عربىمشاهير

بعد غياب 19عامًا.. رانيا الكردي بطلة “الحاسة السابعة” بملامح مختلفة في أحدث ظهور لها

بعد غياب دام 19 عاماً عن الساحة الفنية، نشرت الفنانة الأردنية رانيا الكردي، عبر صفحتها الشخصية على إنستجرام، بعض الصور ومقاطع الفيديو التي أظهرت تغيّر ملامحها بشكل كبير عما اعتاد عليه جمهورها، إذ ظهرت بوجه ممتلىء.

حرصت رانيا الكردي، خلال منشوراتها تقديم الدعم والمساندة للفلسطينيين الذين يتجرّعون ويلات الحرب على مدار خمسة أشهر متتالية، بارتداء الكوفية الفلسطينية بلونيها المعروفين قائلة: “دعونا نقف كمنارة أمل لهم ونكون صوتهم في الظلام”.

ولم يتوقف تضامن رانيا الكردي مع الشعب الفلسطيني على ذلك فقط، إذ نشرت الفنانة الأردنية مقطع فيديو ظهرت خلاله ترتدي تيشيرت باللون الأسود مكتوب عليه «من أجل غزة»، وعلقت على الفيديو قائلة: “أنا الآن أجري بجوار جدار طويل تضامنًا مع غزة في يوم الصلاة العالمي”.

وفور نشر رانيا الكردي لصورها، سرعان ما تفاعل الجمهور معها وأبدوا إعجابها بها، وأعادوا نشرها مصحوبة بكلمات من أغنيتها الشهيرة “شايف نفسك بردو شايفة نفسي”، في حين علق البعض قائلًا: “ياااه هو احنا كبرنا أوي كده”.

بداية المسيرة الفنية للفنانة الأردنية رانيا الكردي

تعد رانيا الكردي مطربة ومذيعة وممثلة أردنية تعزف على الجيتار وتجيد كتابة الشعر والرقص والتمثيل والغناء والتلحين والرسم، سافرت إلى بريطانيا في عام 1991 للتدرب على احتراف التمثيل.

وعملت في بريطانيا كمقدمة برامج وممثلة حتى عام 1998 وعادت إلى الأردن بعدما تزوجت، وعملت في المسرح وبعد ذلك توجهت للتلفزيون الأردني لأنتاج وتقديم برامجها الخاصة مثل استمعوا للأطفال Tune Into Kids وبرنامج استعراض رانيا The Rania Show الذي كان يطرح أهم القضايا الاجتماعية الساخنة في الأردن.

 وأصدرت ألبومها الأول في عام 2002 وقد كان مزيجا فريدا من الأسلوبين الشرقي والغربي، وبعد ذلك طلب منها أن تقدم برنامج سوبر ستار في لبنان وهو النسخة العربية لبرنامج Pop Idol الإنجليزي. وحققت مع سوبر ستار نجاحا كبيرا وبقيت تقدمه لموسمين متتاليين.

بعد ذلك عادت لتعمل على إصدار البومها الثاني «قولي ليه» في القاهرة هذه المرة وعرضت عليها البطولة المطلقة لفيلم الحاسة السابعة مع الممثل المصري أحمد الفيشاوي.

 وأصدرت البومها الثاني في عام 2005، كانت أهم أغانيه أغنية «شايف نفسك» التي بقيت في دائرة منافسة أفضل 20 أغنية لثلاثة أشهر متتالية، ثم أصدرت أغنية باللغتين العربية والإنجليزية اسمها «بحبك يا لبنان» ورصدت ريعها للمتضررين من الشعب اللبناني إبان القصف الإسرائيلي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى