عربىممثلون

الجمهور بيقطع في لحمنا.. محمود حميدة يتحدث عن الأفلام الساخنة وسبب الخلاف مع نجيب محفوظ

قال الفنان الكبير محمود حميدة إن علاقة المشاهد بالأعمال الفنية التي يراها يجب أن تكون منظقية ولا يطلق عليها أحكاما مسبقة لأن ما يحدث في الافلام هو سياق درامي وليس واقعيا.

أثار الفنان محمود حميدة الجدل في تصريحاته الأخيرة عن صناعة السينما والإعلام، وعن حياته الفنية والشخصية، موضحًا الخطوات التي اتخذها كمبادئ في حياته المهنية، ورفضه العمل في الإعلانات، وتأسيسه مجلة فنية تعليمية، ليوضح للجمهور كم الإغراءات التي تعرض لها للعمل في الإعلانات بمبالغ طائلة، وتحدث عن فيلم العفاريت وتفاصيل رفضه من كل النجوم لينتهي في نهاية المطاف ليقدمه ويحقق نجاح إيرادات مسبق في وقته وتصدر اسم محمود حميدة حينها كافة دور العرض المحلية والعربية.

واضاف محمود حميدة خلال ندوة بمؤتمر معهد النقد الفني أن الجمهور يخلط بين ما هو خيال وواقع لأن المتفرج وهو يشاهد العمل بيحبه فبيعيش معاه ولما تحدث أحداث درامية تناقض عاداته وتقاليده ومعتقداته، يصدر حكم أخلاقي في غير مكانه.

محمود حميدة والمشاهد الساخنة

تحدث محمود حميدة عن المشاهد الساخنة والجنسية في أفلامه قائلا: المتفرج بيشوف مشهد جنسي على الشاشة فيقول ده زاني ودي زانية، مع إن ده شئ خيالي مش واقع، فلا بد من النظر للمسألة دي ووظيفتنا كممثلين إن الآخرين يستهلكونا، ومن ضمن الاستهلاك إنهم يقطعوا في لحمنا وده حق مشروع، فأنا شخصيا عمري ما برد على إشاعة مطلقا.

محمود حميدة يتحدث عن تدهور صنعاة السينما

قال الفنان محمود حميدة إن صناعة السينما في تدهور منذ أن نشأتها لعدم وجود قانون يحفظ الحقوق، مؤكدا أن السينما ضمن صناعات أنشأها طلعت حرب، لكن غفل عنها قانون إنشائي لضمان الحقوق لهذا معظم مشروعات طلعت حرب تدهورت بعد الثورة.

سبب رفض محمود حميدة الاتجاه بلإنتاج

قال محمود حميدة: لما اتعرض عليا أنتج قلت لأ مش هنتج أنا بؤمن بالتخصص وأنا ممثل فقط، وكنت مهتم بالأفلام وبهتم بالتتر الأخير وأشوف أسماء منتجين مش في الفيلم.

واستكمل: عرفت من هنا أن الصناع الكبار بتوع السينما زي المخرج والسيناريو لا بد أن يكونوا ضالعين في المهنة عشان اللي بيطلب آلة جديدة هو المخرج أو مدير التصوير، ومفيش حد بييجي من برا يدينا ده، وبعدين أدركت أن نهوض الفن يكون باشتراك ذوي الخبرة من الفنانين في عملية الإنتاج، فعملت شركة إنتاج.

محمود حميدة يتحدث عن روايات نجيب محفوظ

تحدث محمود حميدة عن الروائي الكبير نجيب محفوظ، قائلا: إن هناك موقف طريفة جمعته مع نجيب محفوظ كان أبرزها عندما قال له “بوظولي كتبي لما رواية ليه تتحول لفيلم، وكنت بقوله أنت مالك؟ قولتله أنت كتابك في السوق والفيلم مجرد قراءة وحيدة من ضمن مئات القراءات لكتابك وأنت مش مسئول عن الفيلم ومستفيد من وضع اسمك عليه.

محمود حميدة يتحدث عن محمد خان

كشف محمود حميدة عن سبب إخراج محمد خان لفيلم يوم حار جدًا،قائلا: محمد خان عمل فيلم من تمويل البنك وخسر، فاضطر يعمل فيلم يوم حار جدًا كسبوبة لتسديد ديونه للبنك وشارك في بطولة العمل أنا وشريهان ومحمد فؤاد.

محمود حميدة في فيلم أهل الكهف

يترقب الفنان الكبير محمود حميدة عرض فيلمه الجديد “أهل الكهف” والذي يشارك في بطولتة الفنان خالد النبوي، ويعرض العمل في صيف 2024، وضم العمل عددا كبيرا من النجوم، ومن أبرزهم: محمد ممدوح، محمد فراج، غادة عادل، ريم مصطفى، وعددا آخر من الفنانين.

كما ينتظر “حميدة” عرض فيلم “الملحد” الذي تأجل أكثر من سنة بسبب الرقابة واسم العمل، ويضم الفيلم عددا كبيرا من النجوم أبرزهم: أحمد حاتم، تارا عماد، صابرين، شيرين رضا وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى