عربىمشاهير

بعد غياب 14 عامًا عن الدراما… صفاء أبو السعود تعود بمسلسل إذاعي في رمضان

بعد غيابها 14 عامًا عن الدراما، تعود الفنانة صفاء أبو السعود من جديد من خلال بطولة المسلسل الإذاعي “حماده قلب الأسد” وذلك خلال شهر رمضان 2024، وذلك ضمن خطة درامية تقدمها إذاعة راديو مصر في شهر رمضان المقبل.

ويشارك صفاء أبو السعود في بطولة العمل كل من الفنان خالد سرحان والفنانة مروة عبدالمنعم، ويعرض العمل في الساعة الرابعة مساءً قبل موعد الإفطار.

مسلسل “حماده قلب الأسد” من تأليف وإخراج عمرو عبده دياب، ولم تقتصر عودة صفاء أبو السعود على هذا المسلسل، إذ أنها تستعد لتقديم مسلسل إذاعي آخر سيتم الإفصاح عنه خلال أيام وبمشاركة عدد كبير من نجوم الفن.

بداية المشوار الفني للفنانة صفاء أبو السعود

ولدت صفاء أبوالسعود يوم 9 أكتوبر عام 1950، بدأت حياتها الفنّية بالالتحاق بمعهد الكونسرفتوار، وحصلت على الدبلوم من المعهد عام 1967، ثم حصلت على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1972.

 شاركت صفاء أبو السعود في العديد من الأعمال السينمائية منذ ستينات القرن العشرين، وقدمت أيضًا العديد من الأعمال المسحية والأوبرتات الخاصة بالأطفال، وقدمت أهم أغنية عن الأعياد وهي أغنية “أهلا بالعيد” التي تعد أيقونة الأعياد ومصدر البهجة والفرحة.

زيجة صفاء أبو السعود

تزوجت صفاء أبوالسعود من رجل الأعمال السعودي الراحل صالح كامل مالك شبكة راديو وتليفزيون العرب ART، ويوجد لها برنامج منتظم شهير تقدمه علي قناة قناة الأفلام التابعة ل art وهو برنامج “ساعة صفا”، وتستضيف فيه مجموعة من مشاهير الفنانين المصريين والعرب.

وفي مايو 2020، رحل عن عالمنا زوجها صالح كامل ، وعاشت “صفاء أبو السعود” وبناتها، حزناً كبيراً بعد تلقيهن خبر وفاته حيث لم يمنحهن القدر فرصة لتوديع الملياردير السعودي، وذلك بعدما وافته المنية بالمملكة العربية السعودية ، أثناء تواجدهن في مصر.

وأنجبت صفاء أبو السعود من زوجها الراحل صالح كامل ثلاثة فتيات ، وهن هديل وأًصيل ونضير، حيث أن هديل تعد الأبنة الكبري للفنانة وتبلغ من العمر 40 عاما، حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال عام 2000، وهي نائب رئيس مجلس إدارة عدد من الشركات ، حيث ترأست مؤسسة ART وراديو وتليفزيون العرب، قبل 10 سنوات، بعدها تولى أخيها غير الشقيق “عبدالله” رئاسة المؤسسة.

وظهرت هديل لأول مرة  في حفل زفافها الأسطوري الذي شهد حضور عدد كبير من نجوم الفن و المجتمع، في فندق بأسوان.

أما أصيل فهي الإبنه الوسطي للفنانة صفاء أبو السعود التى احتفلت بزواجها هي وعريسها أيمن في شهر نوفمبر عام 2014 ، بحديقة فندق مينا هاوس الهرم، وسط تواجد عدد كبير من النجوم والمشاهير.

وفي مارس 2017 احتفلت أبو السعود وزوجها صالح بزفاف ابنتهما الصغري نُضير وشريكها عمرو المليجي، حيث أقيم لها حفل زفاف كبير في فندق “أولد كتاركت” بمدينة أسوان، وحضره عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع .

آخر مشاركات الفنانة صفاء أبو السعود

قدمت الفنانة صفاء أبو السعود مؤخرًا مهرجان مانحي الأمل لذوي القدرات الخاصة، حيث حملت الحملة اسمها وحققت نجاحا كبيرا من خلال الاستعراضات، التي قدمتها والأغاني المختلفة مع المشاركين في الحملة من الموهوبين.

يُذكر أن آخر أعمال صفاء أبو السعود الفنية، مسلسل “اغتيال شمس”، الذي عُرض عام 2010.

 وتدور أحداثه حول “الدكتور شمس” الذي يسافر الى إحدى الدول الغربية للتخصّص في مجال الزراعة، في حين يشتدّ صراع الثأر بين عائلته “الجبيلي” وعائلة “أبو زرد”، وقبل أن يعود يجد نفسه مطلوباً للثأر، انتقاماً من شقيقه الأكبر الذي قتل 5 أشخاص من عائلة “أبو زرد”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى