زمان يافن

نجوم زمان في رمضان .. سحور فاتن حمامة وحلويات ليلى مراد وسلطة نعيمة عاكف

نجوم الزمن الجميل كانوا يتميزون بعادات خاصة في شهر رمضان، كل فنان له بصمته المميزة سواء في الأكلات أو الحلويات أو العزومات.

سامية جمال “شامبانيا وحاجة ساقعة”

كانت الفنانة الراحلة سامية جمال من عشاق “المطبخ” خلال شهر رمضان، فطبق السلطة والحاجة “الساقعة” من أساسيات سفرة رمضان بالنسبة لها، وكانت “الشامبانيا” من المشروبات الكحولية التي تفضلها بعد الإفطار.

ليلى مراد “حلويات رمضان”

كانت الفنانة ليلى مراد عاشقة للشهر الكريم،  وكان من عاداتها دعوة زملائها بعد الإفطار، لتناول حلويات رمضان الكنافة والقطائف، وتناول الشاى والحليب.

سلطة نعيمة عاكف

يعتبر طبق السلطة من أكثر الأطباق التي كانت مهمة بالنسبة للفنانة الاستعراضية نعيمة عاكف، فخلال احد اللقاءات التلفزيونية أكدت أن سفرة رمضان لا تخلو من طبق السلطة الخضراء، كما أن طبق قمر الدين المفضل بين حلويات شهر الصيام.

فاتن حمامة أستاذة السحور

تعتبر وجبة السحور من الوجبات التي كانت تهتم بها الفنانة فاتن حمامة، فكانت من عاداتها دعوة أصدقائها على السحور وقضاء سهرة السحور معًا.

شادية وطبق الشوربة

تعد الشوربة من الأطباق الهامة والتي كانت محل اهتمام الفنانة شادية، خلال شهر رمضان، فمن عادتها ألا تخلو سفرة رمضان من شوربة الدجاج أو اللحوم والخضروات.

كما أن الفول المدمس من الأطباق المفضلة لدى الفنانة شادية، حيث كان الشريك الرسمي لوجبة السحور بالنسبة لها.

كنافة مريم فخر الدين

يعد طبق الكنافة من الأطباق الرئيسية للفنانة مريم فخر الدين، ففي الكثير من اللقاءات التلفزيونية أكدت أنها لا تتناولها سوى في شهر رمضان.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى