بروفايلعربىمشاهير

أجرت 30 عملية تجميل وتسببت في بكاء نور الشريف .. محطات في حياة عائشة الكيلاني

يحل غدًا الأربعاء 28 فبراير ذكرى ميلاد الفنانة “عائشة الكيلاني” التي ولدت عام 1954، حصلت الكيلاني على بكالوريوس المعهد العالي للخدمة الاجتماعية عام 1976، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1987.

عائشة الكيلاني من أكثر الفنانين إخلاصا لفنهم، التي جسدت العديد من الأدوار الكوميدية وأتقنتها، فنالت إعجاب الجمهور وعاشت في وجدانه وحفظها عن ظهر قلب، ورغم ذلك تمتلك الكيلاني قدرات وطاقات فنية كبيرة لم تستغل بعد تؤهلها لأداء أدوار مختلفة بخلاف الكوميديا.

عشقت الكيلاني التمثيل منذ طفولتها، قالت في حوار لها: إنها كانت تشارك بالتمثيل في حفلات المدرسة، ودائما ما كانت تجسد أدوار رجال، حيث جسدت شخصيات عكرمة وأبو جهل، وبعد حصولها على بكالوريوس الخدمة التحقت بمعهد الفنون المسرحية.

لم تخطط أن تكون كوميديانة

“ما خطرش في بالى أبدا إني أكون كوميديانة، لكن الصدفة خلتني أشارك في مسرحية سك على بناتك مع الفنان الكبير فؤاد المهندس في دور فوزية مكان الفنانة سناء يونس لمدة 3 أشهر”.

هكذا فسرت عائشة الكيلاني سبب اتجاهها للكوميديا، مضيفة : “أستاذ فؤاد قال لي كملي كوميدي وأنا متنبئ لك بمستقبل هايل، وبدأت تجيلي أدوار كوميديا”.

أعمال عائشة الكيلاني

تنوعت أعمال الفنانة عائشة الكيلاني بين التليفزيون والمسرح والسينما، وشاركت كبار نجوم الفن عددًا من الأعمال، ومنها أفلام “الشيطانة التي أحبتني، مع محمد صبحى ولبلبة، سيداتي أنساتي مع محمود عبدالعزيز وحصلت فيه على 3 جوائز، المنسي، الإرهاب والكباب، مع الزعيم عادل إمام”.

بالإضافة إلى العديد من المسلسلات، منها “عمر بن عبدالعزيز، هارون الرشيد، العطار والسبع بنات، مع الفنان الكبير نور الشريف، أرابيسك، فوازير ألف ليلة وليلة، وغيرها”، كما شاركت في عدد كبير من المسرحيات.

وكان دورها في مسلسل عمر بن عبدالعزيز أمام الفنان الكبير نور الشريف مختلفا وبعيدا عن الكوميديا، وتشير الفنانة الكوميدية إلى أنها أبكت الفنان الكبير نور الشريف، قائلة: “بكى الفنان نور الشريف في أحد المشاهد التي جسدتها حين سألني عن ابنى فقلت له “سهم الموت أخطأني وأصابه”، ودار بيننا حوار حول الموت، وكلما رأيت هذا المشهد أبكي حتى الآن لأنني تقمصت شخصية الأم العجوز التي فقدت ابنها”.

عائشة الكيلاني في دور الصلعاء

أكدت “الكيلاني”، أنها تفعل كل ما بوسعها لنجاح الشخصية التي تؤديها، وهو ما جعلها توافق على الظهور في الفوازير التي شاركت فيها الفنانة نيللي صلعاء بدون شعر، قائلة: “ماحدش من الكوميديانات وافق على تجسيد شخصية القرعة ومنهم سعاد نصر وسناء يونس، لكن عجبني الدور ولقيت الشكل بيضحك فعملته وتعاونت مع نيللي في أكتر من عمل وفى الفوازير مرتين، كما شاركت في ألف ليلة وليلة”.

عمليات تجميل عائشة الكيلاني

في حوار أجرته مع الإعلامية لميس الحديدي، تحدثت الفنانة عائشة الكيلاني، عن عمليات التجميل التي خضعت لها، والتي غيرت شكلها بأكمله، وجعلتها تبدو بشكل أكثر جمالًا عما بدت عليه من قبل.

وقالت الكيلاني خلال برنامج “هنا العاصمة”: “أجريت 30 عملية تجميل وتبقى فقط أن أزرع عيون خضراء، كان نفسي كله يبقى في عملية واحدة”.

وأضافت خلال حوارها،: “أنا شديت وشي، وعملت شوية سمكرة ودوكو”، لتداعبها الإعلامية لميس الحديدي قائلة: “انتي قمر صحيح، بس كنا بنحب الشكل القديم”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى