زمان يافنعربىمشاهير

تعرف على كواليس أشهر الثنائيات الفنية .. خيانة أنور وجدي ورفض فاتن حمامة لعمر الشريف

قصص الحب التي جسدها النجوم في الأعمال الفنية، انتقل بعض منها إلى الحياة الواقعية، حتى بات ما يعرض على الشاشة، ما هو إلا مرآة لما يحدث في الحقيقة.

لكن الحب حينما يفرض سطوته على حياة النجوم، لا يكون انعكاسه دائما إيجابيا في الحياة الفنية، إذ قد يتسبب في الأزمات والكوارث، أو كما يقولون “ومن الحب ما قتل”.

فكما يمنح الحب الشعور بالأمان والطمأنينة، يمكن أن يسلبه في ذات اللحظة.

أنور وجدي وليلى مراد

بالرغم من أن أنور وجدي وليلى مراد قدما معا 8 أفلام فقط، إلا أن المشاهد يشعر بأنهما قدما معا عشرات الأعمال، بسبب التأثير الواضح لهذه الأفلام، وهذا ما يمثل النور لدى هذا الثنائي، لكن النار أشعلت حينما اكتشفت ليلى مراد خيانة أنور وجدي.

ليلى مراد وأنور وجدي

طلبت ليلى مراد الطلاق بعدما اكتشفت خيانته، فقرر وجدي الانتقام منها، وألقى على وجهها مادة حارقة واتهمها بالتعامل مع العدو الإسرائيلي، وهو ما اكتشف الجميع كذبه بعدها، ولكنه أثر بالسلب عليها.

نجاة تقاضي بليغ حمدي

أما عن ما حدث بين نجاة الصغيرة وبليغ حمدي بسبب أغنية “العيون السود”، حيث كان من المفترض أن تغنيها نجاة، وأقامت دعوى قضائية ضد بليغ حمدي، الذي اختار بدافع الحب أن تقدمها وردة.

حيث استمعت إليها وردة بالصدفة، فطلبت من بليغ حمدي أن تقدمها هي بصوتها، وهو ما استجاب إليه بليغ حمدي، الأمر الذي تسبب في غضب نجاة الصغيرة.

وردة وبليغ حمدي

نور الشريف وبوسي

الحب وقف وراء انسحاب الفنان المصري نور الشريف من بطولة فيلم “الغول” بسبب ما حدث وقتها مع بوسي، حيث إن بوسي قرأت السيناريو وأعجبت بشخصية معينة.

وقتها طلبت بوسي من نور الشريف أن يتم ترشيحها لهذا الدور، وهو ما طلبه نور الشريف من المخرج سمير سيف، لكن الأخير كان قد رشح نيللي بالفعل للدور.

بوسي ونورالشريف

وقتها أخبره المخرج أن نيللي هي المناسبة للدور، فقرر نور الشريف الاعتذار عن عدم المشاركة في الفيلم كنوع من أنواع الضغط، لكن سمير سيف لم يتراجع عن قراره واستعان بعادل إمام بدلا من نور الشريف.

فاتن حمامة وعمر الشريف

ورغم قصة الحب المدوية التي جمعت بين عمر الشريف وفاتن حمامة، لكن العلاقة كان لها كواليس مختلفة تتعلق بفاتن حمامة نفسها وما جرى في البداية بينها وبين زوجها الأول المخرج عز الدين ذو الفقار.

عمر الشريف وفاتن حمامة

إذ كان ذو الفقار يؤمن بموهبتها، وظل يعمل معها بعد انفصاله عنها، وقدما معا فيلم “نهر الحب” الذي شارك فيه عمر الشريف الذي تزوج من فاتن حمامة، ولم تحدث أي مشكلة بين فاتن حمامة وطليقها عز الدين ذو الفقار مخرج الفيلم.

غير أن فاتن حمامة بعد انفصالها فيما بعد عن عمر الشريف، رفضت أن تشارك معه في أي عمل فني، وهو ما حدث في فيلم “أرض الأحلام”، حيث رشح المخرج داوود عبد السيد عمر الشريف للبطولة، لكن فاتن حمامة رفضت الأمر، ليذهب الدور إلى يحيى الفخراني، وفشلت محاولة داوود عبد السيد في الجمع بين عمر الشريف وفاتن حمامة من جديد.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى