عربىمطربون ، مشاهير

نجل الموسيقار حلمي بكر يرفض دفن والده.. لن تصدق السبب

تدخل هشام نجل الموسيقار الراحل حلمي بكر، لمنع دفن جثمان والده مساء أمس الجمعة في غيابه، وفوض المستشار مرتضي منصور لاتخاذ كافة الإجراءات بدفن والده، في ظل الأزمة الأخيرة بين نجل الموسيقار الراحل حلمي بكر وزجته سماح القرشي.

وتوفي الموسيقار الراحل حلمي بكر مساء أمس الجمعة عن عمر 86 عاما بعد صراع مع المرض حيث شهدت الفترة الأخيرة خلافات عائلية سواء اثناء مرض حلمي بكر أو بعد وفاته مباشرة بشأن من الأحق بالحصول على شهادة الوفاة وتصريح الدفن، استدعى تدخل الشرطة وبلاغات للنيابة.

الصلاة على جثمان حلمي بكر في مسجد السيدة نفيسة

كشفت مصادر من عائلة الموسيقار الراحل، أن هشام حلمي بكر سيصل إلى القاهرة الساعة الثالثة عصر اليوم السبت، ومن المقرر نقل جثمان الراحل بسيارة مجهزة من وزارة الصحة المصرية وبرفقة شقيقه، لإقامة صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة العصر، على أن يتم الدفن في مقابر الوفاء والأمل بالقاهرة.

رسالة هشام حلمي بكر بعد وفاة والدة

بث هشام حلمي بكر رسالة صوتية من داخل الطائرة المتجهة من أمريكا إلى القاهرة قال فيها: أنا حالياً في الطائرة متجهاً إلى مصر وسامع عمي فتحي عاوز يسرع في إجراءات دفن والدي، أؤكد لابد من نقل جثمان والدي ووضعه في الثلاجة لحين وصولي إلى مصر، ولا يُتخذ أي قرار غير الرجوع لي أنا نجله الوحيد.

شقيق حلمي بكر حاول دفنه مساء أمس

كان فتحي بكر شقيق الموسيقار الراحل حلمي بكر حاول الحصول على شهادة وفاة شقيقه وتصريح الدفن، للإسراع بتشييع جثمان شقيقه بعدما أبلغته إدارة المستشفى عدم وجود ثلاجة متخصصة لحفظ الجثمان، ولكنه فوجيء بعدم وجود تصريح الدفن لأن زوجة حلمي بكر حصلت عليه ورفضته منحه لأي شخص.

وقال فتحي بكر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه حاول نقل جثمان شقيقه إلى منزله حتى يتم الدفن، وطلب استصدار تصريح الدفن وشهادة الوفاة، فأبلغه طبيب المستشفى أنه تم تحريرهما بالفعل وتسليمهما إلى زوجته.

أزمة تصريح الدفن وتدخل وزارة الصحة

وأشار شقيق الراحل حلمي بكر إلى أن سماح القرشي أرملة حلمي بكر ترفض منحه أصل شهادة الوفاة وتصريح الدفن، موضحًا أن المشكلة لم يتم حلها وناشد الدولة بالتدخل من أجل وضع جثمانه في ثلاجة لحفظ الموتى حتى وصول ابنه خلال الساعات المقبلة (من الولايات المتحدة)، لافتًا إلى أن أرملة بكر لم تقدّم أي سبب لرفضها تسليم الأوراق.

وتدخل الدكتور هشام شوقي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، لحل الأزمة وقال إن هناك سيارة جاهزة لنقل جثمان بكر إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى كفر صقر نظرًا لأنّ المستشفى الذي يوجد به حاليًا لا توجد به “ثلاجة” ونوه بأنهم في انتظار حل الخلاف الأسري القائم حاليًّا حتى يتسنى نقل جثمان بكر إلى ثلاجة مستشفى كفر صقر، وبعد المكالمة تدخلت أجهزة الشرطة المصرية لحل الخلاف، استنادًا إلى أن أرملة بكر لم تعد قانونًا ذات صفة ولا يحق لها الحصول على أية أوراق تخصه.

أول تعليق من زوجة حلمي بكر

علقت سماح القرشي، زوجة الموسيقار الراحل حلمي بكر على اتهامات نجله هشام لها، قائلة: الموسيقار حلمي بكر كان رافض الرد على الاتهامات لكني قررت الظهور والرد.

وتابعت: الموسيقار الكبير برفقة زوجته وابنته في محافظة الشرقية مش في الأرياف، هو في مدينة كفر صقر وإخواته كانوا هنا الأسبوع الماضي، وحلمي رفض العودة مع إخوته للقاهرة، وقال لهم لن أغادر، وعندما تدهورت حالته الصحية في المهندسين، رفض حلمي بكر الذهاب للمستشفى لمدة أسبوعين وأكثر، وقال مش هروح مستشفى.

وأكملت: ابنه كان موجود في القاهرة الأسبوع الماضي ومعانا تسجيلات صوتية بكدة، ووالده طلب منه زيارته لكنه مجاش، قال لنا صعب آجي من التجمع للمهندسين كما نفت تعرضه للمعاملة السيئة أو التعذيب، وقالت: ماحصلش والأستاذ حلمي، وفيه ناس بتقولي أنه مخطوف.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى