بروفايلزمان يافنعربىمشاهير

أخوها فنان معروف واعتزلت الفن وتسببت في اعتزال فنانة مشهورة .. هناء ثروت ودور الشعراوي في حياتها

الفنانة هناء ثروت اسمها الحقيقي هناء عبد الخالق ثروت ولدت في 25 فبراير عام 1957 بالقاهرة، وشقيقها يعمل بالفن وهو الفنان بهاء ثروت.

أطلقت عليها والدتها اسم “هناء” نسبة لشقيقة الفنان وديع الصافي هناء الصافي، بدأت هناء مشوارها الفني عام 1973 شاركت بصورة رئيسية في التلفزيون والمسرح.

الحياة الشخصية لهناء ثروت

تزوجت الفنانة هناء ثروت من الفنان محمد العربي وأنجبت منه 3 أبناء.

هناء ثروت وحنان ترك

تسببت الفنانة هناء ثروت في حجاب الفنانة حنان ترك بعد محاضرة دينية قدمتها هناء وحضرتها الفنانة حنان ترك، ورفضت حنان الخروج من المسجد بشعرها إلا بعد أن أحضروا لها حجاب ووقتها قام زوج حنان ترك “خالد خطاب” باتهام هناء ثروت بتأليب زوجته عليه أخر ظهور فني لهناء كان من خلال مسلسل ربيع في العاصفة والذي عرض عام 1988 وكانت في قمة شهرتها.

اعتزال هناء ثروت

بعد مرور سنوات قليلة على عملها في الفن ورغم إنها أصبحت فنانة شهيرة لكنها قررت الاعتزال في عام 1988، حيث وقفت هناء على خشبة المسرح لتقدم عملا مسرحيا لكنها فوجئت بوجود ألفاظ وإيحاءات خارجة من المشاركين في العمل فرفضت واتخذت قرارها باعتزال الفن.

هناء ثروت والشيخ الشعراوي

قامت بعد العرض المسرحي بالذهاب إلى الشيخ محمد متولي الشعراوي لتأخذ رأيه و وافقها الشيخ على قرار الاعتزال.

واتجهت هناء ثروت للأعمال الخيرية والمشاركة فيها كما أقامت دار للأيتام تقوم بالإشراف عليها بنفسها كما حرصت على أداء فريضتي الحج والعمرة أكثر من مرة وحصلت على إجازة في حفظ القرآن من الأزهر الشريف واتجه زوجها الفنان محمد العربي للأعمال التجارية وقدم عدد من البرامج الدينية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى