بروفايلعربىمشاهير

جسد دور الريس وتزوج من خارج الوسط الفني .. تعرف على زوجة الفنان خالد زكي التي تسبب في انهياره

ولد الفنان خالد زكي في 22 فبراير عام 1950، في مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد إنهاءه لدراسته الثانوية وحصل منه على بكالوريوس من قسم التمثيل والإخراج.

بدايته في مجال التمثيل كانت عام 1973، عندما شارك في فيلم مدرسة المراهقين مع الفنان فؤاد المهندس وشويكار وحسن مصطفى ومن إخراج أحمد فؤاد، لتتوالى بعدها أعماله الفنية حيث شارك في فترة السبعينيات في عدة أفلام ومسلسلات كان منها فيلم عايشين للحب، فيلم المنحرفون، فيلم حبيبة غيري، مسلسل الضباب.

أعمال خالد زكي

شارك الفنان خالد زكي في العديد من الأعمال الدرامية سواء المسلسلات أو الأفلام، ولكن نجاحاته الكبيرة كانت في التلفزيون من خلال مشاركته في العديد من المسلسلات المميزة منها الدوائر المغلقة، زمن الأقوياء، الشهد والدموع، الضباب،و حب بلا ضفاف، كما أنه شارك في العديد من الأفلام الناجحة منها طباخ الريس، فتح عينيك، الشياطين العودة، والسفارة في العمارة.

وقد تميز بشكل كبير في أداء أدوار الشخصيات القوية مثل دور ضابط الشرطة أو رجل المخابرات.

الحياة الشخصية ل خالد زكي

تزوج خالد زكي من سيدة تدعي “زيزي” من خارج الوسط الفني، بعد قصة حب دامت ل 7 سنوات، فيما استمرت فترة زواجهما 47 عامًا.

رحلت زوجة الفنان خالد زكي عام 2022، وانهار الفنان عند رحيلها في الجنازة متأثرًا بوفاتها.

وفي تصريح له تحدث عنها قائلًا:  «كانت زوجتي الراحلة العمود الفقري للمنزل وشاركتني في رحلتي من البداية حتى توفاها الله، وأحرص على زيارة قبرها باستمرار برفقة أولادي وأحفادي».

وللفنان خالد زكي شاب يدعى تامر زكي وفتاة اسمها دينا زكي، ويعيشان حياتهما بعيدًا عن الإعلام والوسط الفني، حتى أنهما قلما يشاركان صورًا شخصية لهما مع العائلة.

إنجازات خالد زكي

بعد انطلاقته في فيلم مدرسة المراهقين شارك خالد زكي في الكثير من الأفلام مثل فيلم لعنة الزمن عام 1979، الذي لعب فيه دور فتحي.

فيلم السفارة في العمارة عام 2005، فيلم ملاكي اسكندرية عام 2005، ، فيلم فتح عينك عام 2006، فيلم وش إجرام عام 2006 فيلم طباخ الريس عام 2008.

كما شارك في العديد من المسلسلات منها مسلسل زمن الأقوياء عام 1994، ومسلسل مذكرات سيئة السمعة عام 2010، مسلسل سامحني يا زمن عام 2010، مسلسل اغتيال شمس عام 2010، مسلسل حارة خمس نجوم عام 2012، مسلسل صاحب السعادة عام 2014.

كما أنه شارك في مسلسل “قوت القلوب” عام 2020 بجزأيه الأول والثاني.

وقد حصل الفنان خالد زكي على العديد من الجوائز منها جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم طباخ الريس في حفل توزيع جوائز أوسكار السينما المصرية عام 2009.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى