زمان يافنعربى

والد الشحرورة صباح حاول قتل أنور وجدي بالرصاص لهذا السبب.. أسرار وتفاصيل

لا تخلو الأعمال الفنية للفنانين من مشاهد جريئة أو قبلات ، الأمر الذي وضع البعض في مواقف محرجة، في حين خلق أزمة ومشكلة للبعض الآخر.

ومن أبرز هؤلاء الفنانة صباح التي واجهت أزمة  فى بداية مشوارها الفني ، علماً بأن انطلاقتها الفنية كانت في مصر، وذلك بعد أن جاءت إليها وهي طفلة صغيرة من لبنان.

فقد كشفت الشحرورة صباح في أحد الحوارات الصحفية عن موقف محرج حدث لها فى بداية عملها بالفن بعد مجيئها إلى مصر.

وقالت الشحرورة :”حدث عندما جئت إلى مصر لأول مرة كى أمثل فى فيلم سر أبى أن تقدم الفنان أنور وجدى ليقبلنى، وكان أبى حاضراً، فقامت القيامة وثار ثورة شديدة رافضاً أن يقبلنى أى رجل، فكيف أسمح له أن يقبلنى على الشاشة أمام الناس”.

وتابعت :” المخرج أصر على البوسة، ووقع صدام بينه وبين والدي، وكنت أعلم أن أبى يحمل مسدساً، وخشيت أن يتطور الأمر والخلاف إلى مالا يحمد عقباه، فقلت لأبى: خلاص تحت أمرك مفيش بوس “.

وأضافت :” غمزت لمساعد المخرج ليذهب بأبى إلى خارج الاستديو لتناول فنجان من  القهوة، وفى هذه الأثناء كانت الكاميرا تسجل أول قبلة لى على الشاشة”.

نشأة الشحرورة صباح

ولدت صباح  فى 10 نوفمبر عام 1927 فى لبنان ،واسمها الحقيقى هو جانيت جرجس فغالي، أطلق عليها عدة ألقاب منها “الشحرورة ” و”الصبوحة”.

 امتدت حياتها الفنية لنحو ستين عاما، حيث بدأت من الأربعينات  حتى وفاتها عام 2014 تاركة إرثًا فنيًّا تلفزيونيًّا سينيمائيًّا ومسرحيًّا وغنائيا كبيرًا

كانت من بين أوائل المغنين العرب الذين وقفوا على خشبات المسارح العالمية.

بداية المسيرة الفنية للفنانة صباح

بدأت الفنانة صباح مسيرتها الفنية منذ أن كانت طفلة ، إذ استطاعت أن تجذب انتباه المنتجة السينمائية آسيا داغر وتعاقدت معها على ثلاثة أفلام واختارت اسم صباح، وقام الملحن رياض السنباطى بتدريبها فنيًا ووضع الألحان التي ستغنيها في الفيلم، وحين مثلت في فيلم «القلب له واحد» كان عمرها حوالى 18 عاما.

 ويقال إن السنباطى لاقى صعوبة كبيرة في تطويع صوتها وتلقينها أصول الغناء لأن صوتها الجبلى كان ما زال معتادًا على الأغانى البلدية المتسمة بالطابع الفولكلورى الخاص بلبنان وسوريا.

زيجات الشحرورة صباح

اشتهرت الشحرورة صباح  بكثرة زيجاتها فقد ارتبطت بالعديد من الرجال منهم بعض الفنانين ، ومنهم من هو خارج الوسط الفني.

فقد ارتبطت  بـ “نجيب شماس”، خالد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وأنور منسى (عازف الكمان ووالد هويدا) ثم المذيع أحمد فراج، ويوسف حمود، ووسيم طبارة ثم الفنان فادى لمدة 17 سنة، فكان أطول زيجاتها، وتزوجت من الفنان رشدي أباظة لنحو خمسة أشهر، كما تزوجت من الفنان يوسف شعبان لمدة شهر واحد  وأشيع أنها ستتزوج ملك جمال لبنان «عمر محيو» وعمره 25 سنة وأنكرتها.

هويدا ابنة الشحرورة صباح

أنجبت الفنانة صباح ابنة واحدة “هويدا” من زوجها أنور منسي، أصيبت ابنتها هويدا بأزمة صحية نتيجة إدمانها للمخدرات وذلك عام 2006، مما أجبرالشحرورةعلى بيع بيتها والإقامة في الفندق وإدخال ابنتها مصحة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

 وأفادت تقارير صحفية في مطلع سنة 2009 أن صحة هويدا بدأت تتحسن وبالتالي قررت إعادتها للعيش معها في لبنان .

وفاة الشحرورة صباح

توفيت الشحرورة صباح يوم الأربعاء 26 نوفمبر  من عام 2014 في مقر إقامتها عن عمر يناهز 87 عاماً .

وتعتبر جنازة صباح من أغرب الجنازات في العالم حيث أنها أوصت قبل موتها بأن لا يحزنوا عليها وأنها تريد أن تُشيَّع على أنغامها، وهذا ما تمَّ تنفيذه من قبل الشعب اللبناني وأهلها حيث أن جنازتها امتلأت بأغانيها والرقصات الشعبية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى