عربىمشاهير

لن تصدق كيف أصبح شكله .. أحدث ظهور للفنان صبري إسكندر “عم جرجس” بطل عالم سمسم

انتشرت عبر مواقع السوشيال ميديا صورة للفنان صبري اسكندر والذي كان يجسد شخصية “عم جرجس” في برنامج “عالم سمسم”، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في مصر.

وقد تغيرت ملامح الفنان صبري إسكندر في أحدث ظهور له في عربة مترو الأنفاق عما كان عليه في السابق، حيث بدا عليه علامات كبر السن، الأمر الذي أحزن محبيه ومتابعيه.

وقام صبري إسكندر خلال برنامج “عالم سمسم” بدور صاحب محل البقالة والذي يحب تقديم النصيحة وبعض المعلومات لكل من يطلبها وخصوصا للعرائس، وتربطه صداقة قوية بفلفل، ويحاول دائما أن يوجهه في طريق الإجابات الصحيحة.

وشارك الفنان صبري إسكندر  في عدد من الأعمال الفنية مثل مسلسل ترويض الشرسة عام 1996، وفيلم اضحك الصورة تطلع حلوة عام 1998.

رد فعل الجمهور على أحدث ظهور لعم جرجس “صبري إسكندر”

فور انتشار الصور سرعان ما انهالت تعليقات المتابعين عبر السوشيال ميديا، فقد علق البعض :” ياه كانت أيامه جميله”، ” صباح الخير يا عم جرجس فين خوخة”.

وعلق البعض تعليقات حزينة، إذ قالت أحد المتابعين:” زمن الفن الجميل بجد.. للأسف أيام مش هترجع تاني وشكرًا على لحظة الحزن الجميلة دي”.

برنامج عالم سمسم

يعد برنامج “عالم سمسم” هو النسخة العربية باللهجة المصرية من برنامج الأطفال الأمريكي الشهير شارع السمسم، ومر على إذاعته 23 عامًا، وكان البرنامج يُذاع في الخامسة مساء على القناة الثانية، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وتصدر قوائم المشاهدة، منذ بدأ بثه في سنة 2000.

ويعرض البرنامج مواد تعليمية وتثقيفية عبر استخدام العرائس من أجل ترسيخ القيم والأفكار البناءة للطفل حيث يركز على كيفية تعزيز ثقة الطفل بنفسه واحترامه لذاته وللآخرين.

ومن أهم شخصيات برنامج عالم سمسم “نمنم، خوخة، فلفل، خالة خيرية ، عم حسين، أبلة نبيله، منى ، كريم”، ورغم تلك الشخصيات إلا أن فلفل كان الشخصية الجذابة للأطفال، بسبب طريقته المضحكة، ولكنه كان دائما يقول أشياء غريبة، وغير حقيقية لمجرد أن يثبت للجميع أنه يعلم كل شئ.

ورغم النجاح الذي حققه برنامج عالم سمسم، إلا أن أجزاءه توقفت منذ 8 سنوات، إلا أنه تتم إذاعته، عبر فضائية النهار والتلفزيون المصري، خلال شهر رمضان، ويتم بثه على محطة نجوم إف إم، ويضم الجزء الجديد نفس فريق البرنامج الذي بدأه.

صبري إسكندر “عم جرجس” :” عالم سمسم جزء من حياتي “

قال الفنان صبري إسكندر “عم جرجس”، في إحدى التصريحات الصحفية، إن عالم سمسم جزء من حياته، موضحًا أن البرنامج حقق نجاحا كبيرا على مستوى كافة الأعمار، بالرغم من أنه كان يخاطب الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى