بروفايلعربىمشاهير

أُصيبت بالسرطان مثل والدها الفنان المشهور .. من هي ميريت الحريري؟

تصدرت الفنانة “ميريت عمر الحريري”، نجلة الفنان الراحل عمر الحريري، حديث السوشيال ميديا، في الساعات الماضية، بعد تصريحاتها الأخيرة خلال لقائها مع الإعلامي د.عمرو الليثي، من خلال برنامج “واحد مع الناس”، والذي تحدثت فيه عن مشوار والدها وأصابتها بمرض السرطان مثل والدها، ظلت سر أبيها حتى وفاته، كما تحدثت عن علاقة والدها بالفنان الكبير عادل إمام وسبب عدم استكمال التعاون الفني.

من هي ميريت عمر الحريري؟

هي ابنه الفنان الكبير الراحل عمر الحريري، وهي ابنته من الفنانة “نادية سلطان” زوجته الثانية، حيث تزوج عمر الحريري ثلاث مرات في حياته.

ولدت ميريت بالقاهرة في 17 مايو عام 1961، وتخرجت من قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ثُم اتجهت إلى التمثيل فالتحقت بعدد من ورش التمثيل مثل ورشة ستوديو الممثل حسام داغر في عام 2018، وورشة نقابة المهن التمثيلية في عام 2019 مما أهلها للمُشاركة بالتمثيل في عدد من الإعلانات التجارية.

مشوار ميريت الفني

وجاءت بداية مسيرتها الفنية الحقيقية في عام 2020 عندما شاركت في مسلسل خيانة عهد، وتوالت بعد ذلك مشاركاتها في عدد من المُسلسلات التليفزيونية كان من أبرزها مسلسل حرب أهلية، ومسلسل اللي مالوش كبير، كما شاركت في فيلم سينمائي وحيد بعنوان “حدث في 2 طلعت حرب” وترأس ميريت الحريري في الوقت الحالي جمعية لأبناء فناني مصر.

وأوضحت أنها قامت بتقديم العديد من المقتنيات الخاصة بالفنان الكبير إلى الدولة، وكشفت أن هناك مشهدا بفيلم “أغلى من عينيه” وكان هناك حريق بالمنزل داخل الفيلم واحترق الفنان عمر الحريري وأصبت بالانهيار وصدقت المشهد، وكنت مرعوبة حتي جاء والدي وقالي لي انه مشهد بالفيلم واطمنت عليه.

صراع ميريت مع السرطان

وتحدثت الفنانة ميريت عمر الحريري عن تفاصيل إصابتها بمرض السرطان، وقالت أنها وجدت ورم، وقامت بعمل الفحوصات اللازمة وتأكدت من إصابتها بالسرطان، ومرت بمشوار طويل في العلاج وأجريت عملية وجلسات كيميائي حتى تم الشفاء”.

وأشارت أنها كانت راضية بقضاء الله وقدره وحمدت الله على تعافيها من السرطان.

وأضافت ميرت الحرير خلال لقائها ببرنامج “واحد من الناس” تم تكريم والدى من الدولة وكان محبوبا من جميع الناس، كاشفة أن والدها في آخر أيام حياته أصيب بالسرطان، ودخل المستشفى وكانت معه هي فقط وكان لا ينطق اسم مرض “السرطان”، فيقول هو أنا عندي المرض الوحش”

عمر الحريري وعادل إمام

وكانت قد كشفت الفنانة ميريت الحريرى عن العلاقة القوية والكيميا الخاصة بين الفنان عمر الحريري والزعيم عادل إمام، مشيرة إلى أنه تعاون مع الزعيم خلال مسرحية “الواد سيد الشغال” لمدة 18 عاما، متابعة “أبى كان يقدر ويعلم أهمية الكوميديا وكان قريب من نجوم الكوميديا”.

كلمات عمر الحريري الأخيرة

وأشارت إلى أنه كان يقدم رواية تبع الدولة علي مسرح الطفل وكان هو الراوي خلال المسرحية، وكانت تظهر على قدمه آثار المرض، ولكنه كان ملتزما بالعمل ويُقدر المسرح وأثناء العرض أخذ يقاوم آلامه حتي سقط مغشيا عليه وذهبنا به إلى المستشفى وكان يشعر بآلام شديدة، وكان يعرفنا وقالي لي “راضي عنك” وكان آخر كلامه في الدنيا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى