عربىمشاهير

“ريحة عبلة كامل”  كادت تتسبب في طردها من “لن أعيش في جلباب أبي”.. بطلة المسلسل كشفت سر مخفي

رغم مرور 25 عاما على عرض مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” ، إلا أنه لازال يحقق نسبة مشاهدة عالية عند إعادة عرضه في كل مرة، خاصة بعدما نجح أبطال العمل الدرامي في حفر مكانة كبيرة في ذاكرة الجمهور.

كشفت الفنانة ناهد رشدي كواليس جديدة من  مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” بطولة النجم نور الشريف، قائلة: “الكواليس كانت في غاية الجمال، كنا فعلًا عائلة، إخوة بجد، وكأننا وسط أب وأم بجد”.

وتابعت – خلال استضافتها في أحد البرامج التليفزيونية- الفنانة عبلة كامل كانت معتادة أن تأتي الصبح ومعها كمية فول وطعمية وباذنجان وبطاطس بالتوم، كانت تخلط التوم في الخلاط وتضعه على الأكل، وكان الكل يأكل ما عدا الأستاذ أحمد توفيق المخرج لا يأكل”.

وأضافت :” أول ما الفنانة عبلة كامل تيج فكانت رائحة المكان تتغير على الفور بسبب الأكل، وده كان بيخلي أستاذه رباب حسين المخرج المنفذ للمسلسل تبقا غضبانه جداً”.

واستطردت: “قولت لعبلة أنا هطلق بسببك.. أنا برّوح البيت كل يوم ريحتي توم وتابعت بطريقة كوميدية كانوا هيطردونا بسبب ريحة التوم خاصة وأنا كنت لسه عروسة جديدة”.

وأضافت الفنانة ناهد رشدي: “في إحدى المرات جاءت الفنانة مدام كوثر العسال ودخلت إلى البلاتوه، وكانت تصرخ إيه ده.. ده ريحة توم.. توم توم توم.. لأ.. إيه ده، وكلم الأستاذ أحمد توفيق المخرج الأستاذ مصطفى محرم وحكى له عن الموقف، فكتبه مشهدا لمدام كوثر قالته في بيتها”.

محمود عبدالعزيزالمرشح الأول لعبد الغفور البرعي

كشف السيناريست مصطفى محرم، تفاصيل العمل قائلًا: «في عام 1995، بدأت السينما تلفظ أنفاسها، وفى نفس الوقت اتصلت ناهد فريد شوقى بى ومعها رواية عايزة تحولها لمسلسل، وهى قصة لإحسان عبدالقدوس اسمها (لن أعيش في جلباب أبى)، ولما قرأتها مشدتنيش ومكنتش عارف أختار فيها بطل للشخصية، والبطل في الرواية كان مليونير مباشرة بدون استعراض رحلة صعوده”.

وتابع: “اتفقنا في الأول على إن بطل المسلسل هيكون محمود عبدالعزيز، وعملت ملخص، وفى الوقت ده محمود انشغل في عمل تانى، فاخترنا نور الشريف، ولما قرأ الملخص قاللى مش شايف دور لي، ودور الواد ابنى أكبر منى، فقولتله اصبر أسبوع وهبعتلك معالجة وحلقتين، وتانى يوم كلمنى وقاللى أيوه هو ده اللى أنا عاوزه، أنا معاكم”.

ولم يكن مسلسل “عبد الغفور البرعي ” هو فقط الذي رشح له الفنان محمود عبدالعزيز وذهب له نور الشريف ، فكان مرشحاً أيضاً لمسلسل “عائلة الحاج متولي»، حيث عرض عليه الدور في البداية ولكنه اعتذر عنه.. ليعرض العمل على الفنان الكبير نور الشريف ويقدمه ويحقق نجاحًا طاغيًا.

ووفقًا لتصريحات صحفية وتليفزيونية لمؤلف العمل السيناريست الراحل مصطفى محرم، ومخرج العمل محمد النقلي، أكدا أن الفنان الراحل محمود عبدالعزيز اعترف لهما بندمه الشديد على رفض الدور.

مسلسل “عبد الغفور البرعي”

تدور أحداث المسلسل حول قصة الصعود من القاع إلى القمة لعبد الغفور البرعي (نور الشريف) بداية من وكالة الحاج إبراهيم سردينة (عبد الرحمن أبو زهرة) إلى أن يصبح صاحب عمل خاص يجني منه ثروة، أثناء ذلك يكون قد أعجب بفاطمة (عبلة كامل) بائعة الكشري، التي تبادله الإعجاب، تمر الأيام ويتزوج من فاطمة وينجب ولده عبد الوهاب (محمد رياض)، وأربع فتيات (سنية، وبهيرة، ونفيسة، ونظيرة)، وعلى الرغم من توافر مقومات السعادة في حياة عبد الغفور البرعي، فإنه عانى من ابتعاد ولده الوحيد عنه، وإصرار عبد الوهاب على بناء عالم خاص جداً بعيداً عن والده ونفوذه.

المسلسل من بطولة الفنان الراحل نور الشريف والفنانة عبلة كامل ومصطفى متولي وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد رياض وحنان ترك وناهد رشدي ومنال سلامة وعدد كبير من النجوم .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى