا لتصريحات أحمد حلمي أكثر من شهر بالإضافة إلى البروفات النهاية وشارك فيها عدد من الفنانين من بينهم هنا الزاهد حمدي المرغني والطفل جان رمزي

وذكر أن مسرحية “تييت” مختلفة عن تجربة مسرحية ميمو التي حققت نجاحاً كبيراً العام الماضي وناقشت سيطرة السوشيال ميديا على حياتنا

احتفال خاص بالعرض الأول لمسرحية “تييت”

احتفل فريق عمل مسرحية “تيييت” بأول عروض المسرحية ضمن فعاليات موسم الرياض يوم الثلاثاء الماضي.

ونشر الفنان محمد رضوان أحد أبطال المسرحية مقطع فيديو من كواليس الاستعدادات والتحضيرات للمسرحية عبر حسابه الرسمي على “انستجرام”، وظهر خلاله عدد من فريق العمل على رأسهم الفنان أحمد حلمي والفنان حمدي الميرغني وهم يتلون الفاتحة.

وعلق: بسم الله توكلنا على الله، أول ليلة عرض من مسرحية تيييت إنتاج حمدي بدر، تأليف ضياء محمد، إخراج هشام عطوة، موسم الرياض مسرح بكر الشدي في إنتظاركم”.

وكشف المستشار تركي ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية يوم الأحد الماضي عن البوستر الرسمي لمسرحية “تيييت” وعلق: “المسرحية الكوميدية تييت من بطولة النجم الكبير أحمد حلمي والفنانة هنا الزاهد ومجموعة من كبار النجوم على مسرح بكر الشدي ابتداًء من 6 فبراير.

أحمد حلمي والتضامن مع فلسطين

أعلن الفنان أحمد حلمي في وقت سابق تضامنه مع القضية الفلسطينية بالتزامن مع بداية الأحداث في 7 أكتوبر الماضي والمستمر حتى اليوم، وأكد في لقاء مؤخراً مع الإعلامي محمود سعد أن الوضع في فلسطين أصبح من أكثر الأشياء التي تسبب له الحزن.

وأضاف أحمد حلمي أن الحزن يتزايد مع شعوره بالعجز التام إزاء ما تقوم به قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ووصف هذا الإحساس بالمميت وأنه يتمنى النصر للشعب الفلسطيني والصمود حتى النهاية.

أحمد حلمي يعود للمسرح بقوة

وعاد الفنان أحمد حلمي للمسرح بعد غياب أكثر من 22 عاماً من خلال مسرحية ميمو التي عرضت في فبراير العام الماضي ضمن فعاليات موسم الرياض، مسرحية تيت التي تعرض حاليا ضمن موسم الرياض وسط تفاعل كبير وحضور قياسي في مسرح بكر المشدي في السعودية.

وفاة شقيق أحمد حلمي

أعلنت أسرة الفنان أحمد حلمي، يوم 8 ديسمبر الماضي وفاة شقيقه الأكبر خالد حلمي، المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات وذكرت الأسرة أن صلاة الجنازة، وتشييع الجثمان بمدينة بنها من مسجد ناصر بالفلل عقب صلاة الجمعة، على أن يقام العزاء بمضيفة عبدالمنعم رياض بالمنشية بمدينة بنها والعزاء الثانى في مسجد الشرطة بالشيخ زايد .

وظهر أحمد حلمي خلال تشييع جثمان شقيقه في حالة من الصدمة والحزن وانهيار وبكائه أثناء دفنه في مقابر الأسرة ببنها وحرصت زوجته النجمة منى زكي على مواساته ودعمه والبكاء هي الأخرى.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى