عربى

بعد غياب 14 عاماً.. تيسير فهمي تعود للأضواء بملامح مختلفة ووجه ممتلىء

بعد غياب استمر 14 عامًا عادت الفنانة تيسير فهمي، للأضواء من جديد، وذلك من خلال مشاركتها في فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية .

وظهرت تيسير فهمي في أحدث ظهور لها بوجه ممتلىء وملامح مختلفة تماماً عما اعتاد عليها الجمهور.

وخلال مشاركتها، استطاعت تيسير فهمي أن تلفت الأنظار إليها خلال المهرجان الفني بدورته الـ13 والذي يحمل اسم المخرج الكبير خيري بشارة.

تيسير فهمي تشارك في “سينما المرأة”

وشاركت تيسير فهمي في ندوة حول “سينما المرأة” والتي ضمت، المخرجة شويكار خليفة، والفنانة سحر رامي، وأدارتها المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان.

وشاركت تيسير فهمي في المهرجان بصفتها إحدى بطلات أفلام خيري بشارة،وأعربت عن سعادتها بالتواجد بالمهرجان، وإنها غائبة عن الفعاليات الفنية منذ 14 عاما.

وأوضحت تيسير خلال حديثها دورها في فيلم “العوامة 70” للمخرج خيري بشارة، مؤكدة أن العمل مع خيري بشارة ممتع جدا، وأن الفيلم كان يناقش مشاكل الشباب، موضحة أن صناع الإبداع قادرون على إنصاف المرأة، وعليهم إلقاء الضوء على كفاح المرأة الفلسطينية.

حقيقة اعتزال تيسير فهمي الفن

تعليقاً على اعتزالها الفن واتجاهها للسلك السياسي، قالت  تيسيرفهمي: “أنا معتزلتش الفن… وحية أرزق… والناس اللي بتقول إني اعتكفت هو في حد بيعتكف 14 سنة؟”.

وتابعت :”بضحك لما بشوف شائعات اعتزالي، ولعيبة الكورة بس اللي بيعتزلوا الفنان لأ وأعماله هتفضل موجودة”.

وتابعت : “لو جاني دور مناسب شغفي هيرجع وهشتغل”.

بداية المسيرة الفنية للفنانة تيسير فهمي

ولدت الفنانة تيسير فهمي في 15 مايو 1955، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977، وبدأت مسيرتها الفنية من خلال مشاركتها في عدد من المسلسلات منها “أماكن في القلب، أبناء ولكن، الهاربة”.

وشاركت عد ذلك في عدد من الأعمال السينمائية، إذ قدمت ما يقرب من 50 فيلما أبرزها “يمين طلاق، صيد الحيتان، دسوقي أفندي في المصيف، العوامة 70، شباب تحت العشرين، التوت والنبوت”.

زيجات الفنانة تيسير فهمي

تزوجت الفنانة تيسير فهمى مرتين الأولى من سمير حجازي الذي لقي مصرعه إثر حادث سير، والمرة الثانية من  رجل الأعمال صاحب الجنسية الأمريكية الدكتور أحمد أبو بكر الذي يقيم معها في نفس العمارة، وحدث الزواج بعد قصة حب استمرت عاما.

آخر الأعمال الفنية للفنانة تيسير فهمي

يعد مسلسل “بفعل فاعل” والذي تم عرضه عام 2010 هو آخر أعمال الفنانة تيسير فهمي، وشاركها في بطولته كلاً من تامر هجرس، طارق لطفي، ميرنا وليد، رجاء الجداوي، ياسر جلال، جمال إسماعيل، عثمان محمد علي، وهو من إخراج تيسير عبود وتأليف مصطفى إبراهيم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى