بروفايلزمان يافنعربىمشاهير

17 جوازه وعدم إنجاب .. في ذكرى ميلاد تحية كاريوكا سر رفضها الزواج من رشدي أباظة ثلاث مرات

25 عاما مروا على وفاة النجمة الكبيرة وأيقونة الرقص الشرقي الراحلة تحية كاريوكا.

ولدت تحية كاريوكا في 22 فبراير 1915 بمحافظة الإسماعيلية، وأسمها الحقيقي هو بدوية محمد علي النيداني كريم

مارست الرقص والتمثيل منذ الصغر، وعملت في البداية مع الراقصة محاسن محمد التي اكتشفت موهبتها، ثم انضمت بعدها لفرقة بديعة مصابني.

وفي منتصف الخمسينيات تركت الرقص من أجل التفرغ للسينما وقامت ببطولة عدد كبير من الأفلام المهمة، منها: “لعبة الست، شباب امرأة، خلي بالك من زوزو، أم العروسة، وداعا بونابرت، السقا مات” وغيرها.

وعملت “كاريوكا” في المسرح مع الفنان إسماعيل يس، ومن بعده أسست فرقتها المسرحية مع زوجها الفنان فايز حلاوة.

ونظرا لأن “تحية” سريعة الوقوع في الحب؛ تزوجت 17 مرة، والبداية كانت مع الفنان رشدي أباظة، وكانت هي أيضا الزوجة الأولى في حياة الدنجوان، حسبما ذكرت في حوار لها مع الإعلامية سوزان حسن.

رشدي أباظة وتحية كاريوكا

ورغم كل هذا الحب فقد ظلت ترفض الزواج منه لمدة 3 سنوات رغم إلحاحه الشديد عليها وقالت عن ذلك في إحدى لقاءاتها: رشدي فضل يطلبني للجواز 3 سنين وأنا كنت برفض وأقوله خلينا أصدقاء، إحنا كنا بلديات ونعرف بعض من قبل الفن، كان خجول جدًا وبعدما عملنا معًا وظل يطلب الزواج مني قرر هو وصديق له أن يضعوني أمام الأمر الواقع ووجدت المأذون أمامي فتزوجته.

تحية كاريوكا ورشدي أباظة
تحية كاريوكا ورشدي أباظة

وفي لقاء ل رجاء الجداوي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “هنا العاصمة” عبر قناة cbc أكتوبر 2017؛ قالت عن زيجات خالتها تحية كاريوكا: “كانت لما بتتجوز بتحب أوي، وتنصهر في زوجها أوي، في كل زيجاتها الـ17”.

سر عدم إنجاب تحية كاريوكا

وكشفت رجاء الجداوي سبب عدم إنجاب تحية كاريوكا رغم تعدد زيجاتها؛ قائلةً: “الفن أخدها كتير، وأكيد كان نفسها تخلف، وتحديدا من رشدي أباظة، كان نفسها تخلف منه جدا، لأنهم كانوا ثنائي مميز جدا”.

اعتزال تحية كاريوكا

وفى عام 1973 ابتعدت عن الأضواء بسبب زيادة وزنها، فاضطرت للسكن فى غرفة على السطح فى حارة شعبية بعدما خسرت أموالها، بجانب معانتها من وجود مياه بيضاء على عينيها، وتكفل بعلاجها الأمير السعودى “فيصل بن فهد”.

وفاة تحية كاريوكا

وتوفيت تحية كاريوكا في عام 1999 في معهد ناصر الطبي عن عمر يناهز 80 عاما إثر إصابتها بأزمة حادة في الجهاز التنفسي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى