بروفايلعربىمشاهير

ذكرى ميلاد سيدة الأعمال السفلية في جعفر العمدة .. غادة فلفل وتجسيدها لدور أم كلثوم

يحل غدًا الأربعاء ذكرى ميلاد الفنانة “غادة فلفل” التي ولدت في 21 فبراير عام 1970، لفتت الأنظار بشدة بأداءها المتميز في مسلسل ”جعفر العمدة”.

حيث جسدت شخصية والدة الفنانة منة فضالي إحدى زوجات المعلم جعفر -أم نرجس- وقدمت الفنانة الكبيرة أداء نال إعجاب الجمهور حيث ارتبط ظهورها بالحس الكوميدي من الحلقات الأولى ولكن فوجيء المشاهدين بتحول شخصيتها في الحلقة ٢٨ الذى شهد طلاق ابنتها نرجس.

من هي غادة فلفل؟

ولدت غادة فلفل بحي السكاكيني بالقاهرة، قدمت قرابة 140 عمل فني ما بين الإذاعة والمسرح والتليفزيون والسينما، زوجة للفنان طارق سليمان وشاركت في دراما رمضان عام 2023 بمسلسلي ” جعفر العمدة ” و ” الكتيبة 101 “.

شاركت في أعمال هامة أمام كبار النجوم في مصر والعالم العربي، منهم يسرا وأحمد حلمي ومحمد رمضان وهاني رمزي وغيرهم.

أول أعمالها السينمائية كان عام 2000 عبر مشاركتها في فيلم ” خلف الأبواب المغلقة “.

تجسيد دور أم كلثوم

قامت الفنانة المصرية غادة فلفل بتجسيد شخصية أم كلثوم فى مسرحية «رحلة الست» والتي يتم عرضها في الرياض.

وقد أشادت عائلة الفنانة الكبيرة أم كلثوم وبالتحديد حفيدتيها “ثناء وندى” بأداء الفنانة غادة فلفل التي جسدت شخصية كوكب الشرق في مسرحية “رحلة الست”.

وكشفت غادة فلفل فى تصريحات لها عن الدور الذي تقوم به حيث قالت :«أنا أجسد شخصية أم كلثوم وهي راكبة قطار وتركب معي  شابة اسمها ريم المصري أحكي لها قصتي منذ الطفولة وأنا أغني تواشيح مع أبويا الشيخ إبراهيم وتجسد كل مرحلة ممثلة مختلفة».

وأضافت غادة فلفل خلال تصريحاتها :«ويشارك في المسرحية مجموعة كبيرة من الشباب منهم طارق سليمان مجسد شريف باشا صبرى والفنان الكبير مجدي صبحي يقدم شخصية محمد عبد الوهاب ومصطفى سليمان يجسد  شخصية محمود الشريف ومحمد الموجي يقدم شخصية بليغ حمدي».

يذكر أن غادة فلفل لم تكن الممثلة المصرية الوحيدة التي جسدت أم كلثوم فقد سبقها عدد من الفنانات المصريات من قبل حيث أن شخصية أم كلثوم جسدها من قبل الفنانة صابرين في مسلسل شهير أخرجته إنعام محمد علي، كما جسدتها في السينما الفنانة فردوس عبد الحميد في فيلم من إخراج محمد فاضل.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى