بروفايلعربىمشاهير

وسيم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” .. هشام المليجي وسر اختفاؤه عن الشاشة لسنوات

غاب عدد من نجوم الدراما والسينما المصرية عن الساحة الفنية لسنوات طويلة بعضهم أعادتهم تصريحاتهم الصادمة للأذهان، وآخرون ترددت الشائعات حولهم.

الممثل المصري هشام المليجي، تصدر مؤشر موقع جوجل بعد ظهوره التلفزيوني مؤخرًا، بعد غيابه لسنوات طويلة عن الشاشة، لينضم إلى قائمة طويلة من النجوم اختفوا لأسباب مختلفة، فما سبب اختفاؤه؟

هشام المليجي

المليجي ظهر مؤخرًا في برنامج “كلام الناس” على قناة mbc مصر، بعدما نشرت جارته صورته على موقع فيسبوك في فبراير الماضي، مشيرة إلى إصابته بالاكتئاب بسبب قلة العمل، الأمر الذي أغضب الفنان المصري ودفعه لكتابة منشور وضّح فيه موقفه، وطلب من جارته حذف الصورة.

تحدّث المليجي في حواره التلفزيوني عن الظروف التي أدت إلى اختفائه، ومنها الظلم الذي شعر به بسبب اعتقاد الناس أنه ابن الفنان المصري الراحل محمود المليجي، مضيفًا: “أنا متعود إن فيه أوقات مايبقاش فيها شغل… وموهبتي الأساسية في الموسيقى قبل احتراف التمثيل”.

الفنان هشام المليجي من مواليد 1 ديسمبر 1968، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك في العديد من الأعمال الفنية في السينما والتلفزيون، ومن أشهرها فلمي “ضحك ولعب وجد وحب، وصعيدي في الجامعة الأمريكية”، فضلًا عن مسلسل “العصيان”.

كانت ذروة شهرة المليجي خلال التسعينات وأوائل الألفية الجديدة، لكن اختفى وهجه بعد ذلك ولم يُشارك في أعمال قوية خلال العقد الماضي.

عرفه الجمهور في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” والذي قدم فيه شخصية هاشم زميل محمد هنيدي في الجامعة، كما شارك في أكثر من عمل بعد ذلك أبرزها مسلسلات “العصيان” مع محمود ياسين، “أحلامك أوامر” مع ماجدة زكى، “احنا الطلبة”، “الداعية”، “شطرنج” وفيلم “بوحة” مع محمد سعد ومى عز الدين.

هشام المليجى في آخر أعماله

وكان آخر أعمال هشام المليجى مسلسل “قيد عائلى” عام 2019، بطولة ميرفت أمين، بوسى، عزت العلايلى، صلاح عبد الله، سيمون، محمد رياض، نضال الشافعى، دينا فؤاد، صبرى فواز، ميرهان حسين، منة فضالى، ريم البارودى، دنيا عبد العزيز، كارولين عزمى، انعام سالوسة، محمد نجاتى، هالة فاخر، محمد محمود عبد العزيز، ميرنا وليد، محمد عز، أميرة هانى، رامى وحيد، خالد سرحان، إيهاب فهمى، غفران وآخرين.

هشام المليجي يوضح سبب غيابه

وقال الفنان هشام المليجي خلال لقائه مع الإعلامية راغدة شلهوب: الشغل بالنسبالي مش مشكلة وهشام سليم شخصيا كان بيشتكي من الشغل قبل ما يموت ويقول ما بيشغلونيش والفنان في فترات بينور فيها وفترات الأضواء بتنحصر عنه وربنا يزيد كل الناس اللي وصلوا من دفعتي محمد هنيدي والسقا والتمثيل عمل جماعي وانت بتبقى ترس جوه الموضوع وممكن يكون السبب في إني ما بقيتش زيهم إني مش متناغم.

وأَضاف الفنان هشام المليجي: والسبب إني مش متناغم هو إني مش بنافق أو بقول رأيي بصراحة والمجتمع لازم يبقى في دبلوماسيات وأنا ما عنديش الحتة دي وبيبان عليا لو كدبت فمبعرفش أكدب أو أنافق.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى