عربىمشاهير

أغرب أخطاء السينما المصرية .. أشهرهم صغيرة على الحب مشهد نادية الجندي وسعاد حسني

هناك العديد من الأفلام برغم أهمية القضايا التي تتناولها وبالرغم من نجاحها وإعجاب الجمهور بها إلا أنها قد لا تجني أي جوائز وقد تخسر الأوسكار بسبب أخطاء إخراجية وراكورات يقع فيها فريق العمل بدون قصد، إما بسبب الرغبة في إنهاء العمل أسرع وقت، أو ضيق الوقت أو في السباق الرمضاني .. ومن أشهر هذه الأخطاء وردت في أفلام مشهورة سنتناولها في هذا التقرير بالصور.

فيلم قلب الأسد

من أشهر الأخطاء السينمائية خطأ حدث في فيلم “قلب الأسد”، حيث جاء به خطأ فادح للفنان حسن حسني في نهاية الفيلم، فنجد تعرضه لإطلاق نار في الناحية اليسرى من جسمه، وعند تغير زاوية الكاميرا نجد أن الإصابة تحولت إلى الجهة اليمني.

فيلم بطل من ورق

يكمن الخطأ في أحد المشاهد التي يظهر فيها ممدوح عبد العليم وهو يقرأ خبر سرقة مواد متفجرة من أحد المحاجر في الصحيفة ولكن متن الخبر ظهر مختلف حول أعمال شغب قام بها طلاب من جامعة الإسكندرية ينتمون للجماعات الإسلامية وبدا عنوان الخبر وكأنه ملصق.

فيلم صغيرة على الحب

أول خطأ في فيلم صغيرة على الحب يكمن في ظهور نادية الجندي وهي تحاول إقناع رشدي أباظة بأن تقوم بدور الفتاة الصغيرة، وكانت ترتدي باروكة بضفائر، ثم قامت بخلع الباروكة ليظهر شعرها مرفوعًا كما لو أنها لم تكن ترتدي باروكة من الأساس.

أما الخطأ الثاني يكمن في مشهد سعاد حسني حينما قام نور الدمرداش رمى عليها الماء فأصبحت مبتلة بالكامل، ثم بعد دخولها المنزل تظهر ملابسها جافة تمامًا.

فيلم على جثتي

من المفترض أن أحمد حلمي وحسن حسني قد ماتا في فيلم على جثتي ولا يمكن ظهورهما في المراية، حيث كيف سينعكس صور موتى؟ إلا أنهما في أحد مشاهد هذا الفيلم يظهران في المرايا بشكل طبيعي فكيف ذلك.

فيلم الفيل الأزرق

في فيلم الفيل الأزرق يظهر الفنان كريم عبد العزيز في إحدى اللقطات وهو يكتب بيده اليسرى ثم يعود من جديد للكتابة بيده اليمني في اللقطة التالية.

فيلم كده رضا

يظهر أحمد حلمي ومنه شلبي في مدرجات مباراة الأهلي والزمالك صباحًا والشمس ساطعة، ولكن في المشهد التالي تظهر المباراة على شاشة التلفزيون ليلًا.

فيلم حليم

في مشهد أثناء تواجده داخل سيارة، ظهر في الخلفية سيارات حديثة في الفيلم، على الرغم من أن الفيلم تدور أحداثه في الخمسينيات والستينيات.

فيلم غبي منه فيه

ظهر زجاج السيارة التي كان يركبها طلعت زكريا وهاني رمزي مهشما من الطلقات النارية، بينما ظهر في المشهد التالي له وهو سليم تماما.

فيلم مقلب حرامية

نجد في الفيلم أن الفنان “محمود عبد المغني” في أول مشهد كان يرتدي الكتافات بطريقه خاطئة، وفجأة عاد في اللقطة المباشرة لها يرتديها بطريقة صحيحة.

فيلم وش إجرام

يظهر في الفيلم رجل يدخل البنك وهو يحمل حقيبة بنية اللون، وبعد ذلك يتم سرقتها منه عن طريق العصابة، ولكن الغريب في الأمر أن الرجل عاد وهو يحمل الحقيبة مرة أخرى.

فيلم حسن ومرقص

سقطة غريبة من الفنان “محمد إمام” في الفيلم، وهي أنه كان يحمل دورق المياه في اليد اليسرى، وحينما تغيرت زاوية الكاميرا وجدنا يحمله باليد اليمنى، ثم عاد مره أخرى وحمله باليد اليسرى.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى