بروفايلزمان يافنعربىمشاهير

دمرتها البطولة مع عبد الحليم وتدخن بشراهة.. زيزي البدراوي تسبب إدمانها في موتها

فدوى جميل عبدالله .. تعد واحدة من نجمات الزمن الجميل، لقبت بشقراء السينما المصرية، وُلدت يوم 9 يونيو 1944، وتألقت في السينما والدراما والمسرح، لتصبح واحدة من أهم نجمات السينما والتلفزيون في مصر.

 اكتشفها المخرج عزالدين ذو الفقار عام 1957، وقدمها لتشارك في فيلم “بورسعيد” وأعاد المخرج حسن الإمام اكتشافها واختار لها اسم “زيزي”، منذ فيلمها الثاني عواطف عام 1958

أعمال زيزي البدراوي

قدمت زيزي البدراوي العديد من الأعمال الفنية المتنوعة في التليفزيون والسينما والدراما من أبرزها “المال والبنون، ليالي الحلمية، حضرة المتهم أبي، رد قلبي، حب تحت الحراسة، عسكر وحرامية، صوت من الماضي، قلب ميت ، كلمة حق، حق مشروع، الفنار، أحلام وردية، ميراث الشر، الطريق إلي الحقيقة، الركين، الصقر شاهين، بابا نور، سمارة، تلك الليلة، نقطة ضعف، أرواح هادئة، نور القمر، يعود الماضي يعود، نهار وليل، بيت الجمالية، ويبقي أمل، اعترافاتي، آخر جنان، حب في القاهرة، الدوائر المغلقة، بالأمر المباشر..وغيرهم”


آخر الأعمال الفنية التي قدمتها الفنانة زيزي البدراوي هو مسلسل البيت عام 2014.

زيزي البدراوي وعبد الحليم حافظ

في عام 1960، تعرضت الفنانة زيزي البدراوي لهجوم شديد بعد خوضها بطولة فيلم البنات والصيف أمام العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، فتسبب ذلك في كره شديد من الجمهور لها، وكان ذلك بسبب أنها خلال أحداث الفيلم رفضت حب عبد الحليم حافظ لها بسبب أنه شاب فقير.

ونظرًا لحب الجمهور للعندليب الأسمر تسبب ذلك في كره الجمهور لزيزي البدراوي لأنه لم يكن متوقع أنها ترفض حب العندليب الذي أحبته جميع الفتيات وتمنت حبه، ولكن ذلك كان أكبر دليل على نجاحها وإتقانها للدور بشكل مميز ومتألق.

زيجات زيزي البدراوي


تزوجت زيزي مرتين، الأولى في بداية حياتها الفنية من المخرج عادل صادق عام 1966 بعد أن تعارفا خلال فيلم “حبي في القاهرة”، لكن الزواج لم يستمر طويلًا، وانفصلت عنه، وقالت بعدها في حوار صحفي مع “مجلة الموعد” في سنة 1972، إنها ندمت على زيجتها الأولى، لكونها لم تفكر جيدًا قبل الزواج ولهذا كان مصيره الفشل.

وقالت الفنانة وفاء صادق ابنة المخرج عادل صادق، إن أكثر زوجة تحبها من زيجات والدها، هي الفنانة الراحلة زيزي البدراوي، مشيرة إلى أن زيزي ووالدها أخفيا عنها خبر الطلاق لمدة 15 يومًا، وقالت إن والدها عاد للفنانة زيزي البدراوي أكثر من مرة، قبل أن ينفصلا بشكل نهائي، موضحة أن السبب هو التغيير في صفات كل منهما.


بعد الطلاق من عادل صادق، تزوجت زيزي من توفيق عبدالجليل، والذي أحبته كثيرًا ولطالما كانت تردد سيرته خلال الحفلات ولقاءات الأصدقاء، حتى أنها ابتعدت نسبيًا عن السينما بسببه، وأصبحت تقدم أعمالًا قليلة في العام الواحد، لكن الطلاق وقع بينهما نهاية عام 1988 ولم تتزوج بعدها، ولم تنجب زيزي أبناء من كلا زيجاتها.

إدمان زيزي البدراوي للسجائر


صرحت “زيزي” بأنها كانت شرهة على التدخين لدرجة صعبة الوصف، حتى أنها كانت تدخن أحيانًا حوالى مئة سيجارة في اليوم، مما تسبب في أزماتها الصحية.


وفي عام 2013 وبالتحديد في الثلاثين من  ديسمبر نقلت الفنانة زيزي البدراوي لإحدى المستشفيات في المهندسين بعد تعرضها لأزمة صحية، حيث عانت من سرطان الرئة إلى جانب أمراض القلب وضيق التنفس والشلل الرعاش.

وفاة زيزي البدراوي


خرجت من المستشفى في 30 يناير عام 2014، لتتوفى زيزي في اليوم التالي في منزلها، وقد شُيعت جنازتها في 1 فبراير من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى