زمان يافنعربى

ماذا فعل رشدي أباظة حينما استبعدوه من بطولة فيلم مراتي مدير عام.. غادروا الاستوديو لحظة وصوله ورد فعله أدهش الجميع

يعد الفنان رشدي أباظة “دنجوان الشاشة” من الفنانين الذين قدموا إرثاً فنياً، عرف بوسامته التي استطاعت أن تجذب انتياه محبيه وجمهوره، قدم خلال حياته أعمالاً فنياً لن تتكرر إلا أن تلك الأعمال لم تخلو من المواقف المحرجة.

كشفت الإعلامية شريهان أبو الحسن خلال برنامجها «كلام ستات» على قناة «أون»، عن أحد المواقف المحرجة التي تعرض لها الفنان رشدي أباظة خلال مسيرته الفنية.

وأوضحت أنه بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم “الزوجة 13” والذي شارك فيه الثنائي رشدي أباظة وشاديه، قرر القائمون على الفيلم استغلال نجاح الثنائي وعمل فيلم جديد، وبالفعل تم الإتفاق على تصوير فيلم “مراتي مدير عام”.

وأضافت أنه في تلك الفترة كانت الفنانة شادية تربطها علاقة عاطفية بالفنان صلاح ذو الفقار، وبعدما تم الاتفاق مع رشدي أباظة وشادية على بطولة الفيلم الجديد ” مراتي مدير عام” ومضى الأثنان على العقد وقبض رشدي أباظة 2000 جنيه عربون الفيلم.

 سرعان ما حدث بعدها بأيام قلائل تغيير غير مخطط في الفيلم إذ غير القائمون عليه رأيهم في البطل بعد زواج شادية وصلاح ذو الفقار ليكون الثنائي الجديد أمثل دعاية للفيلم بالتركيبة الفنية الجديدة.

ونظراً لأن رشدي أباظة كان معروف عنه عصبيته وسرعة غضبه، خاف جميع العاملين والقائمين على الفيلم من إخباره بخبر إقصاءه من بطولة فيلم “مراتي مدير عام”.

وفي أول يوم لتصوير الفيلم في استوديو النحاس،  حضر رشدي أباظة ولكن لجأ الجميع إلى الاختباء في غرف الاستديو لأنه كانوا على ثقة تامة  بأن رشدي أباظة سيحطم الاستديو والديكور عند معرفته باستبداله بصلاح ذو الفقار.

لكن ما حدث جاء عكس توقعاتهم، إذ فاجأ رشدي أباظة جميع الحاضرين بتصرف غير متوقع، إذ حضر ومعه باقة ورد وظرف به 2000 جنيه، عربون الفيلم وكتب عبارة على ورقة مع الباقة “أخي صلاح أتمنى لك التوفيق”، ثم انصرف بهدوء ونبل وببساطة.

 وحقق فيلم “مراتي مدير عام” نجاحا كبيرا، ومثل الثنائي شادية ورشدي أباظة أفلامًا أخرى معا بعد هذا الموقف المحرج.

فيلم مراتي مدير عام

مر على عرض فيلم مراتي مدير عام نجو 58 عاماً حيث تم عرضه لأول مرة فى 20 يناير 1966 ويعد الفيلم من كلاسيكيات السينما المصرية، ودافعت النجمة شادية فى الفيلم عن عمل المرأة وحقها فى أن تبنى كيانا مستقلا وشخصية ناجحة، وتحدت المجتمع الذى يرى فى الزوجة مكانها البيت.

وفيلم مراتى مدير عام بطولة شادية وصلاح ذو الفقار وعادل إمام وكريمان وهالة فاخر ويوسف شعبان وتوفيق الدقن، وهو من تأليف عبد الحميد جودة السحار وإخراج فطين عبد الوهاب.

وتدور أحداث الفيلم حول حسين عمر رئيس قسم المشروعات يفاجأ بنقل زوجته عصمت مدير لشركة الإنشاءات التى يعمل بها، يخفى الزوج حقيقة علاقته الزوجية ولكنه يضطر للاعتراف بها بعد أن تحوم حولها الشبهات وبعد المتاعب التى تعرضت لها ومنها التملق الشديد للمديرة عصمت فهمى، والشكوك فى سلوكها وذلك كله تحت سمع وبصر حسين.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى