عربىمشاهير

هاله أنور غنى معها عبدالوارث عسر.. غارت منها عبلة كامل..   وهذا سر ابتعادها عن الفن لـ20 عاماً

تعد الفنانة هاله أنور من الفنانات المتميزات اللاتي قدمن إرثاً فنياً ضخماً، إذ تعددت مواهبها فى التمثيل والرقص والغناء، ومشاركتها عمالقة الفن الكبار.

تحمس كبار المخرجين والكتاب لها، وتصدرت صورها أغلفة المجلات، وكان الكثيرون يخلطون بينها وبين الفنان ليلى علوى لشدة التشابه بينهما، واعتقد البعض أنهما شقيقتان أو تربطهما صلة قرابة.

بداية المشوار الفني للفنانة هاله أنور

 شاركت هاله أنور في 476 عملا فنيا، إلا أن مشوارها الفني لم يستمر طويلاً.، وبدأت مشوارها الفني في عمر عامين ونصف، حيث ظهرت فى أوائل السبعينات فى برامج الأطفال بالتلفزيون والإذاعة منها “فتافيت السكر” و”عصافير الجنة”،وبعدها شاركت فى هذا السن الصغير فى فيلم من أجل حفنة أولاد مع رشدى أباظة وسهير المرشدى.

 وشاركت هاله أنور في عدد من  الأعمال الفنية منها مسلسل الأطفال ” عصفورالسعادة ” ، كما قدمت برنامج لمدة 4 سنوات إسمه “ميم سبعة “، كما شاركت في عمر الأربعة سنوات أمام الفنانة سميحة أيوب بالمسرح حيث قامت بدور إبنتها فى مسرحية “قولوا لعين الشمس ” .

شاركت في العديد من الأعمال المسرحية والفنية من بينها عشرة عـلـي عشرة مع الفنان سيد زيان، ومسلسل أبواب المدينة،كما قامت بدور الشيماء أخت الرسول على المسرح وعمرها لا يتجاوز 13 عاما.

وقالت هاله أنور في أحد اللقاءات التليفزيونية أن سمير خفاجة نجم الانتاج يقول لها:” إمضى العقد وحطى الرقم اللى يعجبك”.

قامت هاله أنور بالغناء  مع صباح وهدى سلطان فى عدد من برامج المنوعات ، حتى أنها جعلت  الفنان الكبيرعبدالوارث عسر يغنى معها فى إحدى السهرات التلفزيونية.

سر اعتزال هاله أنور الفن بعمر الـ16 عاماً

واستمرت  هاله أنور في مواصلة أعمالها الفنية حتى عمر ال16 عاماً، حيث تمت خطبتها لفنان شهير حاليا في الوسط الفني، طلب منها أن تبتعد عن الفن كي تركز في حياتها الأسرية، وفعلت هذا تلبيه لطلبه، واستمرت خطبتهما عشرة أشهر، إلا أنه حدث ينهما خلافات ولم تكتمل خطبتهما .

ورغم فشل خطبتهما إلا أنها لم تعود للوسط الفني مرة أخرى لشعورها بالإحراج من فسخ خطبتها، إلا أن قرارها  بالاعتزال قوبل بالرفض من الراحل أسامة أنور عكاشة، والمخرج فخر الدين صلاح، ورشحها أسامة أنور عكاشة بعد سنوات من الاعتزال لمسلسل جديد لكنها رفضت.

زواج هاله أنور

تزوجت الفنانة هاله أنور في وقت لاحق من شخص من خارج الوسط الفني وأنجبت منه ثلاثة أبناء، ولم يعترض زوجها على عملها بالوسط الفني، وعادت للفن بعد 7 سنوات من زواجها ، حيث قدمت 5 أعمال درامية ومسرحية، منهم مسلسل “أفواه وأرانب” مع رياض العريان، وتم تصويره في اليونان، وشاركت في مسلسل “ضل راجل ” مع الفنان ياسر جلال.

لكنها لم تستمر طويلاً، حيث فضلت الابتعاد من جديد بسبب اختلاف طبيعة الوسط الفني، خاصة أن من أعادها هو من يعرفها، وهي المخرجة لينين الرملي.

هاله أنور ومواقفها مع نجوم الزمن الجميل

كشفت هاله أنور عن عدد من مواقفها مع نجوم الزمن الجميل، إذ قالت:” لا أنسى أول مقابلة مع الفنانة الكبيرة شادية التى نظرت لها من بعيد ولم أستطع أن أتحرك من شدة الإعجاب بها فوجدتها تأتى ناحيتى وتحتضننى كأنها أم وتحدثت معى بكل حب، كما رشحتنى سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة للمشاركة فى فيلم أفواه وأرانب ولكنى كنت وقتها مسافرة للمشاركة فى مسلسل”

وتابعت :” قابلت الفنان الكبير يوسف وهبى وشاركته بعض الأعمال وكان يتمتع بهيبة كبيرة وشاركت وحش الشاشة فريد شوقى العديد من الأعمال وكان يجمعنا أنا وابنتيه رانيا وعبير ويلعب معنا وكان فى منتهى الرقة والحنان وكذلك الفنان الكبير رشدى أباظة الذى شاركته فيلم  وأتذكر كيف كان يفتح ذراعيه بمجرد أن يرانى ليحتضننى وعاملنى كابنته حتى أننى كنت أقول له بابا فى الكواليس وهو ما ساعد على نجاحى فى الدور حيث كان يقوم بدور والدى”.

وأضافت هالة أنور :” جمعنى بالفنان الكبير محمود المليجى أكثر من عمل وكان إنسان رقيق وخجول جدا، ولا أنسى نصائحه وإرشاداته لى أثناء التمثيل حيث جعلنى أتخلص من مشكلة هز رأسى أثناء التمثيل وقال لى الفنان لابد أن تظهر تعبيرات وإحساس المشهد على عينيه ووجهه دون أن يهز جسده ورأسه”.

هاله أنور وغيرة عبلة كامل منها

كشفت الفنانة هاله أنور عن غيرة الفنانة عبلة كامل منها، إذ قالت في أحد البرامج التليفزيونية :” الفنانة عبلة كامل قالتلي من كتر حبي في أدوارك أنا بغير منك، وهي إنسانة جميلة دوبت التلج بيني وبينها لأني بتكسف”.

آخر الأعمال الفنية التي شاركت فيها هاله أنور

يعد مسلسل “ضل راجل” بطولة الفنان ياسر جلال، هو آخر عمال فني شاركت فيه الفنانة هاله أنور، قائلة :”الفضل يعود للفنان ياسر جلال الذى أعرفه منذ الطفولة حيث كنت أتعاون مع والده المخرج الكبير جلال توفيق وكنت أراه هو وشقيقه رامز مع والدهما ، كما جمعنى به عمل سابق عندما عدت للفن فترة التسعينات”.

وقالت هالة أنور:” كان التصوير بدأ فى مسلسل ضل راجل وفوجئت بياسر جلال يتصل بى ويعرض على المشاركة فى المسلسل قائلاً عاوز الناس تعرف إنك رجعتى للفن وموهبتك زادت ولم تقل” .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى