عربىممثلون

أحمد السقا في أزمة.. دعوى قضائية واتهام بالسرقة لصناع مسلسل جولة أخيرة.. ماذا قالت المخرجة؟

تلقى صناع مسلسل “جولة أخيرة” الذي يقوم ببطولة الفنان أحمد السقا ضربة قوية بعدما التهمة الموجة لفريق عمل المسلسل بسرقة قصة المسلسل بعد ايام فقط من عرضه على منصة “بريم”.

واتهم السيناريست سيف أسامة، صُناع مسلسل “جولة أخيرة”، بسرقة قصة فيلمه الذي كتبه عام 2016، ويحمل اسم “الجولة الأخيرة” وعرضه على أكثر من منتج.

دعوى قضائية ضد مسلسل “جولة أخيرة”

أكد السيناريست سيف أسامة إنه تعرض لأسوأ عملية استغلال وهدد بتصعيد الأمور وأن التشابه بين قصة فيلمه ومسلسل “جولة أخيرة” الذي يعرض حالياً تجاوز أن يتم وصفه بالتشابه البسيط أو غير المقصود، وأن هناك تشابهاً بين الخطوط الدرامية الأساسية الخاصة بمعالجة الفيلم والمسلسل.

وتابع: أن حجم التشابه بين فيلمه والمسلسل بأن فيلمه يعتمد على 4 قصص لـ4 أبطال مختلفين، وهي النقطة ذاتها التي يقوم عليها المسلسل أيضاً وفي فيلمي، قصة يحيى عقدتها كانت المرض، وقصة مفدي المسيحي عقدتها في علاقة الأب المريض بابنه، وقصة شمس عقدته السجن اللي دخله، وقصة رشيد عقدته المشكلات المادية.

وأكمل سيف أسامة: قصص المسلسل هي قصة يحيى وعقدته المرض وخلافاته مع والده، وقصة تامبي وتكمن عقدته في علاقته بابنه الذي لا يستطيع أن يجده، وقصة شبكة وعقدته سجن أمه، وقصة علياء وعقدتها تتمثل في المشكلات المادية التي جعلتها تصبح فتاة ليل.

أشار أسامة إلى أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صناع العمل، مع توجيه اتهام رسمي لهم بسرقة  فكرته مؤكداً على أنه لن يتنازل عن حقه.

أول تعليق من مخرجة مسلسل “جولة أخيرة”

ردت المخرجة مريم أحمدي مخرجة المسلسل على تلك الاتهامات قائلة: سمعت بتلك الأزمة مؤخراً، والشركة المنتجة تُدرك جيداً أن هذه الاتهامات باطلة، خاصة وأنها تعمل على الفكرة منذ البداية، فهي خاصة بهم دون أي شخص آخر.

وحول تشابه اسم الشخصية في العملين، قالت: أنا صاحبة اسم يحيى لشخصية أحمد السقا لأن هذا الاسم له دلالة عندي، أما بخصوص اسم جولة أخيرة، فهذا جاء بالصدفة، لأن الشركة المنتجة كانت ترغب في تسمية العمل باسم شجيع – last round،  لكن تم تعديله إلى جولة أخيرة.

وأضافت أن فكرة المسلسل التي ظهرت على الشاشة، لم تكن مكتوبة على الورق في البداية بهذا الشكل، بينما شهدت نسخ متطورة نتيجة جلسات العمل والتحضير مع المؤلف أحمد ندا.

أحداث مسلسل جولة أخيرة

تدور أحداث مسلسل “جولة أخيرة” في 9 حلقات حول شخصية الدكتور يحيى، الذي تمر حياته بالعديد من الأزمات، خاصة بعد ابتعاده عن ممارسة رياضة الفنون القتالية، كما يعيش حياة روتينية، وهو منفصل عن زوجته، وفجأة يظهر مدربه القديم الملقب بـ”تامبي”، والذي يحاول إعادته لممارسة رياضة الفنون القتالية.

المسلسل بطولة كل من أحمد السقا، أشرف عبدالباقي، حنان مطاوع، وأسماء أبواليزيد، ورشدي الشامي، وصفاء الطوخي، وسحر رامي، وحنان سليمان، وعلي صبحي، وهو من تأليف أحمد ندا، ومحمد الشخيبي، وإخراج مريم أحمدي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى