بروفايلعربىمشاهير

في ذكرى رحيل أحلام الجريتلي .. تعرف على قصة حبها لزوجها “شيرين” وآخر كلمات قبل وفاتها

يحل غدًا الأربعاء ذكرى وفاة الفنانة أحلام الجريتلي، التي ولدت في 20 فبراير عام 1948، وتعد من أبرز نجمات الفن في الدراما المصرية وهي أخت الفنانة أنعام الجريتلي.

تميزت أحلام واشتهرت بأدائها الفني المتميز، واستطاعت أن تتربع على قلوب جماهيرها ومحبيها، واحتلت مكانة كبيرة في الوسط الفني، بعد أن قدمت عدد كبير من الأعمال الفنية طيلة مسيرتها حتى رحلت عن عالمنا.

قدمت الفنانة أحلام الجريتلي، عدد كبير من الأعمال الفنية، وعملت لمدة 33 عاما على مسرح الطليعة، وقدمت على خشبة المسرح القومي عددًا من العروض المسرحية، منها: “ماكبث، وبيت العوانس، وسجن النسا”، ثم عادت للطليعة مرة أخرى لتقدم “القاهرة 80 والعسل عسل والبصل بصل، والراجل اللي أكل وزة”.

أعمال أحلام الجريتلي

قدمت الفنانة أحلام الجريتلي عدد من العروض المسرحية الناجحة من ضمنها: “القفص، تفاحة يوسف، الكناريا المغردة، المزمار، مراتي حنان، ممنوع الانتظار، في سبيل برقوق، المحظوظ”.


كما قدمت مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية المميزة ومنها: “فرح العمدة، خطوط حمرا، فيفا أطاطا، حواري بوخارست، حارة اليهود، يا أنا يا انتي، دعوة فرح، أولاد الشوارع، أحلام لا تنام، من أطلق الرصاص على هند علام، إسعاف يونس، نسل الأغراب”.

ويعتبر أخر أعمال الفنانة أحلام الجريتلي الدرامية مسلسل نسل الأغراب.

قصة حب أحلام الجريتلي

رغم أن أحلام الجريتلي هي الزوجة الثانية في حياة زوجها “شيرين حسين” إلا أنها كان هناك قصة حب بينهما، وتحدثت الفنانة أحلام الجريتلي عن قصة الحب التي جمعتها بزوجها في لقاء سابق بأحد البرامج التلفزيونية قائلة: “كل ما كنا صحاب، كل ما الخلافات بتختفي، ومش هتقدر الغيرة تهد حياتنا، وحتى لو في مشاحنات زي أي بيت، هناخدها من منظور مختلف وهنتفهم، لأني اخترته من وسط ملايين الرجال، وهو اختارني من وسط ملايين النساء، وده بسبب الكيمياء اللي بينا”.

وتحدث شيرين حسين زوج الفنانة أحلام الجريتلي، عن مدى حبه لها، والذي اضطره أن يكتب لها وصلات من الخواطر، والكلمات التي يعبر بها حبه الشديد لها، إذ أنه لا يُجيد الكلام وجهًا لوجه كما وأقرت بذلك الفنانة، ومن أمثلة ما كتبه لها زوجها: فكوني صديقة حريتي، وكوني ورائي بكل حروبي، وسيري معي بأقواس نصري، أحلام.. كل الأعوام وأنتِ بخير.

آخر كلمات أحلام الجريتلي

كانت آخر كلمات الفنانة الراحلة قبل وفاتها نشرتها عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”: الدنيا دي غريبة قوي، يوم فرح ويوم حزن، امبارح الكل بيهنيني بعيد ميلادي والنهاردة الكل بيعزيني في وفاة محمد زوج أختي المرحومة آمال ووالد وائل وريم سبحان الله، وأهي ماشية شوية حزن وشوية فرح وآخرتها متر في متر.

وفاة أحلام الجريتلي

رحلت أحلام الجريتلي في 28 فبراير سنة 2021  بعد تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 70 سنة وتركت لنا مجلدا كبيرا حافلا بأعمالها الخالدة التي أثرت فينا وستظل إرثاً لها حتى وإن فارقتنا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى