عربىممثلون

محطات في حياة نبيل الحلفاوي.. درس الهندسة والصيدلية ولعب ملاكمة ونجله مخرج كبير

يعتبر الفنان نبيل الحلفاوي من أبرز وأهم الفنانين الذين قدموا ادوارا هامه في السينما والدراما على مدار سنوات طويلة اثبت خلالها انه فنان كبير له وزنه ومكانته في عالم الفن، مر بالعديد من المحطات والظروف قبل دخول عالم الفن ليكتب مسيرة فنية مميزة فبات واحداً من أشهر الممثلين على الساحة الفنية في مصر وفي الوطن العربي، ولكنه من أكثر الفنانين بعداً عن الإعلام.

بداية الفنان نبيل الحلفاوي

بدأ نبيل الحلفاوي الاهتمام بالفن من خلال خشبة المسرح في كلية التجارة وظهر في بصمة فنية مميزة وكان شديد الحرص على إبعاد حياته الخاصة عن الأضواء.

مولد ونشأت الفنان نبيل الحلفاوي

نبيل محمد الحلفاوي ولد في حي السيدة زينب بالقاهرة يوم 22 أبريل عام 1947م، لقبه الجمهور بالقبطان وبقلب الأسد.
التحق نبيل الخلفاوي بكلية الهندسة وبكلية الصيدلة وبكلية التجارة، وبعد صعوده على خشبة مسرح الكلية أحب الفن ودرس معهد الفنون المسرحية.
درس نبيل الحلفاوي في ثلاث كليات، فبدأ بدراسة الهندسة ولكن عائلته أرغمته على تركها ليدرس الصيدلية ولكنه بعد ذلك ترك كلية الصيدلة فيما بعد لعدم حبه لها وقرر الالتحاق بكلية التجارة قسم إدارة الأعمال.


وخلال إحدى البروفات في مسرح الجامعة أحب نبيل الحلفاوي المسرح وقرر بعد تخرجه دراسة عالم التمثيل فالتحق بمعهد الفنون المسرحية.

نبيل الحلفاوي دخل الفن بالصدفة

تحدث الفنان نبيل الحلفاوي عن قصة دخوله عالم الفن فقال: وأنا في كلية تجارة واحد صاحبي كان بيحب بنت، وقال لي تعال نطلع نشوف فلانة في المسرح وطلعت معاه وقعدنا وهي كانت بتشتغل وبتعمل بروفة ورغم انتهاء البروفة أعجبت بهذا الأجواء واتجهت للمخرج وطلبت منه المشاركة.
وتابع: حصلت بالفعل على دورين وسألني المخرج متأكد إنك ما مثلتش قبل ده وبقيت بعدها من البيت للمسرح ومن المسرح للبيت.

حب الملاكمة بسبب محمد علي كلاي

كشف الفنان نبيل الحلفاوي بأنه كان يمارس رياضة الملاكمة وهو بعمر 17 سنة وقال في حسابه على منصة x تويتر سابقا: ماكنتش الألعاب القتالية الحديثة انتشرت عندنا، فكانت الملاكمة والمصارعة الأهم، بعد ظهور محمد كلاوي كبطل.

زوجات نبيل الحلفاوي

تزوج الفنان نبيل الحلفاوي مرتين كانت المرة الأولى عندما تزوج من الفنانة فردوس عبد الحميد واستمر الزواج لمدة 5 سنوات وأنجب منها ابنه خالد وثم تم الانفصال.
أما في المرة الثانية تزوج من سيدة خارج الوسط الفني اسمها نادية وأنجب منها ابنه وليد وأصبح أبناء الفنان نبيل الحلفاوي خالد ووليد من أشهر المخرجين السينمائين.

أعمال نبيل الحلفاوي

تنوعت أعمال الفنان نبيل الحلفاوي في فترة الثمانينات بين السينما والتلفزيون والمسرح وقدم مجموعة من الأعمال مثل: فيلم وقيدت ضد مجهول، مسلسل الأزهر الشريف منارة الإسلام، فيلم المحاكمة، فیلم فقراء لا يدخلون الجنة، فيلم أباء وابناء، مسلسل غوايش، فيلم الاوباش، مسلسل لا اله الا الله الجزء الثالث، تمثيلية الجلياط، فيلم ثمن الغربة، مسلسل الحب وأشياء أخرى، فيلم العصابة، مسرحية عفريت لكل مواطن، فيلم اغتيال مدرسة والذي حصل على جائزة أفضل ممثل من الجمعية المصرية لفن السينما عن دوره فيه مسلسل بنات زينب ، مسلسل الكهف و الوهم والحب وفيلم العميل رقم 13.

في فترة التسعينات شارك الفنان نبيل الحلفاوي في أكثر من عمل طبع في ذاكرة المشاهدين وعلى رأسها المسلسل الشهير رأفت الهجان بجزئيه الثاني والثالث، فيلم سوبر ماركت، فيلم شبكة الموت، فيلم سيدة القاهرة، مسلسل سور مجرى العيون مسلسل دموع صاحبة الجلالة، فيلم الطريق الى ايلات، فيلم عنتر زمانه مسلسل، الزيني بركات، مسرحية طقوس الإشارات والتحولات، فيلم الهروب إلى القمة والذي حاز على جائزة أفضل ممثل من مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي عن دوره فيه، مسلسل دمي ودموعي وإبتسامتي، مسلسل حكاية بلا بداية ولا نهاية، مسلسل زيزينيا الجزء الأول، مسلسل أوراق من المجهول وفيلم حكاية مدينة.


في بداية الألفية الجديدة قدم الفنان نبيل الحلفاوي أعمال متنوعة وهي: مسلسل “الحلم والألم”، مسلسل “زيزينيا” الجزء الثاني مسلسل “حواري وقصور”، مسلسل اوراق مصرية” الجزء الثاني مسلسل بيت من قطعتين”، مسلسل “كناريا وشركاه”، مسلسل “ينابيع العشق”، مسلسل “زهور شتوية”، مسلسل “أحلام لا تنام”، مسلسل “المصراوية” بجزئيه الأول والثاني، مسلسل “الملك فاروق”.


وعام 2011 شارك الفنان نبيل الحلفاوي في مسلسل وادي الملوك” من إخراج حسني صالح عن قصة الأديب محمد منسي قنديل يوم غائم في البر الغربي”. وفي الفترة الأخيرة قدم الفنان نبيل الحلفاوي عدد من المسلسلات الدرامية الناجحة أهمها “ونوس”، “لأعلي سعر”، “القاهرة كابول” .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى