بروفايلتركىزمان يافنمشاهير

اتخانت وماتت مقهورة .. في ذكرى وفاة زيزي مصطفى تعرف على اسمها الحقيقي وقصتها مع العندليب

يحل غدًا الاثنين 12 فبراير ذكرى رحيل الفنانة زينب مصطفى نصر، المعروفة باسم “زيزي مصطفى”، ولدت عام 1942 لأسرة تحب الموسيقى والفن، وحصلت على دبلوم الفنون التطريزية، والدبلوم بالعمل في الإذاعة المصرية، ومنها عرفت طريقها إلي السينما في عدد من الأدوار الصغيرة.

وكانت أول خطواتها الفنية حينما اختارها المخرج (صلاح أبوسيف) وهى لاتزال في الرابعة عشرة من عمرها للمشاركة في فيلم “بين السماء والأرض”.

وقد تعرف جمهور السينما المصرية عليها أكثر في فيلمها التالي “المراهقات”، الذى شاركت في بطولته مع الفنانة ماجدة، قبل أن يختارها المخرج حسين كمال لبطولة فيلم “البوسطجي” الذى كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية على الشاشة الكبيرة، وذلك في 1968 أمام شكري سرحان وصلاح منصور، ويعد الفيلم من علامات السينما المصرية.

أعمال زيزي مصطفى الفنية

شاركت زيزي مصطفى في تقديم عدد من الأعمال التليفزيونية الشهيرة والهامة منها: “أبنائي الأعزاء.. شكرًا، أحلام الفتى الطائر، ليالي الحلمية، ريا وسكينة، رجل في زمن العولمة، راجل وست ستات، سوق الخضار، قضية رأي عام وغيرهم. 

وكانت آخر أعمالها الجزء الثاني من مسلسل (الست كوم) راجل وست ستات، حيث رحلت أثناء تصوير العمل.

زيجات زيزي مصطفى

تزوجت زيزي مصطفى ثلاث مرات في مشوارها منها داخل الوسط الفني وخارجه.

زوجها الأول هو مهندس بحري وأنجبت منه ولدًا وبنتًا، ثم تزوجت من الفنان محمد خيري، وأخيرًا من الفنان يسري مصطفى، ولكنها انفصلت عنه أيضا.

أما عن خيانة زوجها الأخير لها، كشفت الفنانة تغريد فهمي عن أقرب أصدقائها من الوسط الفني قائلة: “زيزي مصطفي ودلال عبد العزيز كانوا قريبين مني وزيزي الله يرحمها كانت حبيبتي اوي مكنتش بسيبها ولا بتسيبني كنا دايما مع بعض وكنا صحاب جدا لحد ما اتوفت بسبب فنانة موجودة دلوقتي”.

وتحدثت عن سبب وفاة الفنانة زيزي مصطفى خلال حوارها مع الإعلامية انجي هشام قائلة: “اتوفت بسبب فنانة موجودة دلوقت في الوسط، لأنها كانت متجوزة يسري مصطفى وكان تعبان جدا وكانت زيزي قاعده جنبه الفترة دي ولما شد حيله في ممثلة اتجوزها وزيزي مأعلنتش بقيت أنا اللي عارفة وهي عارفة ومحدش يعرف”.


وتابعت: “الممثلة دي كنا بنشوفها وبنسلم عليها وزيزي الموضوع اثر فيها نفسيا وانهارت لما الموضوع بدأ يتعرف شوية فزعلت مع انها كانت من النوع الحمولة تتحمل أي حاجه ومتقولش ومتبكيش”.

زيزي مصطفى وعبدالحيلم حافظ

لها قصة حب مع العندليب الأسمر فرغبت عبدالحليم حافظ في نسيان حبه لسعاد حسني، وملاحظته وجود شبه لها، كانت أسبابا في اختيار العندليب عبدالحليم حافظ لـ زيزي مصطفى لتشاركه بطولة فيلم “أبي فوق الشجرة”، فقد كانت صغيرة السن جميلة وجذابة؛ حيث أعجب بها العندليب الأسمر وبموهبتها فور رؤيتها.

إلا أنها اعتذرت عن الدور بعد أيام من التدريب عليه وذلك بسبب سفرها المفاجئ إلى سوريا لعرض فيلم “البوسطجي”

أوضحت في حوار قديم أنها ندمت عن عدم المشاركة فيه، أما العندليب فحقق نجاحا ضخما آنذاك بهذا الفيلم الذي استمر عرضه في السينمات عاما كاملا.

وفاة زيزي مصطفى

رحلت الفنانة زيزي مصطفى في 12 فبراير عام 2008 إثر نوبية قلبية حادة تأثرًا بخيانة زوجها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى